معركة مدوّنات الموضة: “مان ريبلر” مقابل”ذا بلوند سالاد”

يبدو أن المنافسة ساخنة بين نجمات التدوين ليندرا ميدين وكيارا فيراغني على لقب أفضل مدوّنة موضة.

لا يترك جميع قارعي أبواب الشهرة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي والمدوّنات بصمة من ذهب في حياة متابعينهم، فأكثرهم لا تتعدى شهرته “الخمسة عشرة دقيقةً”. أمّا القلائل الذين تمكنوا من تحقيق نجاحاً إستثنائياً في ذلك العالم هم ليسوا مدوّنين عاديين، بل أسماء مراهقات تمكنّ من استثمار شهرتهنّ ومواهبهنّ ليخترقنّ عالم الموضة بين ليلة وضحاها، ولمعت أسماؤهن على مواقع التواصل الاجتماعي مع نسبة متابعين بلغت الملايين. وتعدُّ ليندرا ميدين مؤسسة مدوّنة “مان ريبلر” Man Repeller وكيارا فيراغني مطلقة مدوّنة “ذا بلوند سالاد” The Blonde Salad من أشهر مدوِّنات الموضة العالميّات.

الأميركية ليندرا ميدين، عمرها 27 عاماً، أطلقت مدونتها الأولى التي تحمل اسم Boogers + Bagels في العام 2009، التي تراوحت مواضعيها بين الأزياء والفكاهة والطرائف الشخصية. عرفت ليندرا كيف تستغل جمالها ووسائل التواصل، وجعلهما بوابة الشهرة والنجاح، لتحقق أولى أحلامها في عام 2010  بإطلاق مدوّنتها الشهيرة “مان ريبلر”، وهو الاسم الذي أطلقته أيضاً على أول كتاب لها صدر مؤخراً. وتصدرّت ليندرا في عام 2012 قائمة مجلة “أدويك” لأبرز 25 شخصيّة مؤثّرة في عالم الموضة، كذلك قائمة مجلة “فوربس” الأمريكية لأهم 30 ريادياً اجتماعيًّا دون عمر الثلاثين.

الإيطالية كيارا فيراغني من مواليد كريمونا، 7 مايو 1987، أطلقت مدونتها التي تحمل اسم The Blond Salad في العام 2009، حيث كانت تنشر صور لأزيائها اليومية مع اهتمام كامل بالتفاصيل والاكسسوارات مرفق بشرح مفصّل ونصائح باللغتين الإيطالية والإنجليزية. فوصلت نسبة متابعينها إلى نحو ثمانية ملايين شخص شهرياً آنذاك. وفي عام 2011 تصدرّت غلاف مجلة “تين فوغ”. كما أطلقت أيضاً كتابها الأول مؤخراً “ذا بلوند سالاد”. اليوم كيارا شخصية عالمية، نالت العديد من الجوائز والتكريمات وتستقطب ما يزيد عن خمسة ملايين متابع على انستغرام.

تجسد ميدين بإختصار صورة “المرأة العصرية” وتشتهر بحسّها الفكاهي وستايلها المنوّع الأنيق الذي يتمتع بحديّته. إنّها المرأة التي إستطاعت دمج الستايل الإيدجي مع التسايل الأنيق بطريقة ملفتة أعجبت النساء كافة. تؤمن ميدين أن هدف الموضة الأساسي هو “إرضاء النساء وليس الرجال”. وتعرض في مدوّنتها العديد من الأزياء الفضفاضة والواسعة على عكس ما يحبّه الرجال. وعلى الرغم من أنها ترتدي الكثير من الماركات العالمية الفاخرة مثل كلوي، ودريس فان نوتن، ومارك جاكوبس، إلاّ إنها تمزجها مع الأزياء اليومية لتبتكر إطلالة مثالية. ونادراً ما تضع ميدين مكياج، بإستثناء أحمر الشفاه في بعض الأحيان. وعادة ما تترك شعرها منسدلاً بنعومة على كتفيها.

على الجانب الآخر، تجسّد كيارا فيراغني صورة الأنثى الشبيهة بعارضات الأزياء العالميات. وبما أنها إيطالية الأصل، فغالباً ما تظهر في أزياء لمصمّمين إيطاليين مثل فاوستو بوليزي، وماركو دي فينشنزو، وموسكينو، وغيرهم. ومن بين المصمّمين غير الإيطاليّين، تفضّل كلوي، ومايكل كورس، وستيلا مكارتني. وتحرص دوماً على العناية بجمالها والاهتمام بوجهها الذي تعشقه الكاميرات وتألق شعرها الأشقر مع مكياج ساحر يناسب شخصيتها التي تشبه دميّة الباربي.

وبعيداً عن التدوين، تعاونت كل من ميدين وفيراغني مع العديد من ماركات الأزياء العالمية لإبتكار تشكيلات محدودة الإصدار من تصميمهما. وتشمل قائمة المتعاونين مع ميدين نينا ريتشي، ومايكل كورس، وستيوارت فايتسمان، وساكس فيفث أفينيو، وفيدا، وغريفن، وديل تورو، وسوبرغا، وبي جي كي، وماج، وبابل بار.

وأطلقت  كيارا فيراغني مجموعتها الأولى من الأحذية البرّاقة والمرحة في عام 2010. كما قدمت العديد من عروض الأزياء لكبار دور الأزياء العالمية مثل شانيل، وكريستيان ديور، ولويس فيتون، وستيف مادن، وغيرهم الكثير. وقد اختارتها جامعة هارفرد الأميركية موضوع بحث، ضمن برنامجها الدراسي لعام 2015، وهي حالياً الوجه الإعلاني لماركة “بانتين” Pantene.

بكل بساطة إنّ هاتان الشابتان فطينتان، عرفتا كيفية إستغلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ذكي ومحترف وكيفية تحويل موهبتهما إلى مشروع ناجح باستخدام الوسيلة العنكبوتية لتكون مصدرَ شهرة لهنَّ، وأرضاً خصبة لجني الأموال بأرقام خيالية، واليوم أصبحتا ملكتان في عالم الموضة ومن ضمن النجمات الأكثر جماهيرية في الـ Street Style.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s