شهر العسل في جزيرة؟

شهر العسل، بداية البداية والرحلة الأهم في حياة كل زوجين. ففيها يتم التعارف الحقيقي بين العروسين، وينبثق منها شكل ونوعية الرباط الذي سيربطهما خلال السنوات القادمة من حياتهما معا. تفاوتت الآراء حول الو هات الفضلى لقضاء هذه الرحلة بين المدن والقُرى، ولكن الجُزر الخلابّة لازالت الوجهة الأولى التي يتوجه إليها العروسان لقضاء وقت مقتطع من الصحبة الخالصة. إليكم ثلاث جزر خلابة نقترحها لكم إن كنتم تخططون لرحلة العمر:

1) بالي سحر الطبيعة الخلابة

لماذا بالي؟

جزيرة أحلام في وسط طبيعة خلابة آسرة بشواطئها الذهبية، غاباتاها المكتضة وأشعة شمسها الدافئة التي تبعث فيك التأمل والاسترخاء. تم اختيارها كأفضل وجهة في العالم ضمن “جوائز اختيارات المسافرين” على موقع تريب أدفايزر لثقافتها الغنية، كونها الجزيرة الهندوسية الوحيدة المتبقية في إندونيسيا، ولطبيعتها الخلابة حيث يتمكن الزوار من زيارة الشواطئ ذات الأمواج العالية، مشاهدة غروب الشمس، زيارة حقول الأرز الشاسعة والبراكين ووديان الأنهار والشلالات الغزيرة والبحيرات والغابات الاستوائية خلال يوم واحد فقط. لفنونها الغنية التي تعكس الثقافة والطقوس المحلية التقليدية والحديثة. حيث كان الرقص والموسيقى والنحت والرسم أول ما جذب الزوار في ثلاثينيات القرن الماضين من القادمين على متن السفن البخارية الهولندية القديمة. اليوم، لا يزال مشهد الفن في الجزيرة نابضاً بالحياة. وأخير للروحانية والعافية التي يُعتقد أن طقوس الاستشفاء القديمة تُحقق توازن ال “سيكالا” )العالم المادي المرئي( وال “نيسكالا” )العالم الروحاني الغيبي(. مناخ بالي رطب وجاف استوائي، حيث تتراوح درجات الحرارة من 20 الى 30 درجة مئوية.

أين تسكنان في بالي؟
منتجع فورسيزونز

يقدم منتجع فورسيزونز بالي في جيمباران باي للعروسين روح الأصالة لجزيرة بالي، متمثلة في المشاهد والأصوات والهندسة المعمارية والفنون، والتقاليد والابتكارات في الجزيرة الإندونيسية الساحرة.

يتألف من 147 فيلا تضم كل منها حوض سباحة، سبعة مجمعات تحاكي تصميم القرى التقليدية في الجزيرة، بما في ذلك فلل “رويال”، و”إمبريال”، و”بريمير أوشن” الجديدة بالكامل. وتتميز كل منها بأستقلالية تامة عن بعضها البعض ليحظى العروسان بالخصوصية المطلوبة. يقدم الفورسيسونز فيلا رائعة شبه مستقلة عن العالم الخارجي على ضفاف النهر وسط غابة استوائية او عند الشاطىء تتوفر فيها كافة وسائل الرفاهية والرومانسية، وهي المكان الأمثل لقضاء شهر عسل لا مثيل له في فيلا.

أجواء رومنسية و نشاطات ترفيهية
انعمي أنت وزوجك بتجربة نشاطات استثنائية تساعد على التعارف في أكاديمية فنون الطهي الحديثة، تجربة تفاعلية لذيذة مفعمة بالمرح بفضل أكاديمية جيمباران باي لفنون الطهي، حيث يمكن للضيوف أن يتعلموا بعض خبايا المطبخ الإندونيسي لاكتشاف أسرار تقنيات الطبخ المحلية باستخدام المكونات الإندونيسية العضوية.

