كارل لاغيرفيلد: رحلة بصرية

شاهد إبداعات قيصر الموضة المتعدد المواهب كارل لاغرفيلد.

يستضيف متحف بيناكوثيك في العاصمة الفرنسية معرض مصمم الأزياء العالمي كارل لاغيرفيلد الذي يعشق الجمال ويلمسه في كل شيء سواء الأزياء أو حتى التصميم، تلتقط عدسته اللحظات التي ترافقه في مسيرته، ليأخذنا بعدسته إلى رحلة بصرية عبر أرشيفه المصوّر.

يجمع المعرض مجموعة من الصور التي تحمل إمضاء الفنان الشامل كارل لاغرفيلد في مجالات مختلفة منها الأزياء، والعمارة، ولشخصيات مختلفة، ومدينة باريس في المساء! يتميّز المعرض بصورتين فوتوغرافيتين الأولى بعنوان “دافنيس وكلوي” والثانية رحلة أوديسيوس.

إلتقط أسطورة تصميم الأزياء كارل لاغيرفيلد الذي يفتن الحسناوات بإبتكاراته وأثوابه وبقدرته الخارقة على إستيعاب الفنون والآداب والثقافة والذوق الراقي صورته الإحترافية الأولى في عام 1987، ليتحوّل منذ ذلك الحين إلى عشق. يقول لاغيرفيلد عن هواية التصوير: “لم أعد أتمكن من رؤية الحياة دون تخيلها عبر عدسة المصور.. أصبحتُ أرى الموضة عبر العدسة”. وإلى جانب التركيز على التصوير وتكوين الصورة، دخل لاغرفيلد أيضاً في مجال تقنيات الطباعة المختلفة. بالنسبة له التصوير الفوتوغرافي ليس مجرد صورة، ولكن جسم مرئي تعتمد هويته على الوسيلة التي أتى بها إلى الحياة.

بإختصار إن المعرض هو رحلة بصرية في مجموعة كاملة من وسائل التصوير الفتوغرافي المختلفة، بما في ذلك التصوير الشمسي على ألواح فضية، والطباعة البلاتينية، الطباعة بالراتينج، وتصوير بولارويد، وطباعة  Fressonأي طباعة الصور الفوتوغرافية على الورق الفحم، والطباعة على الشاشة، والطباعة الرقمية.

يستمر معرض كارل لاغيرفيلد: رحلة بصرية حتى 20 مارس 2016.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s