الحياة ليست مثالية! ولكن شعرك يمكن أن يكون مثاليا!

يستنفذ طقس الشتاء بشرتك…جنباً إلى جنب مع المآسي التي يعاني منها شعرك. في السنوات السابقة كنت في صراع طوال الشتاء مع شعري. لم أحظ يوماً بشعر جيد وصحي نظراً لافتقاري للمعرفة اللازمة بكيفية تصفيفه والعناية به خصوصا في هذا الفصل القاسي من السنة، وكنت دائماً ما أواسي نفسي بالقول أنني حاولت على الأقل. لنكن واقعيين، يحتل شعرك مكاناً رئيسياً في صور السيلفي التي تلتقطينها يومياً… ولكن، بدأت مؤخراً في اتقان بعض الحيل للحصول على شعر جيد. أفضل مشورة يمكنني تقديمها لك هو أن تحافظي على شعورك بالسعادة والطاقة الإيجابية خلال الطقس البارد والرياح المتجمدة.

ابقي رأسك دافئاً:

يسبب الطقس البارد الجفاف لفروة رأسك وشعرك، مما يؤدي إلى تقصف وتكسر الشعر. يمكن أن تحمي القبعة أو وشاح من الحرير شعرك من الرياح والمطر.
استخدمي CC Cream for Hair
10-in-1 Complete Correction
إنه مرطب يضيف التألق والنعومة واللين إلى شعرك وكذلك يمنع التكسر ويحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية على مدار السنة.

رطبي فروة الرأس:

“يعاني الشعر من الجفاف في الشتاء بسبب قلة الرطوبة في الأماكن المغلقة، لذلك ينصح باستخدام منعم جيد للشعر”. جايمس كوربيت James Corbett مالك استوديو James Corbett واستشاري اللون العالمي لكليرول . Clairol من أجل الحصول على شعر صحي، أنت بحاجة إلى فروة رأس صحية. فبعض المشاكل التي تصيب فروة الرأس قد تؤدي إلى تساقط الشعر، مثل التهاب الجلد، الإفرازات الدهنية وقشرة الرأس.

تحتاج فروة رأسك إلى التجديد تماماً مثل جسدك. استخدمي طريقة علاج الشعر باستخدام المنعم مرة في الأسبوع ليعيد الرطوبة والنعومة مرة أخرى إلى شعرك. العلاجات المفضلة لدي:
Vidal Sassoon Pro Series Moisture Lock One Minute Mask –
RedKen AllSoft Heavy Cream Super Treatment Mask –
Lazartigue Mask with Shea Butter –

 

بدلاً من ذلك يمكنك تطبيق علاج زيت الشعر، مثل
Huile D’Alès Dry Hair Intense Hydrating Oil Treatment –
Shu Uemura Urban Moisture Hydro-Nourishing Double Serum –
Aveda Dry Remedy Daily Moisturizing Oil –

 

قللي من عدد مرات الاستحمام:

ينصح الخبراء بغسل شعرك مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع كحد أدنى خلال أشهر الشتاء، كون كثرة الاستحمام تؤدي إلى جعل الشعر هشاً وجافاً. تذكري أنه يجب عليك تجفيف شعرك قبل تركك المنزل لتفادي المزيد من الضرر. جربي Aveda Scalp Remedy Dandruff Solution ، و Philip Kingsley Exfoliating Scalp Mask . وإذا كان شعرك من النوع الدهني أنصحك بهذه الأنواع من الشامبو الجاف:

،Kevin Murphy Fresh Hair Dry Cleaning Spray
Batiste Dry Shampoo و
.Not Your Mother’s Clean Freak Dry Shampoo

 

رطبي منزلك:

استخدمي المرطب، فمع أن معظم الناس يرون أن المرطب يجعل الشعر مجعداً، إلا أن التدفئة الداخلية تجعل الهواء أكثر جفافاً. أجد أن المرطب يساعد في الحفاظ على الشعر والبشرة بعيدين عن الجفاف. جربي
.Velvet Hammer Hydrating Control Cream

قصي شعرك:

قص شعرك كل 6 أو 8 أسابيع طريقة جيدة للحفاظ على شعرك صحياً ومنعشاً. اطلبي من خبير الشعر الخاص بك قص نصف إنش من شعرك لمنع تقصف الأطراف.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s