سارة الشعبان .. امرأة مليئة بالمغامرة

اخترنا سارة الشعبان لهذا الشهر لأننا نعلم أنَّ لهذه المرأة الشابة أبعاداً كثيرة، فعلى الرغم من وظيفتها كإختصاصية تغذية في إحدى المستشفيات الكويتيّة وإشرافها الدائم على المرضى، إلا إنّ لديها العديد من النشاطات الرياضيّة والتنافسيّة الغريبة التي غمست نفسها بها لتعيش الحياة على طريقتها الخاصة.

–  ما هو شغفك في الحياة؟

الاستكشاف، والاطلاع وتجربة كل ما هو جديد ومختلف.

ما الذي تفعلينه عادة في وقت فراغك؟

من النادر أن أجد وقت فراغ، فعملي أحياناً يأخذ مني من ست إلى 12 ساعة في اليوم،  ولكن إن حصل فأحبُّ أن أقضي وقتي مع عائلتي، أو في النادي الرياضي لممارسة التمارين التي أحبها.

تجربة تودين خوضها؟

أودُّ فعلاً تجربة منافسات الرجل الحديدي الرياضيّة الشاقة.

متى وجدتي نفسك؟

أعتقد أننا نجد أنفسنا عندما نجد الأشياء التي نحبها في الحياة. منذ طفولتي كنت طفلة محبّة للرياضة ولكني لم أعتقد أبداً أنّ الرياضة ستكون جزءاً كبيراً من حياتي، هي فعلاً قطعة منّي تساهم في تكوين شخصيتي. تطوّر حبّي للرياضة عندما اشتركت في Thai Kick Boxing أثناء دراستي في مانشستر ثم إمتد شغفي إلى جري المسافات الطويلة، والتايكواندو، وسباق السيارات.

  كيف تصفين طريقتك في اللبس؟

عمليّة،  رياضية جداً، بلا رتوش ولا إضافات في أغلب الأيام، طلاّت رسميّة مع كعب عالٍ إن أحببت التغيير. أحب الألوان المحايدة وأرتديها بكثرة، أعتقد أنني أجيد التنويع في شكلي وأتقبّل فكرة أن أرتدي أشياء جديدة علي، ولكن على أرض الواقع أتراجع أحياناً عن تلك المبادرات وأعود إلى دائرة الراحة.

بما أنّكِ متخصّصة في التغذيّة، ما هي نصيحتك الذهبية لنا؟

اشربوا الكثير من الماء .. سوف تدهشون بالمعجزات التي يفعلها الماء بأجسامنا.

هل تعتقدين أنّ الصداقة عامل مهم في الحياة؟

مهمّة جداً وأعتقد أن عمل صداقات جديدة هواية من هواياتي خصوصاً مع تعدد وكثرة نشاطاتي التي أقوم بها، أقابل أناس جدد من خلفيات وثقافات مختلفة وهذا يزيد من قاعدة معارفي ويثريني. ولكن مع جدول عملي في المستشفى وتمريني أجد صعوبة في الإبقاء على دائرتي الاجتماعية نشطة مثلما أتمنى، ولكنّي حتماً أحاول.

مغامرة تودّين خوضها؟

رحلة طريق طويلة على الدراجات النارية تبدأ من جنوب أمريكا.

ما هي أروع  وجهة سافرتي لها؟

رحلة بحرية على سفينة  أبحرت في أوروبا حيث زرنا مدن ومناطق لم نزرها من قبل مثل اليونان، تركيا وايطاليا. استكشفنا  على مدى 10 ساعات المناطق التاريحية في كل مدينة من هذه المدن، تذوقنا ألذّ أنواع الطعام الأصيل. أما الجزء المفضل بالنسبة لي كان الناس الذين قابلتهم هناك.

Quote: My signature looks  consist of a pair of ripped jeans paired with a plain t-shirt and trainers.  Ending the look with my hair down and nude lipstick.

ما الذي يجعلك مختلفة عن الآخرين؟

شغفي للحياة ودافعي لأكون أفضل نسخة من نفسي، عادة ما أدفع ذلتي وأشجعها لتخطو لما وراء حدودي. أنا جريئة ومقدامة في أغلب الأوقات ولا أتوانى عن فعل كل الأشياء المجنونة التي تجعل قلبي ينبض وترفع نسبة الإدرنالين في دمي.

ما الذي يجعل حياتك ممتعة؟

الموسيقى اللاتينية، والسفر والطعام.

متى تشعرين أنك طفلة؟

عندما أُقدم على فعل بعض الأشياء بلا خوف ولا تردّد.

ما هو الحب بالنسبة لك؟

الحب هو الإنتماء بلا تردّد، هو فعل وليس مجرد كلمة، نستطيع أن نقول لشخص “أحبك” مئة مرة في اليوم، هذه الكلمة لن تعني شيئاً إذا لم نتصرّف وفقاً لما نقوله ونظهر حبّنا عن طريق الأفعال.

ماذا يعني لكِ كونك إمرأة؟

المرأة بالنسبة لي رمز للنزاهة، والجمال الجسدي، والتعاطف، والعاطفة، والطموح، والطاعة، والحكمة. تربينا أنا وأخواتي على عدم التنازل عمّا نستحقّه من كمال سواء في وظائفنا ومستقبلنا المهني وصولاً الى الصورة التي نظهر عليها للناس. أعتقد أن كل إمرأة يجب أن تحظى بالأفضل.

هل تعتقدين أنكِ إمرأة ناجحة؟  

أعمل جاهدة لأجد النجاح في أغلب شؤون حياتي، بالنسبة لي النجاح إدمان، كلّما حصلتُ على القليل منه سعيتُ لأجد المزيد. ولا أعلم إن كنت أستطيع أن أقول أنني إمرأة ناجحة بعد، فالحياة لازالت تعطيني العديد من الفرص التي يجب أن أثبت نفسي وأنجح بها. ولكني حتماً أؤمن أن السعادة بحد ذاتها جزء كبير من النجاح.

كيف تتغلّبين على المشاكل والأحزان التي تواجهك في الحياة؟

عادةً ما أحاول أن أغّير من روتيني، أصفي ذهني وأرى الأشياء من وجهات مختلفة. التغيير جزء كبير من الحل وهذا ما أسعى إليه.

مبدأ تتخذينه دوماً في الحياة؟

عامل الناس كما تحب أن تُعامل.

Quote: Sports & adventure become more than a lifestyle for me.  I have actually set certain goals for me to achieve. It will be something that will have no end to in my life and there will always be room for something new.

كيف دخلت عالم سباق السيارات ؟

بدأنا في عام 2014 عندما شكّلنا أنا ومجموعة من الفتيات أول فريق نسائي يمارس ويتخصّص في سباق العربات السريعة Kart Racing.

هل وجدت صعوبة اجتماعية  كفتاة كويتية عندما قررت الدخول لهذا المجال؟

كمنت الصعوبة في نظرة المجتمع لمثل هذه الرياضات التي كانت ولازالت مقتصرة على الرجال، ليس بسبب ضعف النساء وعدم مقدرتهم على الخوص في مثل هذه الرياضات ولكن لشح الفرص التي تؤهلهم للإنضمام.  ولكني شخصياً لم أجد صعوبة في إقناع أهلي عندما رغبت في المشاركة في السباقات، على الرغم من غرابة الموضوع وخروجه عن المألوف بالنسبة لهم، إلا إنهم  دعموا رغبتي وكانوا في صفوف المشجعين المتحمسين.

Quote: I believe that  “The greatest pleasure in life is doing what people say you cannot do”!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s