لإطلالة رائعة ووجه مشرق: إليكِ أفضل علاجات أقنعه الوجه

عزيزتي العروس، يوم زفافك يقترب! ويجب عليك التوقف عن التفكير في كل ما يتعلق بتفاصيل هذا اليوم لبرحة والحصول على بعض الاسترخاء. بغض النظر عما يحدث إنه وقتك أنتِ، أعتقد أنك تفرطين بالقلق حيا مشاكل الآخرين، لا داعي لذلك لأنه وقتك أنت للجلوس والتركيز على نفسك. لاتشعري بالإحباط والكسل، لأنني أعرف بعض الأقنعة المخصصة للوجه يمكن أن تعيد الإشراق والتوهج إليه مجدداً.

1) مطهر الوجه العميق لحب الشباب

عندما أراد المهندس اللومباردي ايميليو إريك وان يختار موقعا لا مثيل له ليبني الفيلا الخاصة به عام 1920 ، لم يجد مكانا أروع من منطقة بونتا تراغارا المرتفعة عن الأرض بإطلالة خلابة على تشكيلات الصخور الساحلية. لعبت هذه الفيلا قبل تحويلها لفندق دورا تاريخيا هاما عندما استغلها الجنرالات أيزنهاور وتشرتشل كمرتع لهم خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن السلام جلب الحياة الراغدة لكابري، فقرر الدوق غوفريدو مانفريدي أن يشتري الفيلا ليحولها لفندق ساحر ليتمتع به عشاق كابري. سيشعر زوار الفندق “البوتيكي” بونتا تراغارا بدفئ المنزل زرقي المعاملة مشمولا بأصوات كابري وأضوائها. فمن شُرفة الفندق ستتمكنون من رؤية الجزيرة كلها، الصخور

2) مكافحة شيخوخة الوجه

قناع مكافحة شيخوخة الوجه مثالي للعروس التي لاترغب باللجوء إلى العمليات التجميلية الجراحية المحفوفة ببعض المخاطر. وهو يركز على التقنيات والمنتجات التي تم تصميمها لإبطاء عملية الشيخوخة التي تصيب بشرتك. وهي تعني تزويد الجلد بالعناصر التي يفتقد إليها واستعادته لها: بدءاً من تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، التدليك والترطيب للمساعدة في تحسين الدورة الدموية وتجديد نسيج البشرة.

ومن أنواع العلاجات التي يمكن اللجوء إليها لمكافحة شيخوخة البشرة: تقشير الطبقة العليا من الجلد للحصول على بشرة متوهجة، تدليك عضلات الوجه لتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد شباب بشرتك، وحمض الجليكوليك الذي هو عبارة عن مقشر طبيعي ناعم يخلصك من الجلد الميت ويسمح بالتالي لخلايا جديدة بالنمو ويمنحك بشرة مشرقة ونضرة ومشدودة .

3) تقشير الوجه

عندما أراد المهندس اللومباردي ايميليو إريك وان يختار موقعا لا مثيل له ليبني الفيلا الخاصة به عام 1920 ، لم يجد مكانا أروع من منطقة بونتا تراغارا المرتفعة عن الأرض بإطلالة خلابة على تشكيلات الصخور الساحلية. لعبت هذه الفيلا قبل تحويلها لفندق دورا تاريخيا هاما عندما استغلها الجنرالات أيزنهاور وتشرتشل كمرتع لهم خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن السلام جلب الحياة الراغدة لكابري، فقرر الدوق غوفريدو مانفريدي أن يشتري الفيلا ليحولها لفندق ساحر ليتمتع به عشاق كابري. سيشعر زوار الفندق “البوتيكي” بونتا تراغارا بدفئ المنزل زرقي المعاملة مشمولا بأصوات كابري وأضوائها. فمن شُرفة الفندق ستتمكنون من رؤية الجزيرة كلها، الصخور

