الجمال الطبيعي خلال شهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، كان العديد من العملاء يسألونني عن كيفية الحفاظ على بشرة صحية ونضرة خلال الشهر الفضيل.

في البداية، أريد أن أؤكد أن للصوم العديد من الفوائد، أهمها أن الجسم يكون في حالة عدم الهضم لفترة طويلة من الزمن ونتيجة لذلك يتم تعزيز نظام التجدد في الجسم ويتم إخراج السموم منه وبالتالي التشجيع على فقدان الوزن والتجديد الخلوي.

فما الذي يمكن فعله للحصول على بشرة متوهجة لا تشوبها شائبة خلال شهر من الإمتناع المطلق عن الكثير من الأشياء؟ سأخبرك بذلك من خلال السطور التالية:

الماء ، الماء والماء وليس قطرات منه

التصور العام للصيام يكمن بأن المرء سيمتنع عن تناول الأطعمة الصلبة فقط، أو الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة أو الكربوهيدرات المعقدة ولكن الامتناع أيضاً يشمل جوانب أخرى من الحياة من أجل التفرغ للعبادة، وكذلك الطعام والشراب. وسيأتي رمضان هذا العام في وقت يكون فيه الطقس حاراً وهذا يعني شيئاً واحداً (لا مياه). لذلك فإن لم يتم معالجة البشرة طوال اليوم سوف تصاب بالملوثات والبكتيريا والأوساخ والفيروسات وخلايا الجلد الميتة. وتذكروا أننا نعيش في عصر العولمة وما يعنيه ذلك من التجوال والتعرض للهواء الطلق والعوامل المناخية الأخرى.

لهذا السبب، إذا كنت تملكين بشرة جافة، عليك تجربة Body Shop’s Vitamin C Glow Revealing Liquid Peel وهو مستحضر مفعوله مثل السحر يزيل الشوائب ويمنع تهيج البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة والملوثات وعلاوة على ذلك، فإن تركيبة هذا المنتج العالية تساعد في إزالة الخلايا السطحية.

وأود أو أوصي بالمنتجات التي تحتوي في تركيبتها على اللؤلؤ ومكونات البحر الميت والمعادن، بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية الأخرى.

ومثلما ذكرت سابقاً، فإن فترة الصوم ستقع في وقت تكون فيه درجة الحرارة مرتفعة، لذلك أوصي بـ Vebix Sun Program Sun Cream Face SPF 50 وهو كريم حماية من أشعة الشمس مناسب للبشرة الحساسة ويحتوي على البارابين وبدون رائحة عطرية. وتتضمن مكوناته الرئيسية على زيت القطن المخصب بفيتامين A وزيت الأرز الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وزيت القنب وهو مزيج من أوميغا 3 و6 بالإضافة إلى فيتامين A  وB وC وE وزيت بذر الكتان الغني أيضاً بأوميغا 6 والأحماض الدهنية.

لماذا؟ لأنه منتج خفيف على البشرة ومناسب لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ويعمل على تغطية البشرة بشكل مضاعف دون أن يبدو سميكاً أو ثقيلاً عليها وبالتالي يسمح لها بالتنفس وبالإضافة إلى ذلك، يعمل على محاربة شيخوخة الجلد كونه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية وتجنب مضاعفات التصبغ وكذلك فقدان الكولاجين. ونحن صائمون لا نحتاج كسيدات إلى ظهور التجاعيد وتصبغات الجلد، أليس كذلك؟.

حسناً، شخصيتك بحسب ما تتناولين من أطعمة

اسمعن أيتها السيدات: مناسبات الغبقات والإفطار الباهظة والفاخرة سيكون لها تأثير كبير على بشرتكن، فالأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة جنباً إلى جنب مع انخفاض استهلاك المياه سيكون لها تأثيرات ضارة على بشرتكن. تذكرن أن الصيام هو المفاضلة بين الطعام الصحي والمناسب لنوع أجسادكن.

