عبدالمطلب نذر .. شباب الكويت مفاتيح نهضتها!

          من هوعبدالمطلب؟ كيف تعرف نفسك للناس عندما تقابلهم للمرة الأولى؟

أنا شخص اجتماعي جداً، أحرص على أن أحيط نفسي بالبهجة وأصادق الأشخاص الذين ينظرون إلى الحياة بصورة إيجابية. أحب أن أسعد الآخرين بأي طريقة كانت.

          هل أنت إعلامي؟ أم صاحب مشروع؟ ما هو العمل الذي تقوم به أو تخصصك المهني؟

الإعلام كان ولازال جزءاً من حياتي، حيث كان تخصصي أثناء دراستي الجامعية، تعلمت من الإعلام الكثير، خصوصاً فيما يختص بتطوير الذات وصقل الشخصية الاجتماعية، إلىأنافتتحت مشروعي الأول وهو شركة متخصصة في مجال التسويق والسوشيال ميديا.

          ما هو شغفك في الحياة؟

 السفر هو شغفي الأول في الحياة،اكتشاف كل ماهو جديد والتعلم من ثقافات وتراث الشعوب الأخرى.العالم كبير جداً أبحث من خلاله على المختلف والمجهول وكلما وجدت شيئاً لم أكن أعرفه من قبل أو تعلمت درساً جديداً أشعر بالسعادة. ربما لهذا السبب أعتبر السفر شغفي الأول.

          كيف تصف المشهد الاجتماعي الشبابي في الكويت؟ وما هي أهم مميزاته؟

  أراه مختلفاً كلياً ما بين الأمس واليوم، فالتحولات سريعة ومغايرة عما كانت عليه في السابق، فقد طرأت عليه تغيرات جذرية نظراً لسرعة هذا الزمن. اليوم نشاهد الشباب يفكرون ببناء طريق حياتهم ومستقبلهم منذ الخطوات الأولى، لديهم تطلعات واضحة وتوقعات جليّة للمستقبل الذين يريدون بناءه لأنفسهم.شباب اليوم أصبح واعياًأكثر، أكثر فهماً للمسؤولية، وجاهزية لأخذ خطوات أكبرنحو تحقيق الأهداف ورسم المصير.

          ما هي أهم الأنشطة التي تحرص على حضورها والقيام بها في الكويت؟

النشاطات الرياضية بشكل عام، والماراثونات بشكل خاص. أحرص أيضاً على التواجد في المحافل الفنية، حيث أرى وأتعرف على المبدعين من داخل وخارج الكويت. كما أنني ناشط في المجال التطوعي لأمراض السرطان والوقاية منها.

          يومك الطبيعي الروتيني، كيف هو؟

دائماًيبدأ بقهوة الصباح، فأنا عاشق للقهوةبأنواعها ومن ثم الذهاب للمكتب، حيث أنطلق في عالم العلاقات العامة ولا أنسى طبعاً تخصيص وقت مستقطع لممارسة  لعبتي المفضلة كرة القدم.

          نرى طفرة واضحة في ديناميكية فئة الشباب في الكويت، سواء من خلال أنشطتهم المتنوعة أو مشاريعهم التجارية واسعة النجاح، ما هو السبب برأيك وراء هذه الطفرة؟

 قد تتنوع الأسباب، ولكنها لابد أن تبدأ في زيادة الوعي عند الشباب بمدى قدراتهم، وثقتهم بأنفسهم.تنوع مفهوم التجارة في الآونة الأخيرة في الكويت ليشمل الكثير من الأنشطة التي لم يكن الكويتيون يمتهنونها. ولا ننسى السوشيال ميديا التي جعلت التواصل أسهل وأسرع، كما أنها تشكل دافعاً لتحفيز أي شخص على القيام بتلك الخطوة، خصوصاً وأن صاحب العمل اليوم يدرك أهمية هذه الأداة التي تمكنه من الإنتشار والتوسع دون الحاجة للإنفاق على الدعاية والإعلان والتسويق مبالغ طائلة مثلما كان الأمر قائماً من قبل.

