راجا امبات: فردوس أندونيسيا المخفي

جزيرة راجا امبات… جنّة حقيقيّة تنتظر هواة الغوص وعشّاقُ الطبيعة.

راجا امبات أو “الملوك الأربعة”، هو الإسم الذي يطلق على هذه الجزر، والذي يأتي من أسطورة محلية.  يقع أرخبيل راجا امبات قبالة شواطئ بابوازيا وهو يتألف من 1,500 جزيرة صغيرة، ويعتبر أکبر تنوع حيوي بحري في العالم. تعدُّ جزيرة راجا امبات محط جذب للسائحين المغرمين بالغطس والسباحة للتمتع بأكبر مساحة من الأعشاب المرجانية الملونة ولإكتشاف بقايا السفن القديمة الموجودة في بقاع الجزيرة والكهوف الضخمة.

هذا الأرخبيل هو جنة شبه عذراء مع مياهه الفيروزية اللون والمرجان المتعدد الألوان، حيث يمثل المثلث المرجاني قلب ثروة الشعاب المرجانية في العالم والتي تحميها الهيئة الدولية للحفاظ على البيئة والطبيعة. تستحق راجا امبات عن جدارة لقب جزيرة الفردوس المخفية، فمع إتساع مياهها وتنوع ثروتها البحرية يمکن للسائح أن يستمتع بالغوص تحت المياه الخلابة والإختيار من بين العديد من المناطق.

يعدٌّ منتجع “ميسول ايكو” من أفضل المنتجعات للغوص في العالم. يتألف المنتجع الصديق للبيئة من 13 طابق مصنوع يدوياً من الأخشاب الطافية، ويقع في مركز مثلث الشعاب المرجانية الشهيرة في جنوب شرق أسيا والذي يوجد تحت مياه المحيط الهادىء. يضم المنتجع 13 غرفة تتسع لأربعين نزيلاً فقط ويحيط به المياه المليئة بالحياة البحرية الجذابة التي تحتوي على أسماك القرش وغيرها من المخلوقات البحرية النادرة.  يتيح هذا المنتجع الرائع في وسط الطبيعة فرصة مميزة لعشاق البحار والمياه العميقة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالغوص في أعماق مياه حوالي 46 ألف كيلومتر مربع من المحميات البحرية واستكشاف عالم البحار والأسماك التي تعيش فيها، إلى جانب أنواع أخرى من الكائنات البحرية العديدة.

أمّا يخت AMANIKAN الفاخر فهو فيلا عائمة للإبحار يجمع بين فخامة المنتجعات والسفر الاختباري المترف. يبلغ طول اليخت الفائق الرفاهية والترف 32 متراً، ويتألف من ثلاث حجرات فوق سطح اليخت، ومقدمة اليخت فسيحة جداً تتيح خيارات لا تنتهي تشمل تناول وجبة رومانسية تحت سماء الليل المُضاءة بالنجوم، كما أن اليخت مزود بأفضل معدات الغوص على المستوى العالم. ويضمّ جناحاً رئيسياً فسيحاً يتيح للضيوف الاستمتاع بعالم البحار المذهل. بينما يقدم يخت Amandira الفاخر تجربة لا مثيل لها ويتسع لعدد أكبر من الضيوف، الذين يمكنهم من خلال امتداد المياه البلورية الزرقاء الشاسع وجمال الحيود الساحر ومغيب الشمس المذهل أن يتمتعوا فعلياً برخاء الحياة.

يلبّي طاقم متخصص رغبات الضيوف كافة من خلال تقديم خدمات عالية المستوى ومدروسة. تشمل هذه الخدمات تقديم أشهى أنواع المأكولات البحرية الطازجة التي تُقدّم على الطريقة الأندونيسية التقليدية أو الدوليّة. كما يمكن تذوق الأطباق المحليّة عند التوقف في أحد  الجزر التي يشملها جدول الرحلة. لا تفوّت زيارة جزيرة KRI وجزر Pianemo للإستمتاع بجمال الطبيعة الآخاذ. واستمتع بقضاء ليلة ساحرة متأملاً النجوم في جزيرة KAWE. كما يمكنك مشاهدة أسماك القرش وسمك الراي مانتا في بيئتهما الطبيعية في Wayag، وتسلّق أعلى الجبال بين مشاهد خلابة تطل على أروع الشواطىء في العالم.

لا تفوّت زيارة جزيرة باتانتا وهي إحدى الجزر الرئيسية الأربعة في جزر راجا أمبات في مقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا. تتميز الجزيرة بشواطئها الخلابة التي تسحر الأعين وجبالها الوعرة والغابات المطيرة الكثيفة، ما يجعلها محطّ جذب للسائحين المغرمين بالطبيعة. وهذه اللۆلۆة الاسيوية لا تزال مجهولة کثيراً، ما يجعلها وجهة أساسية للباحثين عن الهدوء بعيداً عن صخب حياة المدينة وضوضائها.

توفر راجا امبات ملاذ من الجمال البكر والطبيعة العذراء للجميع. سارع بزيارة جزيرة الفردوس المخفية قبل أن يكتشفها العالم!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s