“آيس هوتيل” أشهر وأبرد فنادق الجليد

هذا العام في عيد الحب إختار فندق الجليد لقضاء إجازة ممتعة مع الحبيب!

يشهد فصل الشتاء من كل عام ظهور فندق الجليد “أيس هوتيل”، وما إن يحل الربيع حتى يذوب الجليد ومعه الفندق ويكون على النزلاء الانتظار حتى الشتاء القادم. يقع فندق الجليد بالقرب من نهر “تورن” في مدينة “يوكاس يرفي” ببلدية كيرونا شمالي السويد، على بعد 200 كيلومتر شمال الدائرة القطبية الشمالية “أركتيك”، وكان قد بُني للمرة الأولى عام 1989، وإستقبل أول ضيوفه عام 1992.

يعدُّ فندق الثلج أشهر وأبرد فنادق الجليد ويتم بنائه كل عام لتأمين بيئة خاصة للمسافرين الراغبين في التجديد والحياة في بيئة غير إعتيادية. يبدأ تشييد الفندق في شهر نوفمبر على يد فريق من المعماريين والفنانين لإنجاز تصميم مختلف كل عام وتشكيل أثاث وتحف فنية وأدوات طعام من الثلج باستخدام آلاف الأطنان من جليد نهر”تورن”. ويتطلب بناء الفندق في كل مرة حوالي 12 أسبوعاً وأكثر من مائة عامل.

يتضمن الفندق غرف جليدية باردة، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر كحد أقصى، إلى جانب غرف دافئة وشاليهات للضيوف غير الراغبين بقضاء الليلة في الجليد. كما يتضمن ساونا ومنطقة للاسترخاء فيها مدفأة، حيث يُقدم عصير لينجونبري الحلو مجاناً للنزلاء في الصباح. ويوفر الفندق أغطية سميكة، وأكياس للنوم عالية الجودة، وفراء فاخر. كذلك يشتمل الفندق على 16 جناحاً تتميز بالكثير من الأعمال الفنية الثلاثية الأبعاد المنحوتة يدوياً على الجليد، إلى جانب أكواخ خاصة لتغيير الملابس. أما  الجناح الأكثر فخامة في الفندق، فهو جناح الديلوكس الفاخر المكوّن من غرفة معيشة مفصولة عن غرف النوم وباب زجاج بلوري. وتشمل باقة الإقامة في جناح الديلوكس حمام ساخن داخلي، وساونا، وفراش سميك، وغرفة خاصة لتبديل الملابس.

في حين تتضمن الشاليهات غرفتين نوم، ومطبخ، وغرفة معيشة، وحمام، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي. ويمكن للنزلاء الاستمتاع بتجربة النوم في البرية والتخييم، التي تتضمن جولة ليلية في عربات الثلوج، أو على زلاجة تجرها مجموعة من الكلاب.

ويضم فندق الثلج مطعماً ريفياً مع وجود رئيس للطهاة ويمكن الإستمتاع بقائمة الأطعمة السويدية التقليدية في العزبة، التي تقع على ضفاف نهر “تورن”. كما يمكن للضيوف الإستمتاع بتناول الطعام في مطعم الفندق، حيث سيجلس من يتناول الطعام على مقاعد ثلجية، ويتناول الطعام على موائد من الجليد، أطباق تقديم الطعام من الثلج ، المشروبات من أكواب ثلجية مقدمة من بار مصنوع من الثلج. ويتميز الفندق بحانة “أيس بار” التي أصبحت سلسلة مشهورة من الحانات المميزة لتناول المشروبات من حول العالم.

ويقدم الفندق جولات سياحية تمكّن النزلاء من الاستمتاع بما يحيط بالفندق عبر التزلج على الجليد والتعرف على الحياة البرية في القطب الشمالي. كما تتضمن قائمة النشاطات النحت على الجليد، ودورات التصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن الاستمتاع بالمنتجع الصحي والساونا المرصع بالنجوم الحرارية. كما أن موقع الفندق مثالي لمشاهدة الأضواء الشمالية الشهيرة، حيث  يمكن للنزلاء الاستمتاع بتناول عشاء في الهواء الطلق ومشاهدة الشفق القطبي.

عيد الحب هو من أكثر التواريخ رومانسية التي تستحق أن تحياها بتميز، ولا شك أن “آيس هوتيل” يعتبر مكاناً مميزاً ورومانسياً وبالتأكيد قضاء هذا اليوم الخاص تحت السماء المرصعة بالنجوم إلى جانب حلقة النار المتأججة ستحوّل هذه المناسبة إلى ذكرى لا تنسى .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s