دللوا أنفسكم في رحلة فريدة للاستشفاء والاسترخاء في “ذا هيلينغ فيليدج سبا”، ودروس ركوب الأمواج والجولات المفعمة بالحماس والإثارة مع “تروبيك سيرف” في”جينتل باي”،

أو يمكنكم الاستلقاء بجوار حوض السباحة والتلذذ بالعصائر والمشروبات لمنطقة جنوب شرق آسيا في سوندارا مع إطلالات خلابة على الواجهة المائية. انطلقوا في رحلة إلى قمة جبل باتور، وجولة في أسواق الأسماك المحلية، واستمتعوا بمشاهدة الرقصات التقليدية ذات الشهرة العالمية في معبد أولوواتو، أو زيارة القرى والصالات الفنية التي تزخر بها الجزيرة، فضلاً عن الأمسيات التي لا تنسى في سيمينياك.

جون هاردي
The legacy and the tradition
اما اذا كنت من عشاق الحلي والمجوهرات فلا تنسى التوقف لاستكشاف عالم جون هاردي. تصاميم مستوحاة من مناظر بالي الطبيعية منفذة من قبل حرفيين محليين تمثل تصاميمهم التراث والتقاليد. ما يميز جون هاردي السلاسل المصممة باسلوب مبدع قوي ومعاصر تجسد ارتباط الاجيال بعضها البعض والتي تشكل رمزا قويا للمجتمع والاتصال. في بقعة مميزة تجد عالم جون هاردي الذي يضم فريق المصممين، الصنائعيين والذي يتجاوز عددهم ال 700 موظف بالاضافة لصالات العرض.

Antigravity Yoga & Meditation
بالي مرتع الصحة والتشافي …
هناك العديد من المزايا العلاجية في يوغا “انتي جرافيتي” أو اليوغا الهوائية “- في منتجع فورسيزونز بالي ي جيمباران باي، لكنها في الوقت ذاته تبعث على المرح وسهلة للغاية على غير المتوقع، وتوفر لممارسيها الراحة من الضغوط النفسية، وتنشيط الدورة الدموية، فضلاً تقوية الجسم وتعزيز مرونته. هو نشاط رياضي روحي ممتاز لتجربيه مع زوجك في أحد الصباحات الجميلة.

يدا بيد… تنزها في الغابات الاستوائية
خذيه في نزهة لا مثيل لها من شاطئ جمبران باي الى عمق غابة استوائية في سايان حيث يقع فورسيزونز في غابة استوائية خصبة بين نهرين. يبعد الفندق عشر دقائق عن بلدة “أوبود”، ويُعد نقطة الانطلاق المثالية لاستكشاف المناظر الطبيعية الجبلية والمعالم الثقافية في بالي. يتكون المدخل من جسر مشاة معلق فوق قمم الأشجار المؤدية إلى بركة من أزهار اللوتس، وإن خفتِ من الضياع فإن المنتجع ينظم جولات سياحية ورحلات رياضة للمشي لمسافات طويلة أو رحلات ركوب الدراجات والتسلق في الجبال.

كما يقدم فورسيزونز لرواده فرصة ل قضاء يوم يحاكي تفاصيل المزارعين المحليين. انطلقوا برحلتكم الريفية
مع مرشد من المنتجع عبر حقول الأرز والغابات المؤدية إلى ضفاف نهر أيونغ، توقفوا لتناول وجبة إفطار في حقل أرز، وأنتم محاطون بالمساحات الخضراء الشاسعة والمياه المتلألئة. ويمكنكم بعد الإفطار مساعدة المزارعين المحليين على زرع الأرز.

Where to Eat?
مطعم دا ماريا ينقل أجواء شاطئ
أمالفي الإيطالي إلى جزيرة بالي
اذا كنت من محبي المأكولات الايطالية التقليدية ننصحك بارتياد داماريا الإيطالي في قلب منطقة سيمينياك، بالي والذي يسلط الضوء على تنوع الطعام والموسيقى والأزياء والفنون الإيطالية. ويتمييز بتصميمات داخلية ممايزة ولمسات إبداعية.

