طوكيو تستضيف معرض أعمال إيسي مياكي

المركز الوطني للفنون يكرّم مصمم الأزياء الياباني الشهير إيسي مياكي

تشهد العاصمة اليابانية طوكيو في السادس عشر من الشهر الجاري إفتتاح معرض أعمال مصمم الأزياء الياباني الشهير إيسي مياكي في المركز الوطني للفنون. يسلّط المعرض الضوء على 45 عاماً من حياة إيسي مياكي المهنية التي بدأت في عام 1970 تحديداً في باريس.

“إيسي مياكي”، حسب كل من يعرفه، مصمم يتعامل مع كل شيء وكأنه لوحة أو قطعة فنية، مما يجعله من المصممين غير العاديين؛ فهو مسكون بالتكنولوجيا ويعتمدها في تصاميم الملابس والمعارض والعطور. بدأت مسيرته في عالم تصميم الأزياء في الستينات عندما كتب رسالة إلى مؤتمر التصميم الدولي، طالباً فيها إضافة تصميم الملابس إلى برنامج المؤتمر إنطلاقاً من إيمانه أنّ الملابس هي أكثر من مجرّد أزياء، بل تصميم عالمي يُستخدم في الحياة اليومية، لذلك لا يتوقف إيسي مياكي عن البحث والتجارب لفك طلاسم الموضة وتطويع التكنولوجيا لخدمتها. ويعمل دوماً على استكشاف العلاقة بين القماش والجسم، والمساحة التي تنشأ بينهما دون أي قيود، فتأتي أعماله تعج بالحيوية والديناميكية، ليس فقط في تناسق الألوان المفعمة بالحياة، لكنك تشعر أن الأزياء متحركة وتجسّد طابعاً معاصراً وكلاسيكياً في آن معاً. وتكريماً لإبداعه ومساهماته المبدعة في عالم الأزياء منحته اليابان وسام الإستحقاق الثقافي.

يسلّط المعرض الضوء على أفكار ومفاهيم إيسي مياكي في عالم الأزياء، التي تمنّى أن تكون في متناول جميع الناس، فهو لطالما عمل على إنتاج ملابس مثل الجينز والتي- شيرتات التي يمكن أن يرتديها كثيرين بحرية تامة. وقد نجح مع البحث والتطوير المستمر بإبتكار مفاهيم مثل “بليتس بليز” PLEATS PLEASE و A-POC التي تبدو سريالية للوهلة الأولى بتقنياتها العالية، لكن بمجرد أن تصل إلى المحلات وخزانة المرأة أو الرجل، تكتسب الكثير من الجمالية والعملية في الوقت ذاته وهكذا يغيب السريالي لتحل محله قطع لكل المواسم والأماكن. ويتضمن المعرض إلى جانب عرض تقنيات الإنتاج وراء هذه الخطوط الشهيرة، عرض صور للمصمم الغرافيكي تاكو ساتو تهدف أيضاً إلى مساعدة الزوار على فهم نهج إيسي مياكي في صنع الملابس بشكل أعمق. كما يشتمل المعرض على فعاليات وورش عمل مختلفة.

يستمر معرض معرض أعمال “إيسي مياكي” في المركز الوطني للفنون إلى 13 يونيو 2016.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s