زهور حفل الزفاف…فن بحد ذاته!

تعتبر الزهور من العناصر الأساسية في حفل الزفاف وعنواناً للفرح والألق والأناقة حيث تخفي بين طياتها و تلاتها الرقيقة الكثير من المعاني والدلائل ولكن مهما اختلفت ألوانها يبقى لكل نوع منها طابعه الخاص الذي ميزه عن غيره.

ارتبطت الزهور ذات اللون الأبيض منذ القدم بحفلات الزفاف وبقيت على مر السنين الأكثر استخداماً كونها ن أرقى أنواع الزهور التي تبعث الهدوء والسلام في النفس وترمز للوفاء والإخلاص والصدق وهي من الزهور التي تتميز بجمال آخّاذ يوثق ذكرياتنا السعيدة.

اليوم مع تطور العصر، لم تعد حفلات الزفاف مرتبطة في أذهاننا باللون الأبيض، بل باتت أكثر عصرية وبهجة ودخلت عليها العديد من المستجدّات على مستوى الزهور المستخدمة والألوان المعتمدة. إختاري ما يحلو لكِ!

تعتبر الزهور من العناصر الأساسية التي تكمل أناقة المكان والديكور ويخضع اختيار أنسبها لحفل الزفاف إلى معايير لابد للعروس من أخذها بعين الاعتبار:
– لتكن فكرة أو “ثيمة” حفل زفافك المنطلق الذي ستعتمدين عليه في اختيارك للألوان والزهور المستخدمة. سواء كان زفافك في فصل الصّيف أو الشتاء، او في مدينة او على الشاطئ اختاري الزهور التي ترينها ملائمة
ومتناغمة مع النهج العام لحفل زفافك.
– فكري جيداً بنوعية الزهور التي ستزين حفل زفافك، كونها ستعكسشخصيتك وشخصية شريك حياتك وبالتالي ستعبر عن ذوقك وستكون العنصر الرئيسي الذي سيضفي السحر والجاذبية على الزفاف.
– اختاري نوعين من الزهور لحفل زفافك، لأن اختيار لونين ونوعين من الزهور سوف يعكس المزيد من الجمال والسحر على المكان.
– اختاري الزهور ذات الحجم الكبير في حال قررت اعتماد الفازات الكبيرة على أن يتناسب لونها مع ألوان الزهور التي اخترتها.
– اعتمدي الزهور المتوفرة في الموسم الذي سيقام فيه حفل زفافك.
– اختاري ألوان زهور تتلاءم أو قريبة من ألوان ديكور مكان الحفل.
– كلما كانت مساحة المكان صغيرة كلما توجب عليك اختيار كميات قليلة من الزهور حتى تعطي المكان مساحة واسعة، أما في حال كانت المساحة كبيرة، فعليك استخدام كميات كبيرة وتوزيعها في المساحات والزوايا لإعطاء المكان شكلاً جميلاً وراقياً وحالماً.
– احرصي على تسليط الإضاءة على مكان الزهور ويفضّل أن يتمّ استخدام الشموع على جوانبها لإبراز جمالها.
– النقطة الأخيرة والمهمة هي الاستعانة بشخص متمكن حتى يساعدك في تطبيق الأفكار التي حازت على إعجابك.

زهور حفل الزفاف
تعتبر باقات الزهور المربوطة مع اللبلاب المتدلي أو أزهار الأوركيدا من الستايلات الأكثر رواجاً وروعة في حفلات الزفاف. ورغم أن الزهور تختلف في صفاتها وتصنيفاتها، إلا أنها تضفي جمالها وتنثر سحرها في المكان الذي تتواجد فيه. في الوقت الحالي، هناك الكثير من أنواع الزهور ولكن يحظى بعضها بشعبية أكثر في حفلات الزفاف ويكثر استخدامها

ومن بينها:
زهور الزنبق: تأتي في مجموعة واسعة من الألوان وتتميز بشكل بسيط وأنيق وتعتبر من الزهور المثالية لحفل الزفاف وترمز إلى الثروة والرخاء وتتميز برائحتها القوية وألوانها المفرحة، مثل الأبيض والأصفر والبرتقالي والوردي وتناسب هذه الزهور حفلات الزفاف الكلاسيكية والعصرية معاً.

Stephanotis : زهرة بيضاء على شكل نجمة وهي ممتازة لاستخدامها في تزيين مكان الحفل.
زنابق الدار البيضاء: تناسب حفلات الزفاف الإستوائية وتأتي بحجم كبير ومجموعة متنوعة من الألوان.
زهرة الأوركيدا: هي رمز الفخامة والجمال وتعتبر من الزهور الفريدة من نوعها ويكثر استخدامها في حفلات
الزفاف الراقية والفخمة. وتمثل هذه الزهور رمز الحب ومتوفرة في عدة أصناف وظلال من الأخضر والأبيض والأرجواني، تضيف لمسة من الأناقة والرقي على يومك.
Hydrangeas : تتكون من عدة زهور مجتمعة معاً، مما يجعل زهرة واحدة كفيلة بعمل باقة جميلة وهي زهور تأتي باللون الأزرق ويمكن أن تأتي باللون الوردي والأرجواني أيضاً.
Ranunculus : تعتبر من الخيارات الأكثر رواجاً بسبب تشابهها مع الفاوانيا وتشتمل على العديد من الألوان المبهرة ويمكن استخدامها في باقة العروس أو تزيين مكان الحفل.