لماذا؟ هذه الأطعمة تسبب ارتفاعاً في في نسبة السكر في الدم والتي تسبب بدورها الغليكاتيون وظهور عيوب البشرة والشيخوخة المبكرة وكذلك المشاكل الصحية الأخرى. تأكدي من الحصول على 10 دقائق من التمارين الرياضية اليومية، مثل المشي السريع وعلاوة على ذلك، استهلكي الحبوب الكاملة والخضراوات الطازجة والفواكه التي يجب أن تكون المكونات الأساسية في الإفطار الخاص بك، وبطبيعة الحال المياه! على الأقل من 10 إلى 15 كوب مابين الإفطار والسحور، كونها تساعد على ترطيب الجسم والتخلص من السموم وتمنحك شعوراً جيداً في الصباح وأوصي بالشاي الأخضر بدون كافيين والليمون مع الماء قبل 30 دقيقة من الخلود إلى النوم كونه يساعد على فقدان الوزن ومنحك بشرة صحية ونضرة.

الجميلة النائمة

النساء الجميلات لسن كذلك من خلال أعجوبة، بل إن السبب يكمن بحصولهن على قدر كاف من النوم! أثناء النوم يمر جسمك بدورة من التغييرات. ومن المستحسن الحصول على 8 إلى 10 ساعات من النوم للحصول على المزايا الصحية لبشرتك والتي تتوقين إليها.

فالنوم في النهار قد يفيد الذاكرة مثل نظام إعادة التشغيل، ولكن النوم في الليل يجدد الجسم كله ويعطي نتائج مذهلة على الصحة، بما في ذلك بشرتك الجميلة.

الكونتورينغ X الستروبينغ :

السؤال الصعب؟

إنه الإفطار، القفطان الخاص بك والمجوهرات والشعر وكل شيء جاهز، إلا الماكياج. أمسيات رمضان مع العائلة كلها عن الألوان والمزيد من الألوان. وهنا أود أن أوصي بتقنيتين من الماكياج تتناسب مع كل الملابس الجميلة.

-الكونتورينغ والهايلايتنغ

-الستروبينغ

أنا أعرف بماذا تفكرين، ماهو الفرق بينها؟

يعتبر الكونتورينغ ثورة في مجال الماكياج وتقنية عبقرية تعمل على نحت وتشكيل ملامح الوجه. إنها ليست مخصصة للوجه على شكل قلب.

استخدمي الهايلايتنغ مع الماكياج مع نوعين من ظلال أكثر قتامة من لون بشرتك ومع ذلك هذه التقنية مضيعة للوقت وثقيلة على البشرة، لذلك أوصي بالكونتورينغ للمساء فقط.

توصية: لا تختاري ظلالاً أخف أو أغمق بكثير من لون الجلد الطبيعي.

سلطي الضوء على منطقة T ومنطقة الوجه مع فرشاة الكونسيلر. كرري تسليط الضوء فوق الحاجبين وبينهما ووسط الأنف ووسط الشفة العليا والذقن ومنطقة تحت العين وفوق عظمة الخد.

الكونتورينغ:

كفاف جانبي الأنف، تحت عظمة الخد وخط الشعر وامزجي كما فعلت مع الهايلايتنغ.

لإضفاء البعد على الوجه وإعطاء توهج جميل، طبقي مستحضر تسليط الضوء أو الهايلايتنغ فوق عظام الخد وعلى المعابد على شكل .C

الستروبينغ:

يستخدم على مناطق معينة من الوجه لتسليط الضوء على ما منحه الله لك، مركز أنفك، منطقة الخدين العليا، عظام الحاجب والذقن وللنساء اللواتي يعانين من البشرة الدهنية يجب عليهن تجنب منطقة منتصف الجبين والذقن. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النساء اللواتي يملكن وجهاً مستديراً، سيستفدن للغاية من تقنية الكونتورينغ للحصول على وجه على شكل قلب، في حين أن التركيز الأساسي في الستروبينغ يكون على إعطائك توهج الندى الطبيعي والمغري للنهار والمساء.

وفيما يلي توصياتي:

حضري وجهك مع مرطب  Dior Fresh

Hydration Sorbet Creme للمزج أو زيت البشرة من

. MAC Oil Control Lotion

استخدمي ظلال الهايلايتنغ التي تتناسب مع لون بشرتك وأوصي ب Watt’s Up! Cream-to-Powder

Highlighter للصباح والمساء وما أحبه بهذا

المستحضر أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

Nicole Guerriero for Anastasia Beverly Hills

هو أيضاً مستحضر هايلايتنغ للبشرة الزيتية أو المختلطة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s