ألبيرتا فيريتي

قدمت ألبيرتا فيريتي خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2016 تشكيلة قبليّة بإمتياز.

أزياء قبليّة

أتت الأزياء مستوحاة من هذا الطابع الجميل،  حيث أخذتنا المصممة في رحلة الى الصحراء التي استلهمت منها كافة التفاصيل، ولتؤكد على طابعها القبلي، جعلت عارضات الأزياء يسرن على أنغام موسيقى شرقيّة من وحي الصحارى .

حوت التشكيلة مجموعة من القصات الطويلة التي أتت مستوحاة من القفاطين، كما برزت الفساتين الراقية الطويلة والمنسدلة بالقماش المثنيّ الناعم إلى جانب تلك القصيرة المزيّنة بالشراريب والتي أتت باللون الأسود. كذلك برز في التشكيلة القصة العسكرية التي دخلت الى بعض التصاميم لتمنحها طابعاً جريئاً ومميزاً.

رحلة إلى الصحراء

عمل متقن جداً نفذته فيريتي التي جدلت حرير الشيفون على الصدر لينسدل بحوافه الخام بأطوال مختلفة متحركاً مع كل خطوة، منسق مع الصنادل الرومانية، والقلائد الذهبية الكبيرة.

تمازجت أقمشة الحرير والشيفون بالألوان الترابية الدافئة التي استوحتها المصمّمة من الصحراء والحضارات القديمة وأزياء السفر في تلك الحقبات. طغت ألوان البني، الأسود، والبيج على المجموعة في تصاميم ناعمة وحيوية، منسقة مع الصنادل الرومانية لأسلوب أغريقي معاصر، والقلائد الذهبية الكبيرة.

طبعات تصويريّة

فقد إستطاعت المصممة ألبيرتا فيريتي بنعومة بالغة أن تمزج بين الورود مع أجواء الهيبز والريف الأمريكي.

وبلمسات بسيطة قدمت الفساتين الـ slip dresses بدرجات النود إلي جانب درجات الباستيل الآخري كالوردي والأرجواني والأخضر التي أمتزجت بالورود البارزة خاصة مع أقمشة الشيفون والفساتين بقصة الـ shirtwaist المطبوعة بالورود، كما ظهر الجينز بأسلوب ناعم من خلال مزجه مع الورود ودرجة النود وأقمشة الأورجانزا المميزة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s