4) قناع الوجه LED

تقشير الجلد وظيفته إزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من الزيوت الزائدة التي تسد المسامات وتمنع البشرة من التنفس وتظهرها شاحبة. هذا التقشير مثالي للأشخاص الذين يعيشون في بيئة ملوثة. إنه يساعد في تحسين بشرتك ويعزز وينشط عمل الدورة الدموية، كما أنه يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

5) تدليك الوجه ذو البشرة الحساسة

يمكن أن تسبب علاجات الليزر القوية وتقشير الجلد في ظهور البقع الوردية أو الحمراء أو قيام الجلد بردة فعل عكسية ضارة على الوجه ذي البشرة الحساسة. تدليك الوجه مخصص لأولئك الذين يعانون من حساسية الجلد المفرطة العرضة للإصابة بالبقع الحمراء. وهو يقلل من الإلتهابات ويعزز مناعة بشرتك ويعمل على تجديدها. هناك الكثير من المكونات المستخدمة في هذا العلاج وهي من النباتات الطبيعية القائمة على العناصر والفواكه الطبيعية وتلك المشتقة من البحر والتي تساعد في الحد من ظهور البقع الحمراء وتمنع تهيج البشرة.

تألقي بمكياج رائع لكل مناسبة…

ماهو الماكياج السائد أو المظهر المثالي لحضور الحفلات؟ الجواب واضح! ارتداء أفضل ما لديك من أزياء رائجة لهذا الموسم، الحصول على تسريحة شعر جميلة، التمتع بصحبة جيدة، طعام لذيذ، ثرثرة لتمضية الوقت. والسؤال هو: هل أنت مستعدة للإنغماس في ليلة من الإثارة أو أن هناك ما يمنعك من القيام بذلك؟

أود أن أقول أن الماكياج هو أصعب شيء إذا أردت الظهور بصورة مثالية. وجهك هو كل شيء وهو الأساس! عندما أعود بالذاكرة إلى الوراء حين كنت أصغر سناً، كنت أعتقد أن النساء اللواتي يضعن ماكياجاً كاملاً كن يفعلن ذلك إرضاء للآخرين أو للظهور بصورة مثالية أمام وسائل الإعلام الإجتماعية أو أن الأمر يتعلق بكيفية نظرتهن إلى الجمال المثالي. بعد أن كبرت ونضجت، أدركت أن النساء يستخدمن الماكياج كقناع للتعبيرعن مشاعرهن ولتقديم أنفسهن للآخرين من حولهن. وهو وسيلة لإظهار شجاعتهن باستخدام ماكياج داكن أو مشرق يمكن أن يجذب انتباه واهتمام الآخرين لأنهن يشعرن بالراحة والثقة حيال بشرتهن. من خلال تجربتي في هذا المجال، علمت النساء على تبني عيوبهن وعدم الشعور بالخجل منها وبالتالي التركيز على مايمكن أن يظهرهن بصورة أجمل ويجعلهن فريدات. لقد ساعدت الناس على تغيير وجهة نظرهم وآرائهم حيال ماهو الجمال حقاً. هذه المشاعر تأتي من الإيجابية والثقة والإستقلالية.

لنتحدث الآن عن حفلات الزفاف في منطقة الشرق الأوسط، خاصة حفل الخطوبة أو “كتب الكتاب” وهما عبارة عن حفل صغير يسبق حفل الزفاف الكبير، حيث يتبادل فيه العروس والعريس خاتم الخطوبة الذي هو رمز ارتباطهما. وهو أفضل يوم في حياة المرأة وكذلك الرجل الذي اختارته شريكاً لها! لاشك أنك تمضين وقتاً للبحث عن الفستان المثالي وللعثور على أفضل مصفف شعر يمكن أن يحقق لك التسريحة التي تريدينها وكذلك خبير ماكياج جيد.

