سيمون روشا

إختارت المصممة سيمون روشا عرض مجموعتها لربيع وصيف 2016 في لانكستر بمدينة لندن، إحدى القصور الملوكيّة، التي أتت مليئة بالفساتين الناعمة والأنثويّة.

استوحت روشا مجموعتها من الحضارة اليابانية، حيث كانت في رحلة إليها وهي حامل فأصبحت ترى الأشياء من منظور آخر وبحس فنّي أعلى. وهذا ما جعلها تحلم بمجموعة أنثويّة وناعمة ودفعها لإدخال العقد والضفائر وإستخدام الأشرطة حول الجسم التي إستوحتها تحديداً من أعمال الفنان الياباني Nobuyoshi Araki.

الأنوثة الساحرة

من حيث الألوان، قدمت المجموعة لوحة من ألوان الأبيض والباستيل والقليل من الأسود.

وتضمنت مجموعة من الفساتين ذات قصة الـ A الضيقة عند الخصر، وفساتين مصنوعة من التول، وأخرى منمّقة بالتول. ومن الفساتين الملفتة للانتباه الفساتين بالأكمام المنفوخة التي تذكّرنا بإطلالات الملكات في الحقبات السابقة، وإرتدت العارضات سروالاً باللون البني أسفل الفساتين البيضاء من الدانتيل الرقيق المزين بالزهور.

إطلالة الملكات

أما بالنسبة للاكسسوارت فالأحذية ذات الأربطة الأمامية وحقائب اليد الشبيهة بالعلب الصغيرة أضفت تألق على إطلالة العارضات.

عُقد وأشرطة

كما سيطرت موضة التنانير الناعمة التي أتت أحياناً منفوخة وأحياناً أخرى متوسّطة الطول ومنسدلة برزت بدورها أيضاً، وقد تمّ تنسيقها مع التوبات القصيرة بالقصّة المستقيمة والرباط العريض. كذلك سيطر القماش المشبّك على معظم الأزياء إلى جانب موضة السراويل الرسمية التي تمّ تنسيقها مع السترات الرسمية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s