كيب تاون: تجربة لا تنسى

إكتشف واحدة من أجمل المدن في العالم.

The beautiful city of Cape Town, with its gorgeous mountains white sand beaches and clear blue water

The beautiful city of Cape Town, with its gorgeous mountains white sand beaches and clear blue water

تعتبر كيب تاون واحدة من أرقى وأشهر مدن جنوب أفريقيا. تقع عند أقصى جنوب، جنوب أفريقيا، جامعة بين سحر الأماكن العصرية والجمال الطبيعي، حيث يحيط بها ريف مزركش بكروم العنب وشواطئ لؤلؤية يذوب فيها زبد المحيط الأطلسي إلى ما لانهاية.

إن أفضل الأوقات لاكتشاف كيب تاون هو أواخر الصيف حيث يكون معظم الزائرون قد رحلوا في حين ما زال الجو رائعاً. تعتبر مدينة كيب تاون من أشهر المدن السياحيّة في جنوب إفريقيا وفي القارة الإفريقيّة أيضاً، ويعود السبب في ذلك إلى المناطق الطبييّعة الجذابة، والتطوّر الهائل في خدماتها وفي بُنيتها، إذ يوجد في المدينة العديد من الأماكن التي تعتبر مناطق جذب سياحي حول العالم مثل “فيكتوريا وألبرت واتر فرونت” وحي “بو كاب” الذي يتميز بأسلوب العمارة فيه، فكل منزل يزينه لون صارخ مختلف عن الآخر. ولا ننسى جزيرة روبن آيلاند، التي كانت معتقلاً ومنفى للمعارضين السياسيين حيث كان يقيم أشهر سجين في العالم نيلسون مانديلا.

ومن الزيارات التي لا بد أن تقوم بها أيضاً في كيب تاون، الصعود بواسطة العربات الكهربائية المعلقة إلى أعلى جبل الطاولة لتستمتع بمشهد كيب تاون الذي يخطف الأنفاس. فتعود وتنزل للتجوال في شاطئ “بولدرز” لمشاهدة البطاريق تسبح قريبة من الشاطئ، وتصل بعدها إلى أقصى الجنوب الأفريقي إلى رأس الرجاء الصالح لتشاهد المنارة وتشهد على لقاء محيطين ضخمين. ويمكن لعشاق المغامرة الإستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج، والغطس مع الفقمة، ومشاهدة الحيتان، والغوص الحر، وحتى الغوص في قفص لمشاهدة سمك القرش. في حين، تعدُّ محمية “سانبونا” البرية مكاناً خاصاً جداً لأولئك الذين يبحثون عن تجربة برية فاخرة.

أما لعشاق البحر، فإن الساحل الأطلسي الرائع بمثابة حلم يتحقق. وتشتهر سلسلة شواطئ كليفتون المكوّنة من أربعة شواطئ مفصولة؛ بالرمال البيضاء النقية التي تطل على المناظر الجميلة مع اطلالات غروب الشمس الساحرة. بينما يوفر شاطئ Camps bay مجموعة من المطاعم وأماكن الترفيه للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

في كيب تاون ستقف عاجزا أمام روعة الفنادق، لكن من الصعب أن تجد مكاناً أفضل من “إيليرمان هاوس” الذي يقع على سفوح رأس الأسد في منطقة خليج “بانتري”. يطل هذا الفندق الرائع على البحر ويشغل مساحة تبلغ فدان ونصف، مع 11 غرفة، وجناحين، وفيلاتان. تتميز كل غرفة بديكور بسيط وعصري والمفروشات الجميلة، ووسائل الراحة العصرية. ويضم الفندق أيضاً مكتبة، وغرفة طعام، وثلاث شرفات لتناول الطعام، وسبا، ومركز للياقة البدنية وحمام سباحة، ومعرض الفن المعاصر.

تقدم كيب تاون مأكولات من مختلف أنحاء العالم، لجميع الأذواق. ويعدُّ “لا كولومب” واحد من أكثر المطاعم شهرة في المدينة، حيث يقدم أشهى المأكولات المعاصرة التي تجمع بين المكونات المحلية مع الذوق الفرنسي الكلاسيكي. أما عشاق المطبخ اللاتيني يجب أن يتوجهوا إلى مطعم Test Kitchen. ولا يجب تفويت زيارة مزرعة “بابلون ستورين” ذات الستايل الهولندي والاستمتاع بأشهى المأكولات التي يقدمها مطعم “بابل” الحائز على عدة جوائز. في حين، يعدُّ مطعم “هايكو” الآسيوي الخيار الأفضل للباحثين عن الفخامة والترف ، بينما مطعم “كارنيه” هو وجهة عشاق اللحوم. ويمكنك أن تستمع بتناول الشاي على البحر في فندق “تويلف أبوستلز” الشهير. وتمضي سهرتك في أحد النوادي الليلية مثل “أسوكا” الراقي، أو “فيكشن” العصري، أو  Bascule الحميم حيث تصدح الموسيقى حتى ساعات الفجر الأولى.

استمتع  بتجربة لا مثيل لها في كيب تاون التي تستحق السفر إليها لاكتشاف كل هذا الجمال الآلهي الصنع.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s