2) ” في جزيرة كابري وجدت حبيبتي “

مقتطعة هذه الجزيرة من كلمات الأغنية الشهيرة Isle of Capri للشاعر جيمي كيندي والمغناة بأصوات العديد من مطربي الزمن الجميل أمثال فرانك سيناترا والفرنسي تينو روسي لابد أن نقترح كابري الجزيرة الإيطالية الجميلة للعُرسان الجدد. عرفت عند العرب قديماً باسم قبرة، وهي جزيرة حالمة تقع في البحر التيراني من خليج نابولي. نجدها واحدة من أفضل الوجهات السياحية للأزواج وذلك لدفئها وصغر حجمها بالإضافة للمناظر الخلابة والأنشطة الرائقة فيها. تبلغ مساحة الجزيرة نحو 10,4 كم ² وعدد سكانها 12,200 نسمة، وتنتمي الجزيرة إلى لإقليم كامبانيا من مقاطعة نابولي. تفتخر كابري بالكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة، بما في ذلك معالم تاريخية عديدة، وعجائب طبيعية مدهشة، حيث الصخور والكهوف الموجودة في جزيرة كابري التي شغف بها الزوار منذ القدم. كابري جزيرة خلدها الفنانون من كل أنحاء العالم، ووجد فيها المحبون مسكنا لقلوبهم العاشقة.

أين تسكنان في كابري؟
فندق بونتا تراغارا Hotel Punta TRAGARA
عندما أراد المهندس اللومباردي ايميليو إريك وان يختار موقعا لا مثيل له ليبني الفيلا الخاصة به عام 1920 ، لم يجد مكانا أروع من منطقة بونتا تراغارا المرتفعة عن الأرض بإطلالة خلابة على تشكيلات الصخور الساحلية. لعبت هذه الفيلا قبل تحويلها لفندق دورا تاريخيا هاما عندما استغلها الجنرالات أيزنهاور وتشرتشل كمرتع لهم خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن السلام جلب الحياة الراغدة لكابري، فقرر الدوق غوفريدو مانفريدي أن يشتري الفيلا ليحولها لفندق ساحر ليتمتع به عشاق كابري. سيشعر زوار الفندق “البوتيكي” بونتا تراغارا بدفئ المنزل زرقي المعاملة مشمولا بأصوات كابري وأضوائها. فمن شُرفة الفندق ستتمكنون من رؤية الجزيرة كلها، الصخور الساحلية الكبيرة في وسط البحر، ميناء بيكولا، وحدود المدينة البعيدة. احرصي على أخذ زوجك للشرفة في لحظة شروق
الشمس وغروبها، لإن المنظر يأخذ الألباب خصوصا عندما تغطس شمس الغروب في حضن البحر مخلفة ورائها سُحب قطنية وسماء وردية رومانسية.

غُرف بونتا تراغارا
تتميز جميع غرف الضيوف الحديثة والفسيحة في هذا الفندق المترف ذي ال 5 نجوم، بتصميم فريد وخدمة إنترنت. تطل بعض الغرف على البحر، وبعضها يطل على حديقة. ولكننا ننصح بغرف الماستر ديلوكس التي تتميز بمساحتها الواسعة والمناسبة جدا لزوجين جديدين، مزودة بكافة الامتيازات والاحتياجات التي تضمن إقامة مرفهة ومريحة مع شُرفة مطلة على البحر تضمن أكبر قدر من الخصوصية. ديكورات الغرفة ذات طابع شرق أوسطي، مع خزانة Walk in . أما ان كنتم من محبي الفنون والديكورات الحديثة فجناح الفن Art Suite الخلاب والمُطعّم بالأفكار والرسومات الإبداعية سيكون الأنسب لكما. البحر ذاته يشكل امتدادا لفنون هذا الجناح الواقع بالطابق الخامس من الفندق، كما ان المميزات الممنوحة لساكني هذا الجناح رائعة. لا مكان مثل هذا الجناح سيختصر تجربة كابري الفريدة من نوعها.

ماذا تفعلان في كابري؟
أولا وقبل الخروج للتنزه بالجزيرة، لابد من التمتع بمرفقات الفندق المتنوعة مثل، حجز موعد للراحة والاسترخاء في السبا الخاص بالفندق والذي يقدم مجموعة متنوعة من علاجات التدليك وحزم العناية بالصحة التي تضم المنتجات الحصرية المصنوعة من ملح البحر والطحالب. كما أن هناك مسبحين في بونتا تراغارا يتميز الخارجي منها بالمياه المدفّأة والرشاشات للعلاج بمياه البحر. أما في الجزيرة ذاتها، فلابد من زيارة Piazzetta والتي تعني المربع الصغير وهي الساحة الأشهر في كابري تبعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من الفندق، وقد تم استخدامها في الماضي كسوق للسمك، أما اليوم فهي مركز الحياة الاجتماعية بالمدينة، حيث يمكنكما احتساء القهوة أو والاستمتاع بوجبة لذيذة مع إطلالة رائعة على الجزيرة من حولك في الهواء الطلق وفرصة التعرف على الكثير من السكان المحليين.

