دريس فان نوتن

كما هي العادة، جاءت مجموعة دريس فان نوتن التي قدّمها خلال أسبوع الموضة في باريس، مشحونة بتركيزه على اللباس الذكي للسيدات الناضجات.

ضمّت المجموعة معاطف كلاسيكية مثالية وبذلات ذات سراويل وتوبات محبوكة وفساتين فاخرة وحتى طلات مستوحاة من البيجاما، بالإضافة إلى فستان أسود مخملي ضيق للسهرة والذي زُيّن بأنماط مبهمة من جلد الأفعى بالترتر الأخضر.

لطخ المصمّم عيون العارضات بالشحم الأسود وأحاط رقابهن بقلائد بنفسجية مزينة بالريش تلتف حول الرقبة، وأضاف الجِل الى خصل شعرهن المتماوجة.

تمايلت العارضات مستكبرات مع نفحتهن الأرستقراطية ومجموعة ملابسهن من البذلات السوداء والقمصان البيضاء الناصعة والسترات بنقوش النمر مع أحذية ذهبية لمّاعة، والفرو باللون الأخضر، الى جانب أسطول من الملابس الرياضية ذات الطابع الكلاسيكي التقليدي وربطات عنق رُصّعت بأقفال من اللؤلؤ.

استوحى المصمم المجموعة من الروح الملغومة للعلاقة المحرمة التي جمعت ماركيزا لويزا كاساتي والشاعر غابرييل دانونسيو.

فقصّة كاساتي التي كانت شغوفة بتربية القرود وتعشق أن تكسو نفسها باللؤلؤ، وعلى الأقل مرة واحدة أطلت بقلادة من الأفاعي الحيّة تلتف حول رقبتها، لطالما أثارت عالم الموضة. وقد عبّر فان نوتن عن شغفه بحقبتي الثلاثينيات والأربعينيات مضيفاً إليهما بعض الغموض والحلكة في الملابس التي تنبض بالدراما.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s