هل سمعتم عن مملكة بوتان؟

بوتان هي المدينة المنسية، واحدة من أكثر دول العالم عزلة! ربما هي البقعة الضائعة من حسبة الناس، مما يجعلها واحدة من الأراضي الساحرة بسريتها الحصرية التي عادة ما يشغف بها من لديهم الرغبة باكتشاف عالم جديد وأراضي لم تصلها يد السياحة التقليدية. ويطلق البوتانيون على بلدهم اسم “دروك يول” والتي تعني “أرض التنين” الذي يبدوا وجوده في واضحا في ثقافتهم متجسدا في علم بلادهم المكون من اللون الأصفر والبرتقالي وفي وسطه تنين أبيض. وكأن العلم يعكس حقيقة ان بوتان – المملكة الصغيرة المستقلة القوية والتي تقع بين عملاقين لا يخيفانها وهما الصين والهند.

تقع بوتان في آسيا بين الصين الشعبية “التبت” وجمهورية الهند، محاطة بالأراضي المجاورة، دافئة بحضن الأرض ومحمية بجبال الهملايا العالية. تتفرد بوتان بطبيعتها الساحرة التي لم تمس في أغلب المناطق، أناسها المنعزلون نسبيا عن العالم، الطيبون بطبيعة الحال والسعداء جدا وفقا لتصنيف أجرته مجلة بيزنس ويك والذي كشف أن بوتان أسعد بلد في آسيا وثامن أسعد البلدان في العالم نقلا عن مسح عالمي أجرته جامعة ليستر في عام 2006 يسمى “خريطة السعادة في العالم”.

حماية البيئة في البلاد أولوية قصوى حيث تتخذ الحكومة تدابير كبيرة للحفاظ على الثقافة التقليدية للأمة وهويتها ومعمارها الذي لا مثيل له. تعتنق المملكة الديانة البوذية وتعتبر بوتان ثاني أقل دولة بالنسبة للتعداد السكاني بعد المالديفز.

للعلم:
تعد مملكة بوتان أحد أكثر دول أسيا انغلاقا وتعد زيارتها كسائح منفرد شبه مستحيلة، ولو انهم الغوا نظام عدد السياح المعين كل سنة، إلا أن استكشاف دولة بوتان يعد مكلفا جدا. فللحصول على فيزا عليك أولا أن تحجز من خلال شركة السياحية المملوكة بالكامل للحكومة وان تدفع للرحلة مقدما حتى قبل أن تصل إلى هناك، كما أن مجلس سياحة بوتان هو من يقوم إتمام كافة الترتيبات لك إن حصلت على الموافقة المعنية بدخولك للدولة.

أين تسكن في بوتان؟

عندما أراد القائمون على سلسلة منتجعات Six Senses من تقديم التجربة الأمثل في قطاع الفنادق والمنتجعات، وقع الاختيار على بوتان الساحرة لتستضيف تجربة فريدة من الإقامة المتنوعة تحت مظلة المنتجع. قرر ال Six Senses أن لا يحصر موقع الفندق في منطقة واحدة من بوتان، بل أن يكون للمنتجع تواجد في خمسة مناطق مختلفة من المملكة. فالزائر المغامر يمكنه التنقل في بوتان والإقامة في فندق Six Senses في كل من العاصمة “تيمفو” ومنطقة “بونكا” و “غانغتي” و” بومتانغ” و “بارو”. فالسكن والإقامة لم تعد محصورة على منطقة واحدة فقط تحت راية المنتجع، بل عدة مناطق يقدم فيها الفندق 82 جناح للزوار بخدمة خمسة نجوم. هذه الفكرة انبثقت من جمال المملكة الكلّي وعمقها الإجمالي سواء المتعلق في ثراء الثقافة البوتانية وحسن الضيافة الذي اشتهر بها البوتانيون في مختلف مناطق دولتهم. الفنادق الخمسة صممت بصورة مختلفة وفقا لثيمة واحدة تجمعها، وذلك لكي يتمكن الزائر من الحصول على رحلة آسرة لا مثيل لها في ضيافة ال .Six Senses

سوف يدرك السائح منذ الوهلة الأولى أن معالم وديكورات المنتجعات الخمسة مستوحاة تماما من طبيعة بوتان
وعراقتها الثقافية. فالخشب والبامبو والألوان الفاقعة المتمازجة بصورة رائعة مع الخلفيات الطبيعية من غابات وجبال وأشجار هي ما يميز هذه المنتجعات ويجعلها جزءا من تجربة فريدة بحد ذاتها. فعندما تكون في منطقة حصرية مثل بوتان، يجب أن تشعر بخصوصية المكان، واختلاقه التام عن كل ما سمعت به ورأيته من قبل. في كل من المواقع الخمسة سيشعر السائح أنه جزء من لوحة فنية رائعة تتميز بأجوائها الساحرة وطبيعتها الخلابة، إطلالة واحدة من نافذة الغرفة في بوتان كفيلة بتغيير المزاج للأفضل. فالمزارع الخضراء، السماء الصافية، الجبال الثلجية والهواء المنعش عوامل تساعد على تنقية النفس المتعبة من زخم المدينة وتصفية الذهن بشكل كامل. بوتان وجهة فريدة من نوعها، تستحق التجربة لا محالة.

What to do .. Where to go?
ماذا تفعل في بوتان؟

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها في بوتان غير استكشاف الدولة والتخالط مع سكانها. فالتنزه سيرا على الأقدام بين معالم المملكة والتي ستمكنك من التعرف على ثقافة البلاد ممثلة بالحياة اليومية لسكانها. ستبين لك هذه الرحلات حياة الزراعة والمزارعين في المنطقة، وبعض القبائل البدائية التي تعيش هناك بحرية وراحة. هذه الرحلات أيضا ستكشف للزائر مدى خصوصية هذا المكان من خلال تاريخه المعروض في المتاحف المتعددة والفعاليات الاحتفالية التي يقيمها الشعب احتفالا بتاريخهم وتقاليدهم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s