اللافندر: ترمز إلى الجمال والصفاء وتتميز برائحتها الساحرة وتصلح للباقات الطولية.
زهرة دوار الشمس: ترمز إلى العشق والولاء وتعطي شعوراً بالفرحة والإشراق.
زهرة الغاردينيا:عادة ما تأتي باللون الأبيض العاجي وتكون رائعة بشكل فردي أو ضمن مجموعة وتتمتع برائحة ذكية وتضفي مظهراً جميلاً ومثالياً على المكان.
الورد الجوري الأحمر: يرمز الورد الجوري الأحمر إلى الرومانسية والحلم وبالتأكيد هو اللون الأكثر تواجداً في حفلات الزفاف إلى جانب اللون الأبيض ووجوده مع ألوان أخرى يخلق جواً فاتناً.

زهرة الفاوانيا: تعتبر رمز السعادة وهي من الزهور التي يتم استخدامها على نطاق واسع في حفلات الزفاف العصرية وللعروس التي تحب العبق، فإن هذه الزهرة تتميز برائحتها الذكية.

شقائق النعمان: عندما يتعلق الأمر بحفلات الزفاف الحديثة، تكون شقائق النعمان الأكثر تواجداً في حفلات الزفاف وبالأخص شقائق النعمان البيضاء والحمراء.

القرنفل: هي واحدة من الزهور التي يمكن استخدامها كرمز للحب أو الكره وتأتي بألوان مذهلة وغالباً ما يتم استخدامها في ديكور الصالة وتزيين الطاولات ولكن يفضل استخدامها مع أنواع زهور أخرى.

النرجس: زهور مناسبة لتزيين الطاولات والأماكن الكبيرة كونها تضفي تأثيراً ساحراً على الديكور.

الأقحوان: متوفرة في العديد من الاصناف والألوان ويعتبر الأقحوان زهرة حفل الزفاف التقليدي وهي ترمز إلى البراءة والنقاء.

امسكي الباقة التي تعكس شخصيتك
تعتبر باقة الزهور محور حفل الزفاف ومن الأكسسوارات المكملة لأناقته والتي ستكون ظاهرة في كل صورة تلتقطينها وتوثق يومك الكبير، لذلك يجب أن تتجاوز توقعاتك وتكون رائعة ومثالية ويمكنك تحقيق ذلك عبر شرح وجهة نظرك لبائع الزهور بدقة وأن تكوني على دراية بأنواع الزهور لاختيار الأفضل من بينها.

كان اللون الأبيض هو السائد في باقة العروس في الماضي، أما اليوم فباتت أكثر ديناميكية وإشراقة مع استخدام الكثير من الأنواع والألوان فيها دون أن ننسى أن إضافة اللؤلؤ والكريستال إلى بتلات الزهور، مع استخدام وشاح الأورجانزا، والساتان الفاخر لعقد الباقة سيضفي عليها شكلاً جميلاً.

وعند تصميمك لباقة الزهور من المهم إطلاع منسق الزهور على رؤيتك الخاصة لها، ففي حال كان زفافك فخماً، يفضل صنع باقة فخمة وحيوية باستخدام الفاوانيا والزهور الزاهية الملونة، أما إذا كان حفلاً عصرياً نوصي بأن تكون بسيطة ومتضمنة الزنبق كأساس. ودعي بائع الزهور يعرف نوع الزهور المفضلة لديك لدمجها مع الباقة لتكون مناسبة لشخصيتك.

ومن أبرز الأشكال العصرية لباقة العروس:
باقة الزهور الكبيرة والطويلة: تلائم فساتين الزفاف الطويلة ذات التنانير الواسعة.
باقة الزهور الصغيرة: تناسب فساتين الزفاف المتوسطة الطول وذات التنانير المستقيمة.
الباقة المستديرة: خيار كلاسيكي ورائج جداً، إذ يتم وضع الزهور المتوسطة الحجم داخل الباقة بشكل متناسق مع وضع الأوراق الخضراء على جوانبها، ثم تُعقَد بشريطة أنيقة.

باقة على شكل شلال: هذا النوع من الباقات يمنحك إطلالة قوية وهي مناسبة لحفلات الزفاف الفخمة والراقية، كما تناسب فساتين الزفاف ذات الذيل الطويل. الباقة الكروية: غالباً يتم استخدام نوع زهور واحد فيها وتكون أحادية اللون.

باقات صغيرة توضع في معصم اليد: عادة ما يتمّ تنسيق الزهور الصغيرة في هذه الباقة دون أوراقها الخضراء، فتوضع على شكل سِوار في معصم اليد من خلال تثبيتها بشريطة حريرية ذات لون يناسب لون الزهور.

الألوان الرائجة
بالإعتماد على موضوع حفل الزفاف الخاص بك، يمكنك اختيار تركيبات ألوان الزهور التي ترغبين بها، ومهما كان قرارك، فإنّ وظيفة الزهور في النهاية هي جعل يومك أكثر جمالاً.

يعتبر اللون الأخضر من الألوان الرائجة جداً لموسم أعراس 2017 وهو يمنح الديكور جواً من الرومانسية لاسيما إذا تم استخدامه مع الزهور البيضاء الساحرة وكذلك يمكنك استخدام الأزرق الفاتح الذي يعمل على تحقيق الطابع الرومانسي ولكن بشكل عصري في الوقت نفسه. وستساعدك زهرة hydrangea ذات اللون الأزرق في ترك هذا الانطباع وأيضاً اللون الأخضر الفاتح منها.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s