يمكنكما أيضا زيارة الكهف الأزرق، أو غروتا أزورا وهو أحد كهوف البحر الأكثر جمالا في إيطاليا، حيث تمر أشعة الشمس من خلال تجويف إلى تحت سطح الماء لتنير الكهف في مشهد جمالي رائع، جولة بالقارب مع كاميرا مجهزة تكفي لتسجيل أجمل الذكريات في هذا الموقع الرائع. خذي زوجك برحلة لاكتشاف الجمال الطبيعي بالجزيرة، نوصيك بالسير على طول الطريق الساحلي، الذي يمتد على محيط يغطي مسافة 17 كيلومترا، للاستمتاع بالبحر الفيروزي بعيدا عن الحشود، وإن كنت تتحلى بالمغامرة يمكنك هناك تسلق قمة مونتي سولارو التي ترتفع إلى 589 مترا فوق مستوى سطح البحر، لتتمكن من اكتشاف مناظر طبيعية لا تنتهي من أعلى جزيرة كابري. التسوق في جزيرة كابري عكس أي مكان آخر في العالم، إذ تضم الجزيرة بعض من أكبر مخازن الكتان في العالم، بالإضافة إلى الصنادل المصنوعة يدويا من الجلد، كما أن هناك العديد من المحال والبوتيكات التجارية التي تبيع أشهر الماركات العالمية لأشهر مصممي العالم.

3)هاواي جزيرة الهناء النادر

من منّا لم يسمع عن هاواي؟
ومن منّا لم يحلم منذ الطفولة أن يقضي صيفا أو عُمرا في ربوع تلك الجزيرة الخضراء العامرة؟ هاواي جزيرة مباركة، مكسوة بالخضرة وسلاسل الجبال البركانية الغارقة إلا من قممها، هاواي أرض النفوس الطيبة. وهي بطبيعة الحال وجهة بعيدة جدا، ومختلفة جدا للعروسين المليئين بشغف الانعزال الكلي، الاستطلاع والمغامرة. هاواي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل من الجزر يتكون من 19 جزيرة رئيسية تقع في المحيط الهادي وهنولولو هي العاصمة وأكبر المدن فيها. هاواي هي آخر الولايات التي انضمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهي الولاية الوحيدة التي تقع بالكامل في المناطق الاستوائية والتي تزداد مساحتها الجغرافية باستمرار بسبب النشاط البركاني وتدفق الحمم البركانية. وتعتبر هاواي عاصمة الفصائل المهددة بالانقراض في العالم وهي المكان الوحيد الذي تعتبر فيه صناعة القهوة جزءا من الإنتاج الصناعي في الولايات الأمريكية المتحدة.

اين تسكنان في هونولولو؟
منتجع هاليكولاني Halekulani
تماما كما في الأحلام الهانئة، يعتبر هذا المنتجع واحدا من أهم الوجهات التي يقصدها العشّاق من كل بقاع العالم. يقع منتجع هاليكولاني على شاطئ ويكيكي ويطل على راس الماس )ليهي( ليمتزج فيه روعة المساحة وبريق الموقع الذي يعكس روح منطقة ويكيكي القرمزية. تحكي الأساطير القديمة عن قدرة مياه ويكيكي الشفائية، حيث عُرفت هذه المنطقة منذ القدم بحسن الضيافة والكرم الساحلي الشهير. الناس هنا بسطاء ويحبون الضيوف، ولا يتوانون ابداً عن تقديم أفضل ما لديهم ليرسموا ابتسامة ابديه على وجوه الزوار .