ولنكن صادقين، فإن إيجاد فستان خطوبة والحصول على ماكياج مثاليين ليسا بالأمر السهل ومن حسن حظك أنني موجودة لمساعدتك في حل هذه المشكلة الصغيرة: لحفل الخطوبة، أعتقد أنه يجب أن تكوني دائماً
أنيقة وطبيعية وبراقة. لماذا؟ لأنك تريدين الظهور بصورة أكثر خصوصية ومثالية ومختلفة عما ستكونين عليه يوم زفافك. أوصي بهذه الإطلالات لتكوني بسيطة وأنيقة في آن معاً:

1) الجريئة والجميلة
بالنسبة لك جميع النساء الشقراوات يردن أن يكن جريئات وخطيرات قبل يوم زفافهن، لهذا النوع من النساء أوصي بالألوان المحايدة والطبيعية وتجنب السموكي الداكن مع ظلال العيون التي ترغبين بها. استخدمي الرموش الفردية لتوسعة العين وإعطائها مظهراً أكبر. ركزي على تقنية الكونتورينغ والنحت بالنسبة للوجه. وهنا لدي بعض الإطلالات المفضلة: هدى قطان، إمراتا، ليلي غاليتشي، نادين نسيب نجيم، ناتالي تاس و أوليفيا كولبو.

2) المتألقة المشرقة مثل الألماس
عندما أفكر بالألماس، فإن أول ما يتبادر إلى ذهني هو الإشراق وأنه يبرز أينما كان. طبعاً مثل البشرة المثالية التي تبرز ندية ونضرة وبرونزية إلى أقصى حد. أوصي بالرموش الشرائطية وأحمر شفاه نيود أو محايد. ركزي أكثر على تقنية الستروبينغ لجعل وجهك أكثر وضوحاً وانتعاشاً ونضارة. والإطلالات المفضلة لدي لهذا النوع: كيم كارداشيان، هيلاري رودا، شاي ميتشيل، أوليفيا بيرسون و أدريانا ليما.

3) الهوليوودي الساحر
كانت مارلين مونرو ولاتزال رمز الجمال الذي يعرف جيداً كيفية استخدام الآي لاينر المجنح وأحمر الشفاه الأحمر والشامة الشهيرة فوق شفتيها هذه العناصر الثلاثة ارتبطت بصورتها ارتباطاً وثيقاً. ما أحبه في هذا المظهر هو أن الكحل المجنح يجعل عينيك تبدو قوية جداً وحادة وجريئة وأي أحمر شفاه سيبدو لائقاً معها. إنها بسيطة جداً ولكنها جذابة جداً للعين. أوصي بوضع كريم الأساس التمهيدي على العينين ومن ثم وضع لون مطفي قبل تطبيق الكحل جنباً إلى جنب مع أي لون أحمر شفاه، سواء كان طبيعياً أو قوياً. هنا بعض الإطلالات المفضلة لدي: تايلور هيل، أنجلينا جولي، آديل، كريستينا أغيليرا و سكارليت جوهانسون.

كوني جميلة الحفل!

من الممكن أن تكون كل التحضيرات التي تسبق حفل الزفاف مرهقة نفسياً وجسدياً. من منا لا تود أن تظهر بأحسن صورة في كل وقت، وليس فقط أثناء جلوسك أمام المصمم الخاص بك أو خبير التجميل؟ في يوم زفاف تريدين أن تكوني متألقة كالملكة، تماما كالنجمة الأولى بيونسيه ببريقها الذي يملأ المكان ويخطف أبصار الجميع. هذه بعض الأمور التي يمكن لك القيام بها للبدء برحلة زفافك ولتكوني ملكة ونجمة الحفلة:

1 الشعر
الحصول على شعر صحي ليس بالأمر السهل! حيث يؤدي التجفيف والصبغ والتمليس والغسيل إلى تلفه تماما. لطالما أفقد الشعر المتقصف المرأة جمالها، وبالذات العروس. وقد اكتشف العلماء أن الحمية المحتوية على فيتامين )ب( تؤدي إلى إكساب الشعر اللمعان، وأن الناس الذين يعانون من نقص في فيتامين )ب( يملكون شعراً باهتاً في العادة. حاولي الحصول على مساج للرأس وعلاجات للشعر قبل 4 أسابيع على الأقل من الحفل.

