أسماء الملا .. كلاسيكية من الطراز الأول!

أسماء الملا، هادئة راقية ورزينة ولكنها على الرغم من الهدوء إلا أنها واحدة من الفتيات المؤثرات في عالم تدوين الموضة في الكويت. تتصف بقربها من الفتاة الكويتية العادية، تشبه بملامحها الأخت والصديقة. تميزت أسماء بستايلها البسيط الذي يتسم بالنعومة الفارهة. ترتدي ما يحلو لها .. وتؤثر وفقا لمفهومها الخاص بالجمال.

  • من هي أسماء الملا؟ أعطينا نبذة تعريفية صغيرة عن نفسك.

أنا فتاة كويتية تتسم بالبساطة، أعرف تماما ما أريد حتى أنني أحلتُ حبي وشغفي في كل ما هو جميل من حولي إلى عمل أمتهنه في حياتي. طريقي عبارة عن مغامرات وتعاونات مختلفة في مشاريع تختص بالموضة والجمال ولا زلت في هذا الطريق.

  • ما هو شغفك الأكبر في الحياة؟

شغفي هو الجمال بكل أشكاله وأنواعه! ولكن ما يثيرني حقا هو الإبداع الذي أجده في فن صناعة الملابس، وفن اختيارها وارتدائها وتزيينها بشكل عام.

  • ما هي الموضة بالنسبة لك؟ كيف تعرفينها من منظورك الخاص؟

الموضة هي فعل التعبير عن الذات، تأثيرها على العالم يتلخص في نماذج الألوان والطبعات والقصات التي نجدها في الأسواق، والمستوحاة بطبيعة الحال من الزمن والمكان الذي نعيش فيه، والحاجة التي تتغير بتغيرهما. الموضة عامل من عوامل التوثيق والتدوين والتأريخ للبشرية حيث يمكننا أن نصنع التاريخ من الموضة.

  • تتميزين بالبساطة والكلاسيكية في طريقة لبسك، كيف اتخذت هذا المنهج “الستايل” وكيف توصلت اليه؟

عبر السنوات اعترف إنني اقترفت العديد من الأخطاء مع الموضة، ارتيدت ما لا يناسبني واعتمدت صرعات لم تكن لي. أستطيع أن أقول اليوم أن هذه الأخطاء والزلات ساعدتني على اكتشاف من أنا، علمتني ما يصلح وما لا يصلح لشخصيتي وطلتي التي أريد أن أظهر بها. في هذه المرحلة من حياتي، يأتيني الإلهام لما اختاره وارتديه بصورة طبيعية، فأنا الآن اعرف نفسي، أعرف الموضة وأعرف تماما ما يناسبني منها.

  • من هي أيقونة الموضة الدائمة بالنسبة لك؟

أنا مغرمة بالفاشنيستا الإيطالية بجيوفيانا بتاليا هذا العام.

  • ما هي اهم ثلاث الصرعات سوف تبقى خالدة في عالم الموضة إلى الأبد من وجهة نظرك؟

التي شيرت الأبيض سوف يبقى Stylish إلى الأبد، معطف Trench الكلاسيكي والبدلة الرسمية Power Suit. اعتقد أن هذه القطع الثلاثة تحدت الزمن، وعادت في كل موسم أفضل من الموسم الذي قبله.

  • كيف يجب أن تختار المرأة ملابسها بشكل عام؟ ما هي العوامل الذي يجب أن تضعها في عين الاعتبار عندما تختار إطلالاتها؟

أولا وآخرا يجب أن تعرف من هي، وما هي القصات والطلات والألوان المناسبة ليس فقط لجسمها، بل لشخصيتها أيضا! اختاري ما يجعلك تشعرين بالسعادة والثقة.

  • أخبرينا عن سرك في الوصول إلى طلة متكاملة من شعر ومكياج وملابس؟

ليس هناك سر للتناغم! هي البساطة التي اعتمدها في كل إطلالاتي. عندما اختار ملابسي أبتعد عن التكلف والمغالاة، واعتمد القطع التي اشعر بها أنني على طبيعتي خصوصا تلك التي تبرز كل الصفاة الطبيعية التي أرغب بتعزيزها.

  • لماذا اخترتِ اسم Vintage Bazza لمدونتك؟

بزة اسم كويتي قديم أطلقه عليّ أفراد عائلتي المقربين منذ كنت فتاة صغيرة، وقد أصبح كإسم ثاني بالنسبة لي يمثل امتداد لشخصيتي. أما بالنسبة لـ Vintage فقد بدأت منذ زمن في تجميع واقتناء الأنتيكات المعتقة والقديمة، كما أنني شُغفتُ في الملابس القديمة التي يعاد ارتداؤها. بدأ أصدقائي في تويتر بتسميتي بـ Vintage Bazza ومن هنا تمت الانطلاقة.

  • من وجهة نظرك .. كيف هي الموضة في الشارع الكويتي؟ وكيف تجدين المستوى العام؟

أحب موضة الشارع الكويتي لأنها فعلا ملهمة، فتيات الكويت متفوقات في الموضة، يعرفون تماما آخر الصيحات، ويعلمن كيف يصغنها ويطوعنها بصورة رائعة وفقا للبيئة التي يعيشن بها. في شوارع الكويت هناك أسبوع متجدد للموضة وهذا فعلا مثير للاهتمام.

  • ما هي ماركات الأسطورة التي تفضلينها؟ ولماذا؟

في الحقيقة أنا لا أستطيع الاختيار لأنني أحبهم كلهم! أحب Alaia لأنني اعتقد أن كل فتاة يجب أن تقتني قطعة من هذه الماركة لما لها من بصمة أنثوية واضحة. بالينسياغا كانت ولازالت واحدة من الماركات المفضلة لدي خصوصا فيما يتعلق بالإكسسوارات والحقائب؟ كما أنني أحب Chloe  و ديلبوزو كثيرا.

  • إطلالة Red Carpet أعجبتك ولن تنسيها ابدأ؟

لا أتابع السجادة الحمراء في مختلف المناسبات إلا نادرا، ولكنني شغوفة بمتابعة عروض الأزياء في كل أسابيع الموضة، لهذا سأختار إطلالة الممثلة الهندية سونام كابور التي ارتدت فستان من تصميم Ralph & Russo في باريس.

  • أخبرينا قليلا عن ملاحظاتك الشخصية لإطلالات الموضة في الموسم الأخير؟

أنا سعيدة لإن موضة التسعينيات تعود بقوة في هذا العام، حيث تتوفر في التصاميم المعروضة مجموعة كبيرة من القطع الأساسية والبسيطة التي تجعل ارتدائها سهلا في حياتنا اليومية.

  • لماذا تعتبر الموضة جزء كبير من حياتك؟

لطالما شعرت أنني أفهم الموضة جيدا، تماما كما يرسم الفنان الموهوب .. أنا أرتدي الملابس.

5  نصائح أسماء لطلّة متكاملة:

1.    اعتمدي البساطة وابتعدي عن التكلف.

2.    احرصي على أن تكون هناك قطعة رئيسية / كلاسيكية عندما تختارين ملابسك اليومية تبنين عليها باقي الطلّة.

3.    اعرفي تماما المكان والزمان والمناسبة التي ستذهبين لها، ثم اختاري الطلّة المناسبة.

4.    ليس هناك حاجة للمغالاة والمبالغة في شيئين: الإكسسوار والمكياج.

5.     استثمري في القطع ذات الجودة العالية لإنها ستبقى بحوزتك لفترة طويلة.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s