عودة صيحة تسريحات التسعينات

على الرغم من أن عصر التسعينات انتهى منذ أكثر من عقد من الزمن، إلا أنه من الصعب تجاهل صيحات الشعر والماكياج التي ميزت هذه الحقبة.

يمكن القول أن فترة التسعينات شهدت ميل المرأة وقتها إلى الصيحات الشعبية التي كان وراء إطلاقها المشاهير وصناع السينما. وفي الوقت نفسه، يفخر هؤلاء بأن لهم دور  بشعور المرأة بالاستقلالية وإيجاد لمستها الشخصية من خلال اللوك الذي جعل النساء يشعرن بأنهن يملكن نفس النظرة والتوجه.

من تسريحات الشعر على شكل الكعكة والجدائل وصولاً إلى بكرات أو لفات الشعر الساخنة وهلام الشعر..كل هذه الهواجس الطفولية عادت وهي هنا لتبقى.

صيحة استخدام جل الشعر

هل تذكرين عندما كنت تقومين بتطبيق الجل على الشعر ويصبح لزجاً ورطباً ولامعاً؟ إذا كنت لا تذكرين، فلا بأس لأن هذه الصيحة عائدة في ربيع وصيف 2017 وشاهدناها في عروض جيفنشي، Altuzarra، بالمان، Hood by Airولويفي.

كيف تحصلين على هذا اللوك :استخدمي كمية سخية من الشمع والهلام، تجنبي الماء لأنه سيعطيك إطلالة مؤقتة جداً. يوصي خبيرالشعر الشهير Cesar Ramirez  باستخدام الشمع كونه يعمل على نفش الشعر بشكل مستقيم ويمنح إطلالة أكثر كثافة من الهلام.

ابدئي مع الشعر المجفف ومن ثم طبقي الشمع على جميع الجذور واحرصي على استخدام كمية كافية من الشمع  لشعرك. تجنبي استخدام الجل لأن محتوى الماء في معظم المواد الهلامية سوف يعمل على إعادة شعرك إلى شكله الطبيعي.

الشعر المجعد

شاهدنا البكرات الساخنة الواضحة في عروض غوتشي، موسكينو،  وشارلوت أولمبيا، وفانيس سيوارد، ودسكوارد،  وآنا سوي، ومجموعة Brock وتوب شوب الفريدة لربيع وصيف 2017.  وكذلك رأينا قصات الشعر الجريئة مع تجعيدات خفيفة أو كثيفة.

كيف تحصلين على هذه الإطلالة: اختاري البكرات الخاصة بك على أساس مدى التجعيد الذي تريدين الحصول عليه. فإذا كنت تريدين الشعر مجعداً بشكل خفيف، عليك الاعتماد على بكرات صغيرة وإذا كنت ترغبين بشعر مجعد أكثر ليونة تحتاجين إلى بكرات كبيرة. احرصي على تجفيف شعرك بشكل خفيف قبل وضع البكرات للحصول على تجعيد أفضل للشعر.

يجب أن تكون البكرات الصغيرة ساخنة إذا كنت تريدين الحصول على تجعيد أكثر تشدداً والبكرات الكبيرة دافئة قليلاً لتجعيد أكثر مرونة.
قسمي شعرك إلى أقسام من الغرة إلى الرقبة، وارفعي كل قسم بملقط للشعر، ثم ابدئي بوضع البكرة على طرف الخصلة ولفيها حتى تصل إلى الرأس وثبتيها بملقط، وهكذا حتى تنتهين من لف الشعر كله.

 لرفع أكبر للشعر عند الجانبين في الجزء العلوي من الرأس، لفي البكرات بشكل قطري أو مائل وتأكدي من أن البكرات مثبتة بشكل جيد حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

اتركي البكرات على شعرك حتى تصبح باردة وابدئي في إزالتها من تحت إلى فوق. سرحي الخصلات المجعدة بالفرشاة أو بإمكانك استخدام أصابعك وتمريرها بين الخصلات للحصول على تسريحة مجعدة لينة ومن بعدها رشي مثبت الشعر لتسريحة تدوم طويلاً.

صيحة الكعكة

شاهدنا تسريحة الكعكة في عروض ربيع وصيف 2017 لكل من كريستيان ديور، جيني بيكهام وزيرو و Maria Cornejo.

كيفية عمل تسريحة الكعكة: اسحبي شعرك إلى الوراء على شكل ذيل حصان وقرري مدى ارتفاع أو انخفاض الكعكة التي تريدينها ومن ثم مشطي شعرك بلطف واقسمي ذيل الحصان إلى 3 أقسام ومن ثم البدء بلف الشعر في وسط الرأس وتثبيته من خلال الدبابيس.

صيحة الضفائر

عادت صيحة ضفائر الشعر في عروض ربيع وصيف 2017 لعدد من المصممين، مثل  فالنتين يوداشكين،  Leitmotiv، غوتشي، كريستيان ديور، A Detacher، إمبوريو أرماني، Emilia Wickstead، Andrew Gn، و Andrew Gn.

إعداد: منى الدليمي

الكنوز الخفية من خل التفاح

كنت ولا زلت من المؤيدين للعلاجات المنزلية الطبيعية والتي لا تحتوي على مواد كيماوية تضر بصحتنا وبشرتنا داخلياً وخارجياً.

كان خل التفاح المفضل إلي بشكل دائم وهو عنصر بسيط يتواجد في كل منزل وهناك العديد من المشاهير، أمثال ميراندا كير ومادونا وميغان فوكس وكاتي بيري (على سبيل المثال لا الحصر)، يستخدمنه في نظامهن الغذائي.  ويعد خل التفاح الذي يتم صنعه من مواد الأرض الطبيعية من أفضل الأنواع وأكثرها فائدة.

 ويمكن شراء هذا المكون من العديد من المراكز كمركز سلطان ولولو هايبر ماركت وسايفكو وسيتي سنتر وجيان وغيرها الكثير.

ونستعرض لك هنا أهم فوائد خل التفاح:

الحساسية

إذا كنت تعانين من التهاب في الحلق يسبب لك الحساسية وكنت مريضة وتعبت من السعال وتناول الأدوية، ما عليك سوى إحضار كوب من الماء الدافئ ووضع ملعقة صغيرة من خل التفاح والفلفل الحار وملعقتين من العسل ومزجهم معاً ومن ثم شرب المزيج، بعدها ستشعرين بتفتح في الجيوب الأنفية وبالتالي تخفيف حدة السعال.


مشاكل الهضم

هل تعانين من الشعور بالانتفاخ في المعدة؟ للحد من الغازات والإمساك الحل بسيط جداً ويتمثل بتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء دافئ (يمكن إضافة العسل)وذلك قبل تناول وجبتك الغذائية. ويساعد خل التفاح أيضاً على التخلص من الحرقة التي هي من الأمراض الشائعة في منطقة الشرق الأوسط.

مثالي لتنظيف البشرة

يعمل خل التفاح على إعادة مستوى الهيدروجين إلى بشرتك، فتطبيق خل التفاح على الوجه من خلال قطعة قماش يعمل على امتصاص الزيوت والحد من الخطوط الدقيقة ويجعل الجلد أكثر سلاسة.

القضاء على رائحة الفم الكريهة

الغرغرة بكوب من الماء مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

محاربة حب الشباب

ضعي كمية قليلة من خل التفاح مع 3 أرباع كوب من الماء وباستخدام القطن ضعي المزيج على الحبوب لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك جيداً. يمكنك تكرار العملية 3 مرات يومياً.

يخفف من رائحة الجسم

يساعد على توازن مستوى الحموضة في الجسم، والذي يقضي على البكتيريا المنتجة للرائحة.

فك تشابك الشعر

ضعي خل التفاح في زجاجة رذاذ ورشي منها على شعرك ومن ثم مشطيه.

لطعم سلطة أشهى

إضافة خل التفاح إلى السلطات يمنحها نكهة لذيذة وطعماً شهياً.

مزيل رائحة العرق

يمكنك خلط كميات متساوية من الخل والماء ومن خلال قطعة قطن يمكن تطبيق المزيج تحت الإبطين للتخلص من رائحة العرق.

تنعيم الجلد

إذا أردت المحافظة على بشرتك ناعمة ونضرة، يمكنكالاعتماد على الخل واستخدامه كمنظف يومي.

خفضضغط الدم

يساعد في خفض ضغط الدم باعتبار أن العنصر الرئيسي في الخل هو حمض الخليك.

تقليل التجاعيد

تعتبر التجاعيد اسوأ أنواع الكوابيس بالنسبة للبشر وبالتحديد النساء. لذلك فإن استخدام ملعقة صغيرة من القرفة مع خل التفاح والعسل ومزجهم وتطبيق المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم غسله، يساعد بشكل كبير في الحد من التجاعيد.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s