ستيلا مكارتني

موضة الأزياء الفضفاضة

الأزياء الفضفاضة والعملية هي كلمة السر في عرض أزياء ستيلا مكارتني لخريف وشتاء 2015- 2016 الذي أقيم في أسبوع الموضة في باريس.

ركزت ستيلا مكارتني على أن المراة عقل أكثر من جسد بتصاميم رسمية تناسب سيدات الأعمال ونساء المجتمع الراقي، فعوضاً عن اختيار تصاميم تكشف الجسد، إرتأت ستيلا لستره وتعزيز الجدية والصرامة لدى عارضاتها على الممشى الباريسي ليكون عرضها بمثابة ومضة تذكيرية لأهمية المرأة في المجتمع.

طبعات الزهور

إقتصرت التشكيلة على الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي والبيج، وظهرت بعض النقشات الملونة ولكنها كانت محدودة للغاية.

شملت التشكيلة عدة أنواع من قطع الأزياء؛ منها البنطلونات الواسعة، المعاطف الطويلة، البدل النسائية الفضفاضة، الجمبسوت، والفساتين ذات الأطراف المتباينة في الطول. وتلاعبت في إبتكار الياقات للقطع المختلفة، فمنها ما جاء على هيئة حرف V ومنها ما جاء برقبة ضيقة أو متدلية على الكتف.

الألوان المحايدة

كما نوّعت في تصميم قصات الأكمام بين ستايل الكتف الواحد، والأكمام الغنية بالفتحات، أو الطويلة ذات الأطراف الواسعة.

أكثر ما برز في التشكيلة كانت القطع السوداء الكلاسيكية التي ظهرت في نهاية العرض كالفساتين والبلوزات عارية الصدر. فقد جاءت أغلبها محددة لخصر المرأة بشكل مثالي وملائمة للسيدات اللاتي يبحثن عن إطلالة ساحرة في السهرات الرسمية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s