دي فورني .. إطلالة رومانسية بالطعم الإيطالي الأصيل

في دور مرتفع من فندق “الفور سيسونز” الجديد الواقع في مدينة الكويت، ومن إطلالة التيراس الرائعة كانت لنا زيارة لمطعم “دي فورني” الإيطالي الذي اعتقدنا أنه سيكون الأفضل لعشاء ما بعد حفل الخطوبة لعروسين جديدين يجتمعان على وجبة رومانسية لذيذة، ولم نكن مخطئين. المنظر العالي المطل على واحدة من أشهر مناطق الكويت السكنية متلألئة ومضيئة ليلا، هادئة وساكنة نهارا كان بمثابة بادرة الترحيب الأولى ما إن تضع الخطوة الأولى داخل المطعم.

على طاولتنا بجانب النافذة، باقة مصفوفة من الفلفل الأصفر، وسلة من الخبز الطازج وقائمة طويلة صُفَّ فيها ما لذ وطاب من الإطباق المحضرة والمستوحاة من مشوار الشيف التنفيذي لفندق “الفور سيسونز” الكويت “سيباستيانو سبريفيري”.

قال لي الشيف سيباستيانو الذي بدى واثقا فخورا باختياراته أن القائمة تحتوي على أطباق تعكس مفهوم الطعام الإيطالي الأهم وهو المكونات الطازجة والتكنيك الأصيل: “هنا أضع بين يدي المتذوقين باكورة خبرتي في طعام بلدي، المكونات الصحيحة في الأطباق المناسبة. وعلى الرغم من علمي بالذائقة الكويتية ومدى ثقافة الشعب الكويتي ودرايته في كل ما يتعلق بالمطابخ العالمية، إلا أنني أتمنى فعلا أن يزوروا “دي فورني” ويسمحو لي بتقديم الطعام كما هو: بالزيوت الخاصة لكل بيتزا، الموتزوريلا الطازجة، والكمأة السوداء. هنا نافذة على المطبخ الإيطالي مع بعض اللمسات الحديثة التي صُنعت خصيصا للكويت”.

Di Forni  تعني “من الفرن” وهذا تماما ما سيحصل عليه المتذوق. في المطعم ثلاث أركان مفتوحة تمكن الزائر من رؤية طعامه يحضر أمامه. محطة المقبلات وال Antipasti ، أفران البيتزا النحاسية، ومحطة الأطباق الصغيرة. أما الأطباق الرئيسة فتحضر بالمطبخ الداخلي حيث يشرف الشيف الرائع سيباستيانو بنفسه على كل طبق. وهناك أيضا بعض الأطباق الخاصة التي يأتي بها الشيف إلى طاولة الزوار ويقطع لهم بنفسه السم الطازج المخبوز توا أو اللزانيا البيتية الأصيلة. النهج هنا يعتمد على المشاركة، التذوق، والمحادثة الهادئة مع شريك العمر أو الأصدقاء.

فلتبدأ الأمسية بالسلطات، فهي معقدة بطعمها على الرغم من بساطة محتوياتها، كانت سلطة الكلامار الطازج واحدة من أفضل السلطات على الإطلاق بدرجات من النكهات الهادئة مع الليمون والأعشاب، ولإن الأجبان تأتي مباشرة من هناك، فلا بد من تجربة سلطة الموتزيريلا الطازجة مع الطماطم والريحان. أما كارباتشيو لحم الكوبي الفاخر مع معجون الكمأة السوداء يستحق التجربة بالتأكيد.

البيتزا خفيفة وصلصة الطماطم المستخدمة تتميز بمذاقها الممزوج بالأعشاب الطبيعية، كما يقدم الشيف نوعا آخرا من البيتزا وهي كرة عجين البيتزا المقلية المقرمشة مع بيستو الريحان والزيتون وصلصة الطماطم الكرزية الحارة. ولإن المطعم ذو طابع إيطالي فلا بد من تذوق ريزوتو المشروم، واللزانيا المحضرة على الطريقة المنزلية، وأخيرا طبق السمك الأبيض المخبوز مع الخضراوات والذي يقدمه الشيف بجانب الطاولة.

تجربة Di Forni نادرة ورائعة، حيث من الممكن أن يكون المطعم واحد من مطاعم ال Fine Dining في الكويت. كل ما عليك هو حجز طاولة، والتأنق لكي تنعمي مع شريكك بأمسية ساحرة بين النكهة والمذاق.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s