معهد الأزياء للتكنولوجيا يُدخلنا عالم القصص الخيالية!

يستضيف متحف معهد الأزياء للتكنولوجيا معرض “أزياء القصص الخرافيّة”.

جمع معهد الأزياء للتكنولوجيا في مدينة نيويورك الأمريكية حذاء سندريلا الزجاجي، ورداء ليلى والذئب الأحمر، وفستان “سنووايت” أو بياض الثلج، وتنورة حورية البحر الصغيرة في معرض ساحر يحمل إسم “أزياء القصص الخرافيّة”. يتناول المعرض، الذي إنطلق في الخامس عشر من الشهر الماضي، مجموعة من القصص الخرافية الشهيرة  التي أسرت مخيلة القراء في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال الموضة والأزياء الراقية.

نظّم المعرض مساعدة أمين متحف معهد الأزياء للتكنولوجيا كولين هيل، بهدف تسليط الضوء على أكثر من 80 قطعة رائعة معروضة بإطار خيالي صمّمته المهندسة المعمارية كيم أكرت. ويضم المعرض ملابس وأكسسوارات يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر وحتى الوقت الحاضر. ويركّز المعرض بشكل خاص على مصممي القرن الحادي والعشرين الإستثنائيين مثل توم براون، ودولتشي أند غابانا، وتوم فورد، وجايلز، وماري كاترانتزو، وألكسندر ماكوين، وريك أوينز، وبرادا، ورودارتيه وغيرهم.

وتظهر في فضاء متحف معهد الأزياء للتكنولوجيا أربعة عشر قصة خيالية كلاسيكية مرتبة في أربعة فئات هي: الغابة، والقلعة، والبحر، والعوالم الموازية. وتشمل فئة الغابة حكاية ذات الرداء الأحمر المتعارف عليها بـ “ليلى والذئب”، وبياض الثلج، والجنّيات، وربانزل ذات ذات الشعر الطويل. في حين، تشتمل فئة القلعة على قصة سندريلا، وملكة الثلج، والجميلة والوحش، والأميرة النائمة. بينما تتضمن فئة البحر حكاية حورية البحر الصغيرة، وبحيرة البجع. بينما يسلط قسم العوالم الموازية الضوء على حكاية أليس في بلاد العجائب و الساحر أوز. ويتضمن كل قسم أزياء مستوحاة من من قلب القصة على سبيل المثال ملكة الثلج يجسّدها مشلح من الفرو الفاخر يحمل توقيع جي ميندل، أمّا ربانزل فتحضر في فستان من توقيع المصمم البريطاني الشهير  ألكسندر ماكوين، بينما ذات الرداء الأحمر فتبرز بمشلح من توقيع دار كوم دي غارسون.

تجدر الإشارة، إلى أن المعرض يستمر حتى 16 أبريل 2016 وهو تحت رعاية مجلس الأزياء الراقية في  متحف “معهد الأزياء للتكنولوجيا” ومؤسسة كوبي المحدودة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s