          هل الكويت برأيك دولة صديقة للشباب أو محبطة لهم؟

كوني شخص يحب الإيجابيةسأدع الرد على هذا السؤال عبارة عن دعوة للنظر في عدد المشاريع الشبابية المتألقة، والصناديق التي خصصتها الدولةلتمويلمشاريع الشباب، هذا من شأنه أن يرد على أي مشكك في مدى دعم وتشجيع دولة الكويت لشبابها من المنتجين والمبدعين. اليوم شباب الكويت ومن خلال التمويل والدعم أصبحوا نموذجاً مثالياً يحتذي به كل شاب خليجي مقبل على افتتاح مشروع صغير.

          ما هي الخطوات المطلوبة من الحكومة -برأيك – نحو فرص أكبر لتمكين الشباب؟

 نحن جيل نطمح للسرعة والتطوير كوننا نشأنا في وقت يتميز بهذه الصفات، حياتنا وتجاربنا كلها سريعة ومتطورة تعتمد على التواصل الإلكتروني اللحظي، المعلومة المتوفرة بضغطة زر واحدة، القرارات التقدمية وغيرها. نأمل أن تواكب الكويت كدولة هذا التطور في مؤسساتها وإجراءاتها الرسمية، كما نتمنى إتاحة الفرصة للشباب لتقلد مناصب متقدمة صاحبة قرار، أؤمن أن الشباب طاقة مذهلة وفكر مستنير إن تم إعطاؤهم المساحة المناسبة للإبداع سيساهمون بطفرة تقدم مذهلة لهذا البلد. وقد شاهدنا نماذج خليجيةواعدة دعمت الشباب ليكونوا مفاتيح نهضتها مثل حكومة دبي التي أعطت الشباب حقائب وزارية حيوية في البلاد.

          لو طرح عليك منصب وزير في وزارات الدولة، أي وزارة ستختار ولماذا؟

 وزارة الشباب لأنها بنظري تفتقر لأمور كثيرة يحتاجها الشاب الكويتي. فمن خلال مناقشاتي واستماعي للكثير من الحوارات الشبابية استنتجت أن الوزارة بحاجة إلى إعادة صياغة لأولوياتها من خلال تبني الشباب بصورة جدية،والمساهمةفي أنشطتهم البناءة والاستثمار بهم. سيسعد شباب الكويت لو قامت الوزارة بدراسة كاملة لاحتياجاتهم وبالتالي ابتكار أو توفيردورات محلية لتطوير مواهبهم وخبراتهم والتي ستنعكس لاحقاً على إنتاجيةالدولة.

          ما هي أهم وأكبر أحلامك التي تعمل حالياً على تحقيقها؟

 زيارةأكثر عدد ممكن من الدول.

–          من هو الرجل الناجح برأيك؟ اذكر لنا مواصفاته؟

مواصفات كثيرة يتحلى بها الإنسان الناجح، منها تحمل المسؤولية،احترام النفس والآخرين، التقدير والتواضع، الشجاعة والاعتراف بالخطأ وعدم اليأس.

          دولة تحب زيارتها باستمرار ولماذا؟

إسبانيا (ملقا) تعكس هذه المدينة شخصيتي، فهي بسيطة جداً، بحرية تتميز بمناطقها الجميلةوأنشطتهاالمتنوعة.

          ظاهرة في الكويت تحبها؟

المساعدة ومساندةالآخرينأراها بشكل كبير، نستمتع بمساندة صديق أو قريب عند قيامه بإنشاء مشروع أو الاهتمام وكأن المشروع مملوكاً من قبل الأشخاص وليس الفرد!.

          عرف لنا الأناقة / الموضة من وجهة نظرك؟

الأناقة ببساطة تناسق وواجهة تعكس شخصيةالإنسان.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s