ومن أشهى من الطاووس؟

يعتبر المطعم الصيني الشهير ” Peacock ” الواقع في فندق ساس بلو واحد من أشهر واعرق المطاعم في الكويت. لروّاد الطاووس طبيعة خاصة بهم، فهم عادة متذوقين للمطعم الصيني الأصيل، كما أنهم يقدرون خصوصية هذا المكان المشبع بالعبق الآسيوي والذي دام شهيرا في الكويت لما يقارب أكثر من ثلاثون عام. في الطاووس الإضاءة خافتة ورائحة الشاي الأخضر هي أول ما يستقبلك عند الباب مصحوبة بابتسامة موظفة الاستقبال التي تعرف تماما ماذا يتوقع الزوّار في هذا المكان.

تماما كما في المطاعم الصينية، تبدوا قائمة الطعام منذ الوهلة الأولى عامرة ومحيرة. فالمأكولات المعروضة كثيرة ومتنوعة، ولكل نوع من اللحوم صفحات خاصة وأطباق مميزة، ناهيك عن أطباق الخضار وثمار البحر. ولكنك ما إن تنظر في القائمة ستوقن أن الشيف لن يتوانى عن تحضير
أشهر الأطباق الصينية وأكثرها طلبا:

ففي Peacock لابد من تذوق “بطة بيكين” سواء كاملة أو منصوفة مع صلصة “الهويزن” اللذيذة والبانكيك الخفيف المحضر خصيصا لهذا الطبق. البطة لينة وطرية والجلد المقرمش هو بطبيعة الحال نجم الأكلة. هناك الكثير من المقبلات الصغيرة مثل “السبرينغ رولز” والشوربات و”الدم سم” المطبوخ بأواني الخزف، ولكن لا تدع هذا التنوع يلهيك عن الأطباق الرئيسية والتي هي بالنسبة لي الأهم والأكثر تميزا بنكهتها وطريقة الطهي المتبعة بها.

يعتمد المطعم الصيني عادة على تكنيك القلي السريع أو Stir Fry ويستخدم فيه تلك المقالي العميقة والكبيرة التي من شأنها ان تساعد على مزج المحتويات مع بعضها لتتآلف النكهات أثناء الطهي فيحظى المتذوق بمجموعة متجانسة من النكهات المختلفة. ففي الطبخة الصينية الواحدة ستتذوق الحلو والحامض والمالح في الطبق الواحد. وفي Peacock لن يكن الأمر مختلفا: فالربيان الحامض حلو، والدجاج المقلي بصلصة الليمون ولحم السيشوان يجب تذوقها والتمتع بنكهاتها المختلفة مع طبق جانبي من الرز المقلي سواء مع الخضراوات أو الثوم. ولابد من تجربة واحد من أطباق النودلز الشهية التي يشتهر بها المطبخ الصيني، فهي خفيفة وبمنتهى اللذة خصوصا مع الخضراوات الطازجة أو القريدس.

يتميز مطعم Peacock بعراقته، فهو المطعم الصيني الأشهر في الكويت والذي يمنحك بساطة وتنوع المطبخ الصيني في جو يحفه التعقيد والرقي والأناقة. فقط احرصوا على حجز طاولتكم قبل أيام من موعد الزيارة، ارتدوا ملابس واسعة ومريحة، واذهبوا للمطعم جائعين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s