أفضل 3 وجهات سياحية للإحتفال بعام 2016

إبدأ عام 2016 بإحتفال أسطوري – مهما كان ستايلك.

هذا العام عشية 31 ديسمبر في ليلة رأس السنة الجديدة، لن تملىء جعبتك التي ستحملها معك إلى عام 2016 أمنيات وقرارات جديدة فقط بل ذكريات لإحتفال أسطوري لا يُنسى تودّع فيه السنة الماضية لتستقبل سنة جديدة في جو من الفرح والبهجة. إليك أفضل ثلاث وجهات سياحية تقصدها للإحتفال برأس السنة:

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية – الإحتفال المثالي

تكتظ ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك سنوياً بنحو مليون شخص في كل عام يأتون خصيصاً للإحتفال بحلول العام الجديد ومشاهدة إنزال كرة الكريستال الشهيرة قبل منتصف الليل بدقيقة بحيث تصل الأرض في الساعة الثانية عشرة بالضبط. وتسقط هذه الكرة سنوياً من سارية خاصة على إرتفاع 141 قدماً منذ عام 1907، لتصبح منذ ذلك الحين عادة إستمر الأمريكان على اتباعها حتى يومنا هذا. يتضمن الحفل في كل عام عروض موسيقية يقدمها موسيقيين عالميين ومشاهير.

ننصحك بأن تبدأ سهرتك بعشاء في أحد مطاعم نيويورك الفاخرة والشهيرة منها مطعم “إليفين ماديسون بارك” الذي يعدُّ واحداً من أفضل المطاعم في أمريكا لتذوّق فن الطهو الجزيئي المعاصر. كما يمكنك زيارة مطعم “لو برناردان” الفرنسي الحائز على ثلاث نجوم  ميشلان والذي يديره الشيف إريك ريبير للإستمتاع بالمأكولات البحرية. أمّا إذا كنت تبحث عن تجربة أكثر هدوءاً فإن فندق “رينيسانس تايمز سكوير نيويورك” هو الخيار الأفضل.

ريكيافيك، أيسلندا – وجهة غير إعتيادية

تدفّأ جيداً وإستعد لتجربة أيسلندية  لا تُنسى. إن رأس السنة الجديدة في هذه المدينة مختلف عن أي بقعة على الأرض، حيث يمكن الإحتفال بأضواء الطبيعة في سماء الشفق القطبي “الأنوار الشمالية” التي تأخذ من يشاهدها إلى عالم سحري يمنح الراحة والسكون. إبدأ رحلتك في أحضان الطبيعة مع جولة لمشاهدة الحيتان وهي تطفو على السطح لتتنفس. وبعد ذلك إستعد لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي وهو مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية بسبب الجسيمات المشحونة كهربائيا في الغلاف الجوي. وحاول أن تشاهد “أورورا بورياليس” التي تأتي على شكل أضواء في السماء شديدة البريق والرونق وكأنها ترسم بريشة ذات ألوان متلألئة، فتظهر بألوانها، الأخضر، والأحمر، والبنفسجي، والبرتقالي، والأبيض الممزوج بزرقة.

إستمتع بالبساطة الإسكندنافية في فندق “ألدا” الذي يقع  في قلب ريكيافيك. أما إذا كنت تبحث عن طعم أيسلندا الحقيقي، فتوجه إلى فندق “ديل” الذي يشتهر بأصالته وإستخدام المنتجات المحلية والموسمية. ولا يجب تفويت زيارة مطعم “بيرلان” الذي يشتهر ليس فقط بأكله اللذيذ، بل بموقعه المميز وقبته الزجاجية المرتفعة التي تضمن لكل زبون إطلالة خلابة بغض النطر عن مكان جلوسه.

تدبُّ الحياة في منتصف الليل بمدينة ريكيافيك مع الألعاب النارية، فالأيسلنديين يأخذون إحتفالات السنة الجديدة على محمل الجد. وتستمر الألعاب النارية نحو أربع ساعات، ما يجعل المدينة واحدة من أفضل الأماكن في العالم للإحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

ريو دي جانيرو، البرازيل – كرنفال رأس السنة

إذا كنت تريد الهرب من برودة الشتاء قليلاً، وتستمتع بالأجواء الصاخبة، فمدينة ريو دي جانيرو هي المكان المثالي للإحتفال بليلة رأس السنة الجديدة. يحتشد سنوياً أكثر من مليون زائر في ريو دي جانيرو يأتون لإستقبال العام الجديد ومشاهدة عروض الالعاب النارية الضخمة التي تطلق فوق شواطئ “كوباكابانا”. ويقوم المشاركون بإرتداء الملابس البيضاء وحمل التماثيل إلى الشاطئ وتنطلق العروض فوق مياه البحر.

يعدُّ فندق “كوباكابانا بالاس” من أفضل الفنادق في ريو دي جانيرو، حيث يوفر إطلالة حصرية على مهرجان رأس السنة الجديدة بفضل موقعه الممتاز المواجه لشاطئ كوباكابانا الشهير. ويمكنك الإستمتاع بعشاء ساحر في مطعم Olympe الفرنسي الشهير الذي أبهر ريو على مدى ثلاثة عقود. كما يعدُّ مطعم “أورو” البرازيلي واحداً من أفضل المطاعم في المدينة، حيث يقدم الكثير من الأطباق المبدعة والشهية. ويمكنك أن تبدأ فجر العام الجديد مع إفطار متأخر حصري في العديد من الفنادق الفاخرة التي تنتشر على الشاطئ.

كل هذه الاحتفالات في جميع أنحاء العالم هي فرصة مثالية للتوجه إلى هناك وتجربة شيء جديد تماماً. ما رأيك بأن تكون هذه الفكرة هي قرار العام الجديد؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s