قدمي لأطفالك هذه البدائل لحياة مدرسية أكثر صحة

Written By: Nada Alragum

1. الماء بدلا من العصائر . Water Vs Juice

أغلب الأطفال لا يحصلون على نسبة كافية من الماء خلال اليوم، خصوصا في زمننا هذا الذي كثرت فيه البدائل مثل العصائر المعلبة والحليب المنكه والمشروبات الغازية! هذه البدائل لا تجعل طفلك يشرب نسبة أقل من الماء فقط، بل تمده بنسب عالية من السكريات المضرة بالصحة ناهيك عن الصبغات والمواد الحافظة. احرصي على أن يأخذ طفلك قنينة من الستيل القابل لإعادة التعبئة، ابتعدي عن قناني الماء البلاستيكية المعبئة فهي مضرة للبيئة بطبيعة الحال. دعيه يختار القارورة ذات الشكل والرسوم المفضلة لديه، دليه على برّادة الماء في مدرسته من اليوم الأول ليتسنى له إعادة تعبئة قارورته، واشرحي له عن أهمية الماء في ترطيب الجسم وإمداده بالانتعاش الذي يحتاج لها خلال يومه.

2. الحلوى الصحية تنتصر على الشوكولاته Chocolate Vs Healthy Bars

تعتقد الكثير من الأمهات أن إعطاء الأطفال قطعة من الشوكولاته للمدرسة خيار جيد يمدهم ب الطاقة والحيوية، هذا الاعتقاد خاطئ جدا لإن نسبة السكر الموجودة في هذه الشوكولاته كبيرة جدا تزيد عن حاجة الطفل، كل ما ستفعله في طفلك هو زيادة نسبة السكر في دمه بسرعة غير طبيعية فيشعر بطاقة كبيرة في وقت قصير جدا ومن ثم تنضب هذه الطاقة وتختفي بسرعة أيضا ليكون بعدها الطفل مرهق وجائع من جديد. البديل الصحيح هو صنع قطع الحلوى في البيت سواء الطازجة او المخبوزة بمكونات طبيعية مثل الغرانولا أو الشوفان مع التمر والفاكهة المجففة. هناك المئات من الوصفات الرائعة سهلة التنفيذ في الإنترنت التي تناسب ذوق كل طفل والمكونات التي يفضلها.

3. الحبوب أفضل من الخبز Grain Vs Bread

الحبوب مثل الرز والمكسرات والعصيدة، أعلم أن تقديم مثل هذه الخيارات للطفل في الكويت يشكل تحديا كبيرا لإننا ببساطة لم نعتد على تحضير وجباتنا في البيت بشكل يومي. الجالية الآسيوية شهيرة بهذا الشأن، حيث أنهم يحرصون على أخذ غذائهم المحضر في البيت من مكونات صحية جدا الى كل مكان، بينما نفضل نحن إعطاء اطفالنا الكرواسون المعلبة والساندويشات المصنعة للمدرسة كل يوم! اقترح رولات السوشي المحضرة في البيت بمكونات يحبها الطفل، ليس بالضرورة سمك نيئ، الخيارات لا نهائية للسوشي وهي أكلة غاية السهولة في التحضير والأكل. كرات الرز المحشوة، العصيدة اللذيذة، ورق العنب، الرز الأبيض مع صلصة الخضار، كوكيز الشوفان والمكسرات المخبوزة بالبيت ..وغيرها.

Perhaps with a little more education and awareness, more people would realize the superiority of whole grains like rice balls with different fillings, whole grain porridge, homemade sushi, stuffed vine leaves or even rice and vegetable stew Vs refined breads and pasta.

4. لا للحلويات / نعم للفواكة Fruits Vs Candy
الحلويات هي حلوى الطبيعة فهي تحتوي على نسب طبيعية من السكر التي تلائم الحاجة الإنسانية لتوريد الطاقة، وفيها من الخيارات ما يناسب ذائقة كل طفل. بالإضافة إلى أنها تحتوي الفاكهة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والألياف في توازن مثالي يمنح الطفل النسبة المثالية من السكر لإمداده بالطاقة المطلوبة

Pack smart, because the containers that we pack the food in for our kids are just as important as the food inside them! Most plastic containers interacts with the food and can release harmful toxins into the food that will be inadvertently eaten by our loved ones. Better alternatives to us and to the environment, would be stainless steel, paper packaging & reusable cloth wrappers.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s