فتيات جيمس بوند،: مونيكا بيلوتشي وليا سيدو

تشتعل حرب الأناقة بين الممثلتان مونيكا بيلوتشي وليا سيدو اللتان تجسدان الدورين النسائيين الرئيسيين في فيلم “سبيكتر”.  

تلعب الممثلتان الإيطالية مونيكا بيلوتشي والفرنسية ليا سيدو الدورين النسائيين الرئيسيين في أحدث أفلام العميل السري البريطاني جيمس بوند “سبيكتر” الذي يحمل الرقم 24 من سلسلة أفلام الجاسوسية الشهيرة.

ولدت مونيكا بيلوتشي في 30 سبتمبر عام 1964 في إقليم أومبريا وسط إيطاليا، وهي الطفلة الوحيدة لكل من برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي. بدأت بيلوتشي مهنتها كعارضة أزياء في عمر الثالثة عشر عن طريق نشر صورها محلياً. وفي عمر الـ 24 إنتقلت بيلوتشي إلى مدينة ميلانو حيث تعاقدت مع وكالة الأزياء Elite لتطل في أهم الإعلانات العالميّة. وخلال عام واحد، أثبتت جدارتها كعارضة أزياء محترفة، لتنتقل في  العام نفسه إلى التمثيل حيث بدأت تأخذ دروساً في المسرح. وبعد وقتٍ وجيز، حصلت على دورٍ صغير في فيلم “دراكولا” لفرانسيس فورد كوبولا. وشاركت أيضاً في بعض الأفلام في إيطاليا، قبل أن تصل إلى فرنسا في العام 1995، حيث تعرّف عليها الجمهور بفيلم The Apartment لجيل ميموني، والذي بفضله ترشّحت لنيل جائزة سيزارعن فئة أفضل ممثلة. وبعد أن أصبحت نجمة، أطلّت مونيكا في إنتاجات ضخمة مثل فيلم Malèna الذي جعلها محل إهتمام وأنظار العالم، والجزئان الثاني والثالث من ثلاثية The Matrix، وفيلم Passion of the Christ لميل جيبسون، و The Sorcerer’s Apprentice في عام 2010.

ولدت ليا سيدو في 1 يوليو 1985 في باريس وسط عائلة ثرية في مجال الأعمال التجارية، والسينما، والعمل الخيري. حلمت سيدو في صغرها بأن تصبح مغنية أوبرا وبالفعل درست الموسيقى، لكن خجلها أجبرها على التخلي عن حلمها. وبعد ذلك قررت أن تصبح ممثلة لتبدأ مسيرتها في سنة 2005 في فيلم موسيقي فرنسي. وفي العام التالي حصلت على دور في فيلم “الصديقات” Girlfriends. لكنها لوحظت بشكل كبير في عام 2008 مع فيلم “الشخصية الجميلة”، والذي بفضله نالت جائزة شوبارد لأفضل ممثلة صاعدة في الدورة الحادية والستين لمهرجان كان السينمائي. وعلى الرغم من مشوارها الفني القصير، إلا أن ليا سيدو  نجحت في جذب الأنظار إليها بفضل أدوارها المؤثرة، ومنها لعبها لدور القاتلة الأجيرة في الجزء الرابع من أفلام الجاسوسية Mission Impossible، وفيلم “منتصف الليل في باريس”، و”وداعاً ملكتي” و” الازرق أدفأ الألوان” والعديد غيرهم.

أثبتت الممثلة مونيكا بيلوتشي أنها ليست أكثر الإيطاليات جمالاً وأنوثة وأناقة، بل أكثر نساء العالم حظاً من ذلك كلّه، بالرغم من أنها قد بلغت سنّ الخمسين. تميُّز الرائعة بيلوتشي هو ما دفع منتجو فيلم جيمس بوند إلى إختيارها لتكون إحدى فتيات الجزء الجديد من الفيلم. وكما هو معروف، فإن فتيات بوند لابدّ لهنّ من أن يكنّ ذوات جمال أخّاذ وقوام مثاليّ، إلى كونهنّ شابّات. لكن بيلوتشي كسرت القاعدة بكونها فتاة بوند الأكبر سناً على مرّ الزمن، وطبعاً من الأجمل. تشتهر الجميلة السمراء بإطلالاتها الساحرة، إذ تختار أجمل الفساتين والتصاميم التي تُناسب سنّها وقوامها، وفي الأغلب الأزياء المحافظة مثل الفساتين التي تصل حدّ الركبة أو تلك ذات الأكمام الطويلة، إضافة إلى القصّات التي تبرز أنوثتها من دور الأزياء المفضّلة بالنسبة إليها “دولتشي أند غابانا” وعزالدين علايا، إضافة إلى لانفان وبول كا. أما ماكياج بيلوتشي فهو عادة ساحر وجذاب، حيث يركز مكياجها على العينين والرموش لنظرة عميقة، مع لون طبيعي لشفاهها، أو تختار أحمر شفاه صارخ اللون لإطلالة فاتنة مفعمة بالحسيّة.

تتولى شقيقة سيدو الأكبر سناً كاميل مسوؤلية تنسيق جميع إطلالاتها، التي تجسّد الرقّة والسحر الفرنسيّين. وعلى الرغم من إن سيدو تفضّل الإطلالات الرجالية الجريئة، إلاّ أنها خطفت الأنظار في جميع إطلالاتها المفعمة بالأنوثة والجمال. تتمتع سيدو بالجمال والأناقه، وكل المقومات التي جعلتها تصل إلى العالمية، حيث ظهرت في العديد من مجلات الموضة والأزياء مثل النسخة الأميركية والبريطانية وحتى اليابانية من مجلة “فوغ” العالمية والعديد غيرها. وغالباً ما تفضّل في إطلالاتها على السجادة الحمراء، إختيار تسريحة “الشنيون” الكلاسيكية أو تسريحات هوليوود القديمة.

وعلى الرغم من أن الممثلتان مونيكا بيلوتشي وليا سيدو تشاركان في بطولة فيلم “سبيكتر”، إلى جانب البريطاني دانييل كريغ، إلا إنّ الحسناوان مختلفتان تماماَ مثل الليل والنهار. ومع ذلك، فإن الإثنتان  بكل تأكيد نجمتان من فئة الوزن الثقيل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s