ذكريات “الرولينغ ستونز” في غاليري ساتشي للفنون

تستضيف العاصمة البريطانية لندن معرض يرصد ذكريات أهم فرقة روك أند رول في التاريخ.

يقيم غاليري ساتشي للفنون في العاصمة البريطانية لندن معرضاً يحمل عنوان “إكزيبيشونيزم” يرصد 54 عاماً من مشوار فريق رولينغ ستونز الغنائي البريطاني وأعضاءه ميك جاغر، وكيث ريتشاردز، وروني وودز، وتشارلي واتس. انطلق المعرض في أبريل 2016 وسيستمر لفترة ثلاثة أشهر في العاصمة البريطانية.

يحتل المعرض، الذي استغرق تحضيره ثلاث سنوات، طابقين من غاليري ساتشي للفنون يمتدان على 1750 متراً مربعاً ويفتح باباً فريداً من نوعه على عالم مخضرمي عالم الروك هؤلاء. ويتضمن 500 قطعة من المحفوظات الشخصية لفرقة الروك الشهيرة هذه بينها ملابس وآلات وصور نادرة.

 المحطة الأهم في هذا المعرض الاستعادي هي إعادة تشكيل الشقة المشتركة الأولى للفرقة. وانطلاقاً من القاعة الثانية من أصل تسع بمواضيع مختلفة، يجد الزائر نفسه يغوص في قلب الشقة التي تنتشر فيها أواني المائدة غير المغسولة والأسطوانات وجوارب قديمة وأسرة غير مرتبة. وبعد ذلك يدخل الزائر إلى أولمبيك ستوديو في لندن الذي أعيد تشكيله أيضاً حيث سجلت الفرقة اول أغنية منفردة لها بعنوان “كوم أون” والكثير من الأغاني الناجحة الأخرى.

ويتناول المعرض أيضاً فنانين آخرين كباراً تعاونت معهم الفرقة من أمثال أندي وارهول، ومارتن سكورسيزي، وألكسندر ماكوين، وشيبرد فيري، وأوسي كلارك، وتوم ستوبارد. ويضم كذلك ملصقات حفلات وأشرطة فيديو نادرة والكثير من التذكارات الأخرى تشكل شواهد على مسيرتهم المستمرة منذ حوالي ستة عقود. وكرست قاعة كاملة لملابس المسرح التي ارتداوها أعضاء الفريق خصوصاً ميك جاغر. أما القاعة الأخيرة فتنقل الزائر إلى الكواليس ومن ثم إلى قاعة هي بمثابة مسرح. وأمام شاشة عملاقة ونظارات ثلاثية البعد يمكنه رؤية كيث وميك أمامه مباشرة وهما يؤديان “ساتيسفاكشن” من أشهر أغاني الفرقة. ويجد الزائر نفسه وسط حفلة للفرقة بـ هايد بارك في عام 2013 فيما تحيط به من كل جنب الطاقة القوية الصادرة عن هذه الفرقة التي نصبت نفسها “أهم فرقة روك أند رول في التاريخ”.

وتستمر فعاليات معرض “رولينغ ستونز” الذي تنظمه الشركة الأسترالية للإستشارات الترفيهية الدولية حتى سبتمبر 2016 بمشاركة ميك جاغر، وكيث ريتشاردز، وروني وودز، وتشارلي واتس.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s