طوكيو: مدينة عالمية

تجمع طوكيو بين الماضي العريق والحاضر المستنير في مزيج رائع يسلب الألباب.

تعدُّ العاصمة اليابانية طوكيو خامس أجمل مدينة في العالم، تستلقي على سهل كانتو في جزيرة هونشو المشرفة على المحيط الهادئ. تشتهر بناطحات السحاب الشاهقة التي تراها جنباً إلى جنب مع ثقافتها العامرة ومعابدها المقدسة ومعالمها الأثرية الساحرة. وإذا أردنا أن نختصر وصفًا لطوكيو يمكن القول عنها، إنها مدينة عالمية مكوّنة من مجموعة مراكز كبرى متّصلة بمحطات قطارات وكل منطقة تتميز بشخصية ومشاهد فريدة من نوعها.

تحتضن طوكيو فندق ماندارين أورينتال الذي يتميز بموقع مناسب في منطقة نيهونباشي التاريخية، ويتمتع بإطلالات بانورامية على أفق المدينة. يحتوي الفندق ذو الـ 5 نجوم على 157 غرفة واسعة و22 جناحًا مذهلاً جميعها يتميز بنوافذ واسعة وتصميم فني أنيق يعكس الأسلوب والتصميم الياباني بإمتياز، مازجًا الفخامة الحديثة مع الرحابة في المساحة. ويمثل المنتجع الصحي في الفندق ملاذًا فخمًا للنزلاء، حيث يمكن أخذ قسطًا من الراحة من ضوضاء المدينة واختبار عالمًا من الهدوء يرتفع 37 طابقًا عن الأرض. تتوفر فيه مجموعة واسعة من العلاجات التي تساعد على الاسترخاء واستعادة النشاط. ويضم تسعة غرف علاجية وخمسة أجنحة مع مرافق خاصة، إلى جانب حوض سباحة ساحر للاسترخاء والإستمتاع بمناظر المدينة الخلابة.

تستضيف طوكيو أيضاً أكبر عدد من مطاعم نجمة “ميشلان” في العالم، مع 267 مطعم حاصل على هذه الجائزة. ويعدُّ مطعميّ أزابو يوكيمورا وكاندا، الحاصلين على تقييم ثلاثة نجوم الذي يصدره “دليل ميشلان” الفرنسي العالمي الشهير، أسياد الأطباق اليابانية. في حين، يشتهر مطعم Usukifugu Yamadaya بتقديم “الفوغو”، وهو نوع من السمك المنتفخ الذي يمكن له أن يتسبب في موت من يأكله إذا لم يُحضر بالشكل الصحيح. وقد تتلمذ رئيس الطباخين فوميه يامادا لمدة ثلاث سنوات وخضع لعشر سنوات من التدريب ليتمكّن من تقديم هذا النوع من الأسماك الثمينة بأمان لزبائنه. ولعشاق السوشي يقدم مطعمي Sushi Yoshitake وسوشي سايتو أشهى وجبات السوشي الطازجة. ولا يجب تفويت زيارة  مطعم الشيف الفرنسي جويل روبوشون حامل لقب “طباخ القرن”، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأكلات الفرنسية ذات المذاق الرائع والرائحة الشهية التي تجذبك إليها. كما تعُرف العاصمة اليابانية طوكيو بحياتها الليلية الرائعة، حيث يمكنك الاستمتاع بحفلات أشهر الـ “دي جي” العالميين والكاراوكي.

وكل من زار طوكيو لا يجب أن تفوته زيارة حدائق القصر الإمبراطوري، وضريح ميجي جينغو، وبرج طوكيو الذي يتميّز بلونيه الأحمر والأبيض، وُصمم على شكل برج إيفيل الباريسي. في حين يعدُّ تقاطع شيبويا من أشهر الأماكن سحراً بطوكيو، حيث يُعرف بشاشات التلفزيون العملاقة، واللافتات الدعائية، ومحلات أزياء الشباب. في حين، يعتبر سوق تسوكيجي مملكة الأسماك في طوكيو وهو أكبر سوق لبيع الأسماك بالجملة في العالم. أما إذا كنت تبحث عن مكان لتمضية أجمل الأوقات في أحضان الطبيعه الغناءة فلن تجد أنسب من حديقة يويوغي وحديقة شينجوكو غيون الوطنية حيث الأشجار الخضراء الرائعه المورقة والبرك الجميلة والغابات الكثيفة.

كذلك يمكنك أن تستمتع بعالم القصص الخيالية في طوكيو ديزني لاند، الذي يعدّ أول ديزني لأند يبنى خارج الولايات المتحدة. ويضم سبعة مناطق مختلفة، تتميز برحابة مساحاتها لاستقبال عدد كبير من الزوار يومياً. كما تمتلك طوكيو عدداً من المسارح والمتاحف العامة والخاصة أهمها المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار، والمتحف الوطني للعلوم، واستوديو جيبلي لأفلام الرسوم المتحركة، ومسرح كابوكي-زا الذي يقدم دراما الكابوكي الياباني التقليدية.

طوكيو هي ببساطة مدينة الأحلام والأضواء والعجائب، حيث تنصهر فيها الألوان والثقافات والنكهات من جميع أنحاء العالم. وهي المكان الأمثل للإستمتاع بعالم القديم للنينجا والساموراي وأزياء الكيمونو بألوانها المبهجة وتصميمها المميز وعالم عمالقة الالكترونيات الحديثة في وقت واحد.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s