ملكات البوب: بيونسيه مقابل ريهانا

بيونسيه وريهانا، من ستحتل عرش الأناقة؟

تعتبر موسيقى البوب هي الأشهر فى العالم، وهي عبارة عن خليط يجمع موسيقى الروك والبلوز الأمريكية، ويطلق عليها “موسيقى شعبية” بسبب انتشارها الواسع فى مختلف الحضارات والبلدان. ومع إنتشار هذه الموسيقى، تشتعل المنافسة بين نجمات البوب على لقب أكثر الفناتات أناقةً. إكتشفي معنا من هي أيقونة الموضة الحقيقية.

ولدت بيونسيه جيزيل نولز في 4 سبتمبر 1981 في تكساس والتحقت بمدارس فنّيّة متعّددة وغنّت للمرّة الأولى ورقصت عندما كانت طفلة. دخلت عالم الشهرة في أواخر التسعينات كالمغنّية الأساسيّة في الفرقة الغنائية النسائية “دستنيز تشايلد”، التي أصبحت واحدة من أكثر الفرق مبيعاً في العالم. وبعد عدد كبير من النجاحات في هذا الفريق، أصدرت نولز أول ألبوماتها الخاصّة “Dangerously in love” في عام 2003. فاحتلّ أولى المراتب وفازت بيونسيه بخمس جوائز “غرامي” في عام 2004 ما عكس مدى حيويّتها كمغنّية منفردة.

ولدت روبين ريهانا فينتي المعروفة بإسم ريهانا في 20 فبراير 1988 في سان مايكل في جزيرة بربادوس. وإنتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عمر الخامسة عشر لممارسة مهنة الغناء بتوجيه من المنتج الموسيقي إيفان روجرز، حيث وقّعت عقداً مع تسجيلات “ديف جام”. بدأت مشوارها الفني في عام 2005، حيث أصدرت ألبومها الأول “ميوزك أوف ذا سن”، إلا إن ألبومها الثالث، “غود غرل غون باد” الذي أصدرته في عام 2007 كان إنجازاً كبيراً في مسيرتها الفنية وجلب لها شهرة عالمية، كما شمل الأغنية المنفردة التي تصدرت المراتب العالمية “أمبريلا”.

سهّل ترك بيونسيه لـ”ديستينيز تشايلد” في عام 2005 مسيرة نجاحها. فأصدرت ألبومها الثاني واقتحمت مجال التمثيل السينمائي، حيث أدّت الدور الأساسي في الفيلم الموسيقي “دريم غيرلز” عام 2006 الذي رُشحت عنه لجائزة غولدن غلوب. وفي بداية عام 2008 تزوجت بيونسيه من المنتج الموسيقي ومغني الراب “جاي زي”، وأطلقت ألبومها الثالث “آيم… ساشا فيرس”، الذي شهد ولادة الشخصية البديلة ساشا فيرس وحصل على ستة جوائز “غرامي” بما في ذلك أغنية العام عن أغنية “سنغل ليديز”. ومن أهم ألبوماتها: بيونسيه (2013) وألبومها الأخير “ليموناضه” (2016).

حققت ريهانا الكثير من الإنجازات خلال مسيرتها الفنية وُلقبت بالأيقونة وفنانة الأغاني الرقمية للألفية. وحصلت على العديد من الجوائز ، بما في ذلك خمسة ألبومات حاصلة على شهادات من البلاتينيوم وثمانية جوائز غرامي منها جائزة عن ألبومها الإستديو السابع أنوبولوجيتيك (2012)، وأخرى عن ألبومها الأخير Anti (2016). وتصدرت العديد من أغانيها المنفردة مثل “دايموندز”، و”دستربيا”، و”وي فاوند لوف” المراكز الأولى في سباقات الأغاني. وفي 2012، اختارتها مجلة تايم واحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

تشتهر بيونسيه بإطلالاتها المبهرة التي تنتظرها كل النساء لتقليدها. وتتميز بتألقها فى اختيار ملابسها وحرصها الدائم على الظهور بأجمل الفساتين. أطلقت بالتعاون مع والدتها في عام 2005، علامة الموضة الخاصّة بها، دار ديريون، ومن بين اتّفاقيّاتها التجاريّة يرد إسم بيبسي، تومي هيلفيغر، ولوريال. وقد فازت بيونسيه عن جدارة بجائزة أيقونة الموضة لعام 2016، في حفل توزيع جوائز CFDA Fashion Awards، بفضل أسلوبها الفريد وإطلالاتها الرائعة والمميزة. أمّا ريهانا فقد أثبتت أنها بمثابة رقم صعب في عالم الموضة، حيث تتعامل بحرية كبيرة وانطلاقة تناسب عمرها، 28 عاماً، فتثير فضول معجبيها ومصوري الباباراتزي، لاختياراتها الملفتة في الأزياء. وقد منحها مجلس مصممي الأزياء الأمريكيين في عام 2014 جائزة أيقونة الموضة. وعملت كوجه دعائي لعدد لا يحصى من ماركات الأزياء والمكياج، كما فازت بلقب المدير الإبداعي لماركة الأزياء الرياضية “بوما”. كذلك تعاونت مؤخراً مع مصمم الأحذية مانولو بلانيك لتقدم مجموعة Rihanna x Manolo Blahnik الخاصة، كما أطلقت مجموعة جديدة من النظارات الشمسية المستقبلية بالتعاون مع العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة “ديور”.

تتمع ملكتا الغناء بيونسيه وريهانا بجمال آخاذ وتشتهران بتغييرهما المستمر للون شعرهما، حيث حوّلت بيونسيه شعرها من أجعد إلى أملس ومن البني إلى أشقر بلاتيني. أمّا ريهانا فقد غامرت بصبغ شعرها بألوان غير تقليدية وكذلك الأمر بالنسبة لقصات شعرها.

في الختام، من المؤكد أن كل من بيونسيه وريهانا تتمتع بجاذبية وموهبة مميزة، وفي سباق الأناقة والتميز ُتصنّف الشابتان في خانة الفنانات الأكثر شهرة وجرأة على الإطلاق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s