تاريخ المنتجع طويل، حيث بناه المالك الأول روبرت لويرس كبيت بطابقين له ولأهله، وكان صيادي السمك يتوقفون عند ضفاف بيته للراحة حيث وجدوا عند أهل بيت بين لويرس حسن الضيافة والعشرة فأطلقوا على ذلك الموقع اسم ” البيت الجنّة”، ومن لوريس الى العديد من المشترين الى ان ابتاعته شركة هاليكولاني التي احالته لمنتجع فخم يضم 453 غرفة و 3 مطاعم واستراحة لموسيقى الجاز الحية وسبا نهاري. هناك شرفة فسيحة في جميع غرف الضيوف، تطل على مناظر خلابة من زرقة ويكيكي الساحرة.

أين تأكلان في هاليكولاني؟
بالطبع في مطعم La Mer الحائز على جائزة دولية والمطل على ساحل المحيط وهو مفتوح يوميًا لتناول العشاء ويتميز بالأطباق الفرنسية الفاخرة باستخدام مكونات طازجة محلية من هاواي. أما مطعم Orchids فهو يقدم المأكولات البحرية على الإفطار والغداء والعشاء بالإضافة إلى وجبة فاخرة بين الإفطار والغداء يوم الأحد. ويمكن في مطعم House Without a Key التمتع بتناول الطعام والترفيه الليلي في تراس مريح يطل على ساحل المحيط. ويجب أن لا تفوتا تجربة مذاقات مطبخ هواي الخاصة حيث ستجدون المطاعم الأصيلة في مختلف المناطق والحارات خارج المنتجع. من المعروف أن مطبخ هاواي يستخدم في إعداد الطعام أنواع كثيرة من الفاكهة خاصة الاستوائية منها، فضلاً عن اعتماده على الثقافة الصينية والفليبينية التي تعد جزء من الثقافات التي استوطن أهلها جزر هاواي قديمًا.

ماذا تفعلان في هاواي؟
يجب الحرص على اخذ وقت مستقطع للراحة والاستجمام في سبا هاليكولاني الذي يقدم قائمة كاملة من العلاجات البولينيزية التقليدية، احجزي مساج مزدوج لك ولزوجك وانعما بالهدوء والراحة الجسدية العميقة. صباحا باكرا اغطسي بالمسبح المدفأً ذو الإطلالات الخلابة على شاطئ وايكيكي.

كما يقع مركز تسوق آلا موانا على بُعد 5 دقائق بالسيارة من المنتجع وهناك يمكن القيام بالتسوق الفاخر وتناول الطعام. ولا تقوتي رحلة مشاهدة الحيتان الحدباء حيث تعتبر جزيرة ماوي ثاني أكبر جزر هاواي ملاذاً للحيتان الحدباء التي تقوم بألعاب بهلوانية بحرية في غاية الروعة، وإن كنتما مهتمان في العمارة والبنيان لابد من زيارة قصر لولاني الذي يعد القصر الوحيد في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويعد هذا القصر الجميل الذي اكتمل بناءه عام 1882 ، أحد أهم معالم جزيرة أواهو، فهذا الموقع التاريخي يستحق الزيارة بكل التأكيد. لمحبي الطبيعة والتكوينات البركانية فهناك حديقة براكين هاواي الوطنية البالغة مساحتها 1308 كيلو متر مُربع، من أروع المُغامرات التي تجذب آلاف السياح عند زيارة جزيرة هاواي.

وتضم هذه الحديقة بركاني كيلاويا ومونا لوا، اللذان يُعتبران أضخم البراكين في العالم، وننصح الزائر إلى الحديقة الحرص على مشاهدة نهاية الطريق التي قد توفر فرصة لرؤية تدفقات الحمم البركانية النشطة. كما تُصنف حديقة براكين هاواي الوطنية ضمن مواقع التراث العالمي. امشيا يدا بيد على طول ساحل نابالي الرائع، حيث يوفر هذا الساحل فرصة المشي لمسافات طويلة في إحدى أروع المناطق الطبيعية في جزيرة كاواي أقد جزر أرخبيل هاواي، وهي طريق وعرة تمتاز بجمال طبيعتها الخلابة التي تضم المنحدرات، والوديان والأنهار، وصولاً إلى شاطئ جزيرة كاواي الرملي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s