2 البشرة
يمكن أن تساعدك خبيرة الماكياج في حل مشكلة البشرة الجافة وإخفاء التصبغات أو تهدئة الطفح الجلدي ولكنها لا تملك عصاً سحرية. لسوء الحظ لايمكن أن تساعدك مثلاً في حل مشكلة حب الشباب. ولكن طبيب الأمراض الجلدية يمكنه فعل ذلك، بحيث سيقدم لك الأدوية المناسبة وعلاجات تقشير الجلد والكريمات التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة. احجزي موعداً مع الطبيب قبل 7 أشهر من يوم زفافك على الأقل، بحيث يمكن أن تعتادي على بشرتك الجديدة ونظام جسمك. مع ذلك هناك شيء واحد في هذا العالم يمكن أن يحقق لك الحصول على بشرة رائعة ألا وهو الماء. هل سمعتن أيتها الفتيات! اشربن الكثير من الماء. إنه يرطب البشرة ويتركها نضرة ومشرقة.

3 العيون
في منطقة الشرق الأوسط، تعاني معظم النساء من وجود الهالات السوداء وانتفاخ العيون. فمحاولة عدم فرك وتنظيف عينيك أمر صعب جداً. كوني حذرة ولطيفة جداً عند إزالة ماكياج العين، خاصة أن الجلد حول مساحة العين حساس جداً. احصلي على ليلة نوم جيدة واستخدمي الضمادات الباردة بمعدل مرة أو مرتين أسبوعياً لمساعدتك في إزالة الإنتفاخ تحت العينين. الأطعمة المالحة بشكل عام تسبب تورماً في الوجه، لذلك من الأفضل تجنبها قبل أيام من حفل زفافك.

4 الأسنان
ابتسمي ابتسامة ناصعة البياض. رتبي موعداً مع طبيب أسنانك لعمل جلسات تبييض وتنظيف أسنان بشكل محترف. أنصحك بالقيام بذلك قبل 6 أشهر من يوم زفافك، إذ يؤدي التبييض إلى إزالة طبقة من مينا الأسنان، مما يجعلها أكثر حساسية إزاء المشروبات والمأكولات الباردة والساخنة.

5 الشفاه
ماهي العروس من دون ابتسامتها الساحرة؟ طبقي زيت فيتامين E على شفتيك يومياً لأنه يساعد في منع إصابتها بالتشقق ويعمل على تنعيمها. لاتنسي تقشير شفتيك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للتخلص من الجلد الميت. ضعي بعض السكر الخشن على فرشاة وفرشيهما بلطف وبحركة دائرية. أخيراً وليس آخراً، استخدمي كريم الشفاه الواقي من الشمس لحمايتهما.

6 الجسم
الجسم السليم في العقل السليم، وعلى الرغم من أننا يجب أن نحب أجسامنا على اختلاف أشكالها وأحجامها، إلا أن الصحة العامة للجسد أمر ضروري جدا. لهذا يجب أن نحاول تفادي هذه المشكلة. ابدئي بتناول طعام صحي وابقي نشيطة. غيري النظام الغذائي الخاص بك وتجنبي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسكر والدهون المتحولة والمشبعة. بدلاً من ذلك، تناولي الكثير من الفواكه والخضراوات واشربي الكثير من الماء وانضمي إلى ناد رياضي. فالتمارين الجيدة تساعد في شد الجسم وإزالة السموم من جسمك وبشرتك وبالتالي تعزز مستويات الطاقة في جسمك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s