تغلبي على التوتر والقلق في يوم زفافك!

مع اقتراب موعد الزفاف، تعيش العروس تحت ضغوط شديدة وتضارب في المشاعر حيال الخطوة الجديدة الي ستقدم عليها. وتدور في رأسها الكثير من التساؤلات التي تصيبها بالتوتر والقلق وبالتالي عدم التركيز الذهني. يرى خبراء الصحة أن التوتر والقلق أمر طبيعي يصيب العروس قبل الزفاف كونها تعيش في دوامة التخطيط للزفاف ليكون وفقاً لما أرادته منذ صغرها وما يتوقعه كل من حولها. وكذلك خشيتها من عدم نجاحها في الإنتقال إلى حياة أخرى جديدة وهذا ما من شأنه أن يفسد عليها فرحتها في أهم يوم في حياتها.

من هنا، اجتهد خبراء الزفاف في تقديم بعض النصائح الكفيلة بمساعدة العروس في التخلص من الشعور بالق ق والتعب وبالتالي الإستمتاع بيوم زفافها نذكر أهمها:

شهر من حفل الزفاف:
– الاستعانة بمنسق زفاف جيد: غالباً ما يغفل العروسان عن الاستعانة بمنسق زفاف لخفض النفقات ولكن هذه الخطوة ستمكنك من الاستمتاع بيومك والحد من حدوث بعض الأمور الطارئة، كتعطل الإضاءة وغيرها.
– كوني منظمة: تعد الفوضى من الأسباب التي يمكن أن تنغص عليك يوم فرحتك. كلما كنت أكثر تنظيماً كلما كان التوتر أقل وسيكون لديك متسعاً من الوقت للاستمتاع بكل لحظة من زفافك.

– خذي نفساً عميقاً: عادة ما يكون هناك مشاكل بسيطة عندما يتعلق الأمر بأحداث كبيرة. في حال واجهت بعض العوائق الصغيرة، خذي نفساً عميقاً لمدة دقيقتين كون ذلك يساعد على تصفية العقل ويمكنك من رؤية الأمور بوضوح ومن ثم التعامل معها بسهولة تامة وبهدوء.

– فكري بإيجابية: بغض النظر عما يمكن أن يحدث في يوم
الزفاف، من الضروري بالنسبة لك التفكير والتحدث بإيجابية. صحيح أن الناس جميعهم يعيشون تحت ضغط يومي ولكن الضغط الذي ستشعرين به يوم زفافك سيكون أكبر. ابحثي عن الأمور الجيدة في كل ما يحدث وانظري إليها من الجانب المشرق.

– ضعي خطة احتياطية: هناك طريقة رائعة للتغلب على
توتر يوم الزفاف وهي أن يكون لديك خطة بديلة احتياطية Plan B وخيارات متعددة ومفتوحة يمكن أن تحل مكان الأمور التي يمكن أن تحدث فجأة وبشكل غير متوقع، كالاحتفاظ بحقيبة ماكياج لتعديل مكياجك وعدة حياكة صغيرة وحذاء إضافي.

أسبوع من حفل الزفاف:
– نامي.. لا تتنازلي عن نومك: من المعروف أن العروس تعاني الكثير من التعب والقلق قبل الزفاف وذلك لانشغالها بالتحضيرات ومتابعة أدق التفاصيل. من المهم جداً الحصول على قسط كبير من الراحة والذهاب إلى النوم في وقت مبكر، خاصة في اليوم الذي يسبق موعد الزفاف.

– تناولي وجبة فطور صحية: يؤثر التوتر بشكل سلبي على
المعدة ويعكر المزاج. من هنا، ينصح خبراء التغذية العروس بتناول وجبة فطور صحية غنية بالبروتينات كونها أهم وجبة في النهار وتساعدها في التغلب على الشعور بالتعب طوال يوم الزفاف.

– ابتعدي عن تناول المنبهات: كالمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، كونها تسبب لك التوتر وكذلك تساهم باصفرار الأسنان وشحوب الوجه. استعيضي عنها بتناول الكثير من الخضراوات والفواكه وشرب الماء لتمنح النضارة لوجهك والنشاط لجسمك.

– مشاركة مشاعرك مع شخص موثوق: تدور في رأس العروس الكثير من التساؤلات حول الحياة الجديدة والتعامل مع الشريك. ينبغي عليها في هذه الحالة مشاركة عما يجول في داخلها من هواجس وقلق لشخص تثق به كوالدتها أو شقيقتها أو صديقتها المقربة. لهذا البوح تأثير السحر في التخلص من الشعور السلبي الداخلي.

– لا تتركي الأمور إلى اللحظة الأخيرة: ترك بعض الأمور إلى اللحظة الأخيرة كفيل وحده في التسبب بالذعر والخوف. استعدي ليومك الموعود، من خلال التخطيط الجاد والقيام بكل الأمور المطلوبة في وقت مبكر وابتعدي عن كل ما له علاقة بتفاصيل الزفاف قبل أيام من موعده واستمتعي بممارسة هواياتك.

– اطلبي المساعدة من الآخرين: بغض النظر عما يمكن أن تواجهيه في يوم زفافك، فإن طلب المساعدة من الآخرين أمر جيد ومفيد. صحيح أن بعض الناس يخشون من طلب المساعدة، ولكنه أمر لا بأس به إذا كان يتعلق بيوم الزفاف للتأكد من أن كل الأمور جيدة وكذلك لعدم الشعور بالتوتر.

قبل يوم من حف الزفاف:
– خصصي وقتاً لنفسك: ها قد وصل اليوم الموعود وكل الأمور باتت جاهزة ولكن قد تنسين تخصيص وقت لنفسك للحصول على الراحة والاسترخاء ولو لبضع دقائق حتى يكون بإمكانك التعامل مع كل مستجدات الزفاف. فمثلاً بإمكانك الذهاب إلى منتجع صحي قبل يوم من الزفاف أو ممارسة رياضة المشي أو التأمل لأن هذه الأمور ستساعدك في تصفية ذهنك ورؤية الأمور بوضوح وتمنحك النشاط والطاقة.

– اقيمي عشاءا حميما لأحبابك: قبل أن تصبحي زوجة، خططي لإقامة عشاء مع عائلتك وصديقاتك وذلك قبل الزفاف ليتسنى لك الإسترخاء واطلقي العنان لنفسك للإستمتاع وعيش لحظات جنونية قد لا يتسنى لك تجربتها مرة أخرى بعض الزواج.

في يوم الزفاف:
– استمتعي باللحظة: أفضل نصيحة يمكن أن تقدم للعروس هي أن تعيش اللحظة بكل تفاصيلها والإستمتاع بها بغض النظرعما يحصل من أمور طارئة كون هذا اليوم لن يتكرر.
– لا تجعلي الابتسامة تفارق ثغرك: حتى لو صادفت أشخاصاً لايروقون لك خلال الزفاف لا تسمحي للإبتسامة بأن تفارق ثغرك، ذلك أن الناس لايحبون العروس الغاضبة أو غير المبتسمة وإلا ستتعرضين للإنتقاد وستكونين محور حديثهم لأيام.

– رسالة شكر: من المهم إلقاء خطاب صغير أنت وشريكك المستقبلي توجهان من خلاله الشكر لأهلكما والضيوف الذين تكبدوا عناء الحضور لمشاركتكما فرحتكما، فذلك يجعلهم يشعرون بأهميتهم وأهمية تواجدهم.
– الاستعانة بشخص لإنقاذك من ثرثرة البعض معك: كثير من الأشخاص يفتحون أحاديث مع العروسين دون إدراك لأهمية الوقت. يمكنك الإستعانة بشقيقك أو شقيقتك للتخلص بأدب من ثرثرة البعض معك.
– قائمة الأغاني: جهزي قائمة الأغاني التي تريدينها يوم زفافك، ذلك أن الإستماع إلى الأغاني التي تحبينها سيشعرك بالفرح ويمنحك النشاط والطاقة.
– ارقصي وافرحي: أنت عروس ومحور الحدث، لذلك من المهم أن تحتفلي وترقصي مع الناس الذين تحبينهم ويشاركونك فرحتك.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s