إترو

أطلقت المديرة الإبداعية للألبسة النسائية لدار “إترو” ڤيرونيكا إترو تشكيلة ربيع وصيف 2016 تحت إسم “حديقة بدوية”، التي تصف الحياة البدوية بجمالها العفوي.

حديقة بدوية

هذه التشكيلة مستوحاة من الفانتازيا البوهيمية، والعصر الإليزابيثي نسبة إلى فترة حكم الملكة إليزابيث الأولى والذي يعد أحد العصور الذهبية في تاريخ إنجلترا وتقنيات حياكة الدانتيل والأشرطة الأنثوية. جاءت مجموعة لتعكس الجمال التلقائي والعفوي على طريقة أهل البادية الرُحل

وقد إزدان بالأزهار اليانعة والبديعة.

مزجت إترو بين طبعات النباتات والزخارف الملونة المميزة لأواخر القرن التاسع عشر، مع الستايل البوهيمي الواسع لأوائل القرن العشرين، إضافة للمسات واضحة للتسعينيات.

تضمنت التشكيلة فساتين مطبّعة بأسلوب الهيبي حيث أتت واسعة ومزينة بالكشاكش، بالإضافة لصيحة التنانير المتوسطة الطول والتي نُسقت مع توبات قصيرة، وبالنسبة للأكسسوارات فتزينت القصات بالأحزمة الرفيعة ووضعت العارضات الشرائط الناعمة على العنق.

أناقة بوهيمية

أما الأحذية فجاءت جميعها مسطحة بدون كعب، سواء على هيئة بوت عالي الساق بأربطة أمامية يصل إلى أسفل الركبة، أو صنادل تلتف سيورها الرفيعة حول القدم والكاحل.

والألوان التي أشرقت وتفتحت في هذه الحديقة كانت الأحمر في قطعة واحدة فقط وكأنه النجم المتوج، تلاه مدى واسعاً من درجات البيج والذهبي والبني والأزرق والأحمر النبيذي الداكن. وفي العرض بأكمله لم نر قطعاً بألوان سادة سوى سروال وكنزة باللون البيج وشورت قصير بني اللون.

الزخارف الملوّنة

في حين برزت الحقائب من الساتان المنقوش أو الجلد المطبوع عليه براعم زهرية.

وشملت الأقمشة التي إعتمدتها الدانتيل المزدان بخيوط ميتاليك ذات بريق معدني جذاب، ودانتيل عتيق، وشرائط مطرزة، وشرائط رقيقة من الحرير اللامع، وشرائط أخرى كثيفة ملونة يدوياً، وتول حريري، وحرير بليسيه Plissé بالكسرات الكثيرة، وحرير چورچيت، وشيفون مطبوع عليه تنويعات لا حصر لها من الوحدات الزهرية، وأزهار أخرى موشاة بالخرز، وطبعات البوتبوري Potpourri وهي الأزهار العطرية المجففة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s