Winter Makeup Do’s and Don’ts

يعتبر فصل الشتاء المفضل لي من بين فصول السنة الأربعة. بما أنني من منطقة الشرق الأوسط، أحب اجتماع العائلة والأصدقاء في الشاليه أو المخيم في الصحراء، حيث نأكل المارشميللو المشوي ونجتمع حول النار. ولكن للأسف، يتسبب الهواء البارد والجاف في إلحاق الضرر بالبشرة وإصابتها بالجفاف. وبالنسبة للذين يضعون الماكياج، يمكن للمشاكل الجلدية أن تسبب زوال الماكياج، ولتلافي حدوث ذلك، يمكن استخدام مستحضرات التجميل الخاصة وواقيات الجلد خلال فصل الشتاء. وهذه قائمة بالأمور التي عليك فعلها أو تجنبها قبل هبوب العاصفة:

1- The skin you’re in

“الأمر بسيط جداً! أنا فقط أنظف بشرتي وأقشرها ومن ثم أرطبها. وإذا كانت بشرتي جافة في بعض الأحيان، أستخدم قناع الزيت الطبيعي مع الكركم وهو فعال جداً، حيث يعالج البشرة ويمنحك توهجاً رائعاً”. عارضة فيكتوريا سيكريت Candice Swanepoel في روتين حياتها اليومي للعناية بالبشرة.

قبل وضع أي ماكياج، فإن تنظيف وترطيب وتقشير بشرتك عدة مرات في اليوم أمر لابد منه. تخطي هذه الخطوات وعدم الإلتزام بها سيمنحك نتيجة غير مكتملة وغير جذابة ومملة ومظهر ماكياج مقشر. وسيبدو الأمر تماماً كسحلية تسلخ جلدها القديم!.

لتنظيف، أوصي ب Skyn Iceland Pure Cloud Cleanser لقدرتها على إزالة الماكياج المتراكم على الجلد.

الترطيب، يجب أن يكون المرطب غير دهني ويمنحك الترطيب ليترك بشرتك ناعمة. لوجهك، أوصي ب Olay Complete Lotion Moisturizer With SPF 15 وهو كريم بنسبة حماية 15 للوقاية من أشعة الشمس. ولجسمك أنصح ب .La Roche-Posay Lipikar Body Milk Body Lotion

وأخيراً، منتجات التقشير، مثل Bath & Body Works Aromatherapy Sugar Scrub و .La Mer The Body Refiner هذا ويبقى فرك المنطقة الجافة بالمنشفة خياراً آخر في حال كنت ستغادرين المنزل سريعاً أو كنت على عجلة من أمرك.

2- Primer Game

أنت لا تحتاجين إلى كريم الأساس التمهيدي في حال اتبعت الخطوة السابقة بشكل صحيح. ومع ذلك ولمن يحبون اختيار الكريم التمهيدي من العلامات التجارية المعروفة، أوصي ب Becca Backlight Priming Filter و benefit cosmetics the porefessional face primer المفضل لدى كيم كارداشيان.

3- Light As a Feather

تتغير البشرة اعتماداً على الطقس. استخدام بضع قطرات من الزيت وبي بي كريم أو كريم الأساس سيساعد في جعل المنتج مضيئاً وليس باهتاً على بشرتك. يمكنك استخدام زيت اللوز وفيتامين )ه( أو أي زيت للوجه. استخدمي اسفنجة beauty blender عندما تريدين تطبيق المنتج على وجهك.

4- Lips As Soft As a Baby

في كل شتاء، أشعر أن شفتاي تميلان إلى التشقق وتكونان جافة جداً. وضع أحمر الشفاه على الشفاه الجافة سيجعلها تبدو مقشرة وباهتة لاحياة فيها)كما نرى في الصورة أعلاه(. أسهل طريقة لتجنب هذه المشكلة هي الترطيب عبر شرب الكثير من الماء، فضلاً عن استخدام مقشر الشفاه للقضاء على تشقق الجلد. جربي Bliss Fabulips Sugar Lip Scrub أو Charlotte Tilbury Lip Love Renewing Scrub التي تحتوي على السكر واللوز وقشرة الجوز وبذور الجوجوبا والزبدة والكاكاو وفيتامين أ، سي وه.

إذا كنت تفضلين المكونات المصنوعة منزلياً، فإن مقشر الشفاه المصنوع من الليمون والسكر سيكون إدمانك الجديد:

المكونات:
– ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج
– ملعقة ونصف صغيرة من زيت جوز الهند
– ملعقتان صغيرتان من حبيبات السكر
– وعاء صغير من اختيارك

كيفية التحضير :
في وعاء، اخلطي عصير الليمون مع زيت جوز الهند والسكر معاً. أضيفي المزيد من السكر إذا لزم الأمر لجعل المقشر أكثر كثافة أو سمكاً. انقلي مقشرك إلى وعاء آخر وضعيه في الثلاجة ليكون بإمكانك استخدامه على مدار أسبوع كامل. استخدمي اصبعك أو فرشاة أسنان وطبقي المقشر على شفتيك وافركي بحركة دائرية.

5- Keep it Simple

اجعلي ماكياجك سهلاً بالإعتماد على البرونزر وأحمر الخدود. ركزي أكثر على عينيك وشفتيك. للعيون، استخدمي Too Faced Ultimate Neutral Eye Shadow Palette والماسكارا المضادة للماء من Lancôme Hypnose Waterproof Custom Volume Mascara وأحمر الشفاه من Mac Cosmetics – Heroine، Cyber، Rebe l و Lime Crime Matte Velvetines– Teddy Bear، Riot، .Prairie& Marshmallow

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s