بالاو: جنة المحيط الهادىء الساحرة

إن هذه الجوهرة الميكرونيزيّة المخفيّة هي جنة على الأرض.

إن جمهورية بالاو هي عبارة عن أرخبييل يتكون من حوالي 250 جزيرة، يقع في المحيط الهادئ الغربي. تُعتبر جزء من مجموعة جزر ميكرونيزيا وهي أحد الجنان الإستوائية الجميلة الموجودة على كوكب الأرض، فيها أكثر من 100 جزيرة مرجانية صغيرة غير مأهولة ومُحاطة بالأعشاب والأشجار من جميع النواحي. يزور هذه الجزر العديد من الغطاسين سنوياً سواء من المبتدئين أو ذوي الخبرة، طمعاً في الغطس في أحد مواقعها العالمية الساحرة والإستمتاع بالعديد من النشاطات المائية الأخرى.

يعدُّ “بلو كورنر أكثر أماكن الغطس شهرة فيها على الإطلاق، حيث تنتشر أسماك القرش والتيارات العالية. كذلك بحيرة القناديل التي تحتوي على ملايين قناديل البحر الذهبية غير الضارة والتي تجذب السيّاح من مختلف أنحاء العالم. كما تشتهر هذه الجزر بالغوص بالقرب من حطام السفن التي غرقت في مياهها أثناء الحرب العالمية الثانية.

تحتوي الجزر على العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة أفضلها منتجع “بالاو باسيفيك”، الذي يضم 160 غرفة تقع على 64 فداناً من الحدائق الخضراء الساحرة التي تحيطها الشواطئ الرملية البيضاء الناصعة. كما لدى المنتجع خمس أكواخ فاخرة وفريدة منها نوعها مبنية  فوق الماء وهي الأولى من نوعها في الجمهورية. إلى جانب ذلك، يضم المنتجع أيضاً شاطئاً خاصاً مثالياً للإسترخاء والإستجمام بعيداً عن ضغوطات الحياة العصرية. كما يوفر المنتجع لعشاق الرياضات المائية تجربة لا مثيلة لها في مركز “سبلاش” الحائز على على تصنيف مركز خمس نجوم من منظمة “بادي”  PADIالعالمية للغوص. ويمكن للضيوف تناول الطعام في الهواء الطلق والإستمتاع بإطلالة خلابة على المحيط الرائع، أو التمتع بوجبة رومانسية، أو حتى حفل شواء على الشاطئ حيث يمكنهم تذوق كل المأكولات البحرية الطازجة وأطباق بالاو التقليدية الشهية وغيرها من الأطباق الدولية اللذيذة.  وفي الواقع، يعتبر مطعم Meduu Ribtal في المنتجع الأفضل في بالاو بأكملها.

أمّا إذا كنت تبحث عن طعم حياة بالاو المحلية، فيجب أن تتوجه الى مدينة كورور التي تعدُّ ثاني أكبر مدينة في بالاو، كما أنها المكان المثالي للتسوق، وتناول الطعام، وتجربة ثقافة جديدة. لا تنسى أن تشتري قصص بالاو المنحوتة التقليدية كتذكار تحتفظ به من هذه الجنة الساحرة. وننصحك بتجربة مقهى “روك أيلاند”، و”بنت هاوس”، و”تاج” التي تتