مارك جاكوبس

قدّم المصمم مارك جاكوبس مجموعته لربيع وصيف 2016 على مسرح زيغفيلد في نيويورك، حيث تألقت عارضاته بالبرق اللماع، والشراريب، والجلد، والريش، وحجارة الراين.

ثقافة البوب الأميركية

أتت المجموعة غنيّة بتصاميم مستوحاة من حقبة الأربعينيات، حيث الفساتين المطبعة والتنانير المشكوكة بالخرز والمنمقة بالشراريب، بالإضافة إلى سترات البايسبول المطبّعة بالرسوم والكتابات التي كانت تعتمدها تلميذات المدارس. كما برزت موضة معطف الـ Trench Coat الذي قدمه جاكوبس كفستان زينه بحزام على الخصر.

ستايل الأربعينيات

تميّز العرض بأنه من وحي عالم برودواي الاستعراضي فعرضت التشكيلة على وقع موسيقى الجاز.

 برز في المجموعة أيضاً البذلة الرسمية المنسقة مع السروال والسترة الرسمية باللون ذاته بالإضافة إلى السروال المقلّم بموضة الـ Stripes وكذلك السروال بموضة الأقمشة المقطعة بالمربعات الصغيرة. كما ابتكر جاكوبس في هذه المجموعة طابعاً غريباً، حيث مزج أقمشة مختلفة ومتناقضة مع بعضها البعض.

فساتين مطبّعة

تخلل المجموعة لوحة من الألوان المتداخلة كالأزرق والبرتقالي والأسود والأبيض والكحلي وغيرها.

غلب على المجموعة  الطابع الرياضي ممزوج مع القصات الكلاسيكية. اذ ظهرت البلوز العصرية منسقة مع تنانير طويلة مطبعة، وفساتين مصنوعة من التويد، وبلوز على شكل قمصان مع تنانير ذات شق كبير. وقد ظهرت ثقافة البوب الأميركية في كل مكان تقريباً مع الدنيم المغسول، والسترات الرياضية القصيرة المزينة بالدبابيس والأعلام والنجوم والأشرطة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s