خلف الكواليس: ستيفن كلاين

يعدُّ المصوّر الفوتوغرافي ستيفن كلاين من أكثر مصوري الموضة نجاحاً في العالم.ولد المصوّر الفوتوغرافي الأمريكي ستيفن كلاين في 30 أبريل 1965.  درس الرسم في كلية رود أيلاند للتصميم، ومن ثم إنتقل إلى مجال التصوير الفوتوغرافي في عام 1985 عندما أختير لتصوير حملة كريستيان ديور الإعلانية. وقد صورّ خلال مسيرته المهنية حملات إعلانية رفيعة المستوى لمختلف عملائه بما فيهم ألكسندر ماكوين، وألكسندر وانغ، وبالنسياغا، والعديد غيرهم.

تتميز صور كلاين الفوتوغرافية بالدقة العالية والإتقان، فهو يعشق الألغاز الغموض، ويحب أن يضخّم الواقع، ليؤكد بصوره أن الأفكار والأشياء ليست دائماً كما تبدو في الحقيقة. نُشرت أعماله في الكثير من المجلات اللامعة مثل فوغ، و”دبليو”، و”جي كيو”، و” أوفيشال”. ويشتهر بصوره المدهشة والجريئة، فهو يسلّط الضوء على موضوع الصورة بشكل جيد للغاية. كما سلّط الضوء من خلال صوره على  الجوانب الغير مرئية والغير معروفة في حياة النجوم والمشاهير.

عمل كلاين إلى جانب التصوير الفوتوغرافي، في مجال تصوير الفيديو كليب مع “ملكة البوب” مادونا والمغنية الأمريكية الشهيرة ليدي غاغا. وقد نظم في عام 2003 بالتعاون مع مادونا معرض تصوير فوتوغرافي حمل إسم X-STaTIC PRO=CeSS. وفي العام نفسه، تعاون أيضاً مع شركة المستحضرات التجميلية الشهيرة “نارس” على إطلاق مجموعة حصرية من مستحصرات التجميل المثيرة والجميلة جداً.

يقرُّ كلاين بأنه لم يكن يحب المدرسة في طفولته، وإتجه نحو عالم الفنون البصرية وجرّب نفخ الزجاج والنحت، والرسم قبل أن ينتقل إلى التصوير الفوتوغرافي. كما إبتكر نوع خاص من الطين لصناعة الفخار. وقد عمل كلاين على طول مسيرته بجهد بالغ وعزيمة عالية لمتابعة عمله في مجال التصوير الفوتوغرافي، وقد تطورت مهاراته الفنية بشكل رائع سواء ً في مجال التصوير الفتوغرافي أو الفيديو كليب.

إنّ نجاح ستيفن كلاين الهائل في عالم التصوير الفوتوغرافي يؤكد أن سر النجاح الحقيقي لا يقتصر فقط على الموهبة، بل يشمل الإخلاص، والتفاني، والعمل الجاد.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s