مارك جاكوبس

أناقة قوطية

تحمل مجموعة خريف وشتاء 2016 لدى مارك جاكوبس الكثير من روح أناقة مدينة نيويورك ولكن بطابعها الغامض والداكن.

 تقدّم المجموعة حالة خاصة من التفاصيل الكثيفة المنسوجة بدقة لامتناهية. وتعدّ من أغنى مجموعات الموسم على الإطلاق، وقد جمعَت بنجاح باهر بينَ الأناقة الكاجوال بنكهتها الفاخرة من جهة والأناقة المسائية بأسلوبها القريب من الخياطة الرفيعة أي الهوت كوتور من جهة أخرى.

أزياء درامية

إنّ الدراما وأسلوب الـ Gothic والغرابة، عناوين تصدّرت مجموعة جاكوبس ولكن يبقى الحدث الأبرز حضور ليدي غاغا وإطلالتها كإحدى عارضات أزياء جاكوبس.

يبدو أنّ جاكوبس أراد أن يحاكي السيدات التي تحبّ الأسلوب الدراميّ، فالأزياء كلها أتت بالألوان الداكنة كالأسود أو الرمادي كما أنّ الأقمشة تنوّعت ما بين الجلدية والكروشيه والتول الشفاف. وإلى جانب أسلوب الـ Gothic، أعادنا جاكوبس أيضاً إلى حقبة العشرينيات لاسيما مع تسريحة الشعر المعتمدة وأحمر الشفاه الداكن.

جاذبية الألوان الداكنة

برزت موضة القميص المزينة بالعقدة الكبيرة أو الربطة على العنق، هذه القطعة التي رافقت معظم الإطلالات والتي عكست حقبة العشرينيات أيضاً.

أما الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فنذكر أنها أتت كلها فضفاضة فقد رأينا الكنزات الكبيرة والتنانير المنفوخة والطويلة والكبيرة إلى جانب المعاطف الفضفاضة، هذه القصّات التي تمّ تنسيقها مع بعضها البعض فكانت مثلاً الإطلالات المنسقة من التنانير الفضفاضة مع الكنزات الطويلة وفوقها المعاطف الماكسي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s