عشر طرق مبتكرة لتجهيزحقيبة سفرك بذكاء!

هيا بنا لنسافر .. ولكن حقيبة السفر وكل ما يجب أن يكون فيها، لغز لازال يحيرنا كلما بدأنا في مرحلة التنسيق والصف الأولية! هناك الكثير لنأخذه معنا، لكن المساحة المتوفرة لا تسعنا؟ وماذا عن كل تلك الأشياء الصغيرة جداً التي نخاف عليها من التكسير أو الضياع؟ أكاد أجزم أنكم تخافون مثلي من كابوس السوائل المسكوبة داخل الحقيبة، أو تكسر أقراص الماكياج المدموجة.

جمعنا لك هنا عشر نصائح ذكية لتوضيب حقيبتك والسفر براحة ونجاح:

1 افردي أمتعتك The Spreading Technique

قبل البدء بحزم الأمتعة داخل حقيبة السفر، افردي أمتعتك على الأرض لتعرفي بالضبط كمية الملابس والحاجيات التي ستأخذينها معك لكي تتمكني من تحديد حجم الحقيبة التي ستكفي الأمتعة، ولا تنسي أن تتركي مساحة إضافية للمشتريات الجديدة والهدايا التي ستجلبينها من هناك.

2 اللف بدلاً من الطوي Roll baby Roll!

جربي هذه المرة أن تعتمدي تقنية اللف بدلاً من طوي الملابس على شكل مربعات ووضعها فوق بعضها البعض في الحقيبة. خذي القطع التي سترتدينها مع بعضها البعض، مثل التنورة والكنزة، ضعيها فوق بعضها البعض ولفيها بإتقان. كرري العملية وضعي اللفائف إلىجانب بعضها البعض في الحقيبة. ستدركين حجم المساحة التي توفرها لك هذه الطريقة.

3أحذيتك داخل قبعات الاستحمام!

إن لم تتوفر لديك الحقائب القماشية المخصصة لحفظ الأحذية Dust Bags ما عليك سوى وضع أحذيتك في قبعات الاستحمام البلاستيكية. هذه القبعات ستحفظ نظافة باقي الأمتعة من التلوث بغبار الأحذية، كما أنها ستبقي زوج الحذاء في مكان واحد. كما يمكنك تكوير الجوارب ووضعها داخل الأحذية قبل وضعها في القبعات لكي تحافظي على شكل الحذاء من الانبعاج.

4 علبة الأدوية للمجوهرات 

ضعي مجوهراتك الصغيرة في علبة الأدوية المقسمة، هذه العلبة ممتازة لحفظ الأقراط والخواتم من الضياع بين الملابس في حقيبة السفر.

5 علبة نظاراتك القديمة للكابلات

استخدمي علبة نظاراتك القديمة لتضعي فيها كابلات اللابتوب وشحن الهاتف، بالإضافة إلى سماعات الأذن. الهدف من هذه الأفكار هو أن تخصصي لكل حاجياتك مكاناً يحفظها ويساعدك للوصول إليها بسرعة عند فتح الحقيبة.

6 ضمان أكثر لعدم تسرب السوائل

ضعيقطعة من ورق حفظ الأطعمة البلاستيكي Saran Wrap فوق فوهة قناني السوائلالتي ستأخذينها معك، مثل الشامبو والبلسم وكريمات الجسم والعطور أيضاً، ثم احكمي غطائها فوق الورق البلاستيكي ومن بعد ضعيها في حقيبة التويلتريز الغير قابلة للتسريب أو كيس Zip Log .

7 مشبك لإبقاء الحقيبة مقفلة

إذا لم يكن لديك قفلاً خاصاً لحقيبتك، ما عليك إلا استخدام مشبك الورق. أدخليه في الفتحات الدائرية لمسكات سحّاب حقيبتك. ستساعد هذه الخدعة البسيطة في تعزيز قوة الحقيبة وتمنع السحّابين من سهولة الفتح.

8 القطن لمنع تكسر الماكياج المضغوط

لكي تتجنبي تلك المفاجآت الغير سعيدة لحظة اكتشاف أن البودرة المضغوطة التي أحضرتها معك قد تكسرت إلى قطع صغيرة جراء الضغط وسوء معاملة الحقيبة أثناء السفر، ضعي قطعاً من القطن الدائري داخل العلبة لكي يبقى المحتوى كما هو.

9 اعتمدي الـ Travel Size

عادة ما ننصح بالتخلي عما اعتدنا عليه من مستحضرات غسل الشعر والجسم أثناء السفر. دعي منتجاتك الروتينية في المنزل واكتشفي المنتجات والمستحضرات التي تقدمها لك الفنادق. فعادة ما تكون اختياراتهم ممتازة. ولكن إن كنت ممن لا يحبون التجربة، احرصي على وضع مستحضراتك المفضلة في قوارير وقناني بلاستيكية ذات أحجام مناسبة للسفر. المتجر الياباني “موجي” يقدم تشكيلة رائعة من هذه القناني ذات الجودة العالية.

10 زني حقيبتك قبل التوجه للمطار

لا أحد يرغب في أن يكون ذلك المسافر الذي يتفاجأ بوزن حقيبته الزائد وهو عند موظف استقبال شركة الطيران! موقف محرج جداً ذلك الذي يدفع المسافرين إلى فتح حقائبهم أمام الناس ومحاولة التخفيف من وزنها لكي تناسب الوزن المسموح به. بإمكانك تجنب كل هذا من خلال شراء جهاز صغير مخصص لوزن حقائب السفر، فما عليك إلا التأكد من وزن حقيبتك وعمل اللازم تباعاً قبل الذهاب إلى المطار.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s