أنطونيو مَرّاس

قدم المصمم الإيطالي أنطونيو مَرّاس تشكيلته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2016 التي قدمت ضمن عروض أسبوع ميلانو وأتت مستوحاة من الفلكلور الأرمني.

طبعات الفلكلور الأرمني

جاءت التشكيلة بوحي ذكرى شخصية جداً للمصمم تعود لعام ٢٠٠٧، حين زار معرض المخرج والفنان الأرمني سيرجي أيوسيفوفيتش باراجانوف في باريس، ووجد تطابقاً مذهلاً في الأفكار والتصورات بينهما. واحتوت على العديد من القطع التي يمكن ارتدائها بسهولة مع قطع أخرى ولكن من الصعب عدم الانجذاب إليها والاطراء عليها.

لمسات ملكيّة

فيلم “لون الرمان” لباراجانوف الذي عرض فيه مذكراته بطريقة الكولاج السينمائية، ضرب على الوتر الحساس لمَرّاس الذي يرى أن العالم بحاجة متنامية لمقاومة الابتذال.

قدم مجموعة فاخرة فيها لمسات ملكية تمثلت من خلال الزخرفات والتطريز على الأقمشة، كما من خلال الاكسسورات والتيجان على الرؤوس، وقد لاحظنا في المجموعة دمج بين الطابع الأنثوي وبين الطابع الذكوري وطبعات الورود الربيعية.

زخرفات وتطريز

زينت الأزياء بمطبوعات تمثل الفلكلور الأرمني والجورجي، والقصات أنتجت أزياءً حالمة، والمطرزات تناقضت مع الألوان الباهتة، وأعطت تأثيراً ملكياً أثرى التصاميم.

“فكرة المكياج تدور حول امرأة وقعت في الحب بشكل جنوني”. هذا ما قاله خبير المكياج العالمي توم بيشو حول الإطلالة الجريئة الذي صممها لعرض أنطونيو مَرّاس، حيث ابتكر بيشو إطلالة تركز على الشفاه. واستخدم اللون القرمزي الداكن لصبغ الشفتين ثم وضع لمسة من الأسود في الوسط ثم قام بتحديد الأطراف بهايلايتر فضي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s