بودروم: مدينة فيروزية ساحرة

هذا العيد إنعَم بإجازة مذهلة على شاطئ الريفيرا التركية!

بعد شهر الصيام يحين وقت الاسترخاء والاستمتاع بإجازة هادئة بين البحر والجبل بعيداً عن الصخب الذي يطرق أبواب المدن. إخترنا لك مدينة بودروم لقضاء إجازة العيد في حضن الجبل والبحر ودفء شمسهما. تعدُّ بودروم، الواقعة جنوب تركيا، والمطلّة على الجزر اليونانية، مركزاً سياحياً ساحلياً من فئة الخمس نجوم. وتضم عدداً من الفنادق العالمية الكبرى، التي تسترخي على ضفاف خليج “برباروس بي” ذي المياه الفيروزية الصافية، وهي منتجعات متكاملة تحوطها الطبيعة الساحرة بإطلالة على الخليج المحاط بالجبال الخضراء والأودية. تستقبل مدينة “بودروم” التركية، الواقعة على بحر إيجه زوارها، في مشهد تتعانق فيه مفردات الطبيعة الساحرة مع التاريخ.

يشكل فندق “ماندارين أورينتال” منتجعاً مذهلاً مطلاً على بحر إيجه، وهو مكان تتحقق فيه الأحلام. يتميز بموقع مثالي في خليج الجنة، ويوفر مزيجاً ساحراً من الأناقة والهدوء والراحة فئة 5 نجوم. يحتوي على مجموعة من المطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى منتجع صحي مثالي للاسترخاء ومجموعة من الغرف الجميلة والأجنحة الواسعة. في حين، يشكل فندق “جميرا بودروم بالاس” المطّل على بحر إيجه بمياهه الهادئة والنقية ملاذًا فاخرًا على الشاطئ. يضم الفندق مجموعة حصرية من الأجنحة والفلل المميزة، وتوفر كل منها إطلالات خلابة، حيث يجمع الفندق بتناغم فريد بين الفخامة والراحة والسكينة في احدى أجمل مدن تركيا. ويضم شاطئ خاص كبير في خليج توربا وتقدم المطاعم والمقاهي الراقية والمتنوعة ذات المستوى العالمي وفريق الطهاة الحاصل على جوائز عديدة تجربة مميزة. بينما يشكل فندق “ماكاكيزي هوتل” Maçakizi الخيار المثالي للشباب الباحثين عن الاستجمام على شاطىء توركبوكو وشاطئ جولكوي.

تمنح بودروم زوارها فرصة الإبحار، والسباحة، والغوص، وركوب الأمواج، والاستمتاع بالحمام التركي، وحمامات الطين الطبيعي للانتعاش والخروج بشعور عشر سنوات أصغر سناً. كما تمنح زوارها فرصة القيام بجولة بحرية للتعرف إلى معالم المدينة، والاستمتاع برؤية مناظر ساحرة للخليج الأزرق الذي تنحني فوقه التلال ذات المنازل البيضاء المبنية وفق هندسة تراعي القواعد الجمالية العامة للمدينة، ليظل المشهد محفوراً في ذاكرتهم.

تحظى المطاعم  في بودروم بسمعة رائعة وتقدم خدمة ممتازة منها مطعم “ذا سيكرت جاردن”  The Secret Garden  الذي صممته إبنة نجم فرقة رولينغ ستونز مايك جاغر، مصممة الأزياء جايد جاغر. كما يعدُّ مطعم “كوجادون” Kocadon من الخيارات الرائعة، حيث يتميز بديكور رائع يتناسب مع ما يقدمه المطعم من مأكولات لذيذة.

تضم المدينة عدة مناطق جذب سياحية هامة من أبرزها ضريح”اليكارناس”، ومسرح المدينة الغنائي من الفترة الهيلينية، وهناك قلعة “بودروم” أو ما يسمى بقلعة “سانت بيير” التي تحتوي مدفع كبير بداخلها، كما يوجد في المدينة المدرج اليوناني الشهير. ولا ننسى جمال طواحين البيضاء التي صنعت من الحجر واصطفت معها الألواح الخشبية حتى أصبحت من أبرز معالم المدينة وأجملها. كما تضم بودروم قرية “كاراكايا” التي تعد من أجمل القرى التي قد تزورها يوماً لذلك تأكد بأنك ستستمتع جداً بهذه الزيارة.

استرخي واستمتع بالهدوء في منتجع “سيانجي ويل-بينج ريزورت” الذي يقدم تجربة فريدة تضاهي أفضل المنتجعات الإستشفائية حول العالم. يحتوي المنتجع المستوحى من الحدائق المعلّقة على غرف للعلاج والمساج وحوض استحمام فنلندي وحوض استحمام روماني وساونا. كما يضم مزرعة عضوية، حيث يحظى الضيوف بفرصة زراعة وقطف المزروعات. ويقدم مجموعة متنوعة من خيارات الطعام الصحية والمأكولات النيئة العصرية ومزيج من الأطباق من جميع أنحاء العالم.

سواءً كنت تبحث عن الإسترخاء والراحة أو الصخب والنشاطات فلا شيء يضاهي مدينة بودروم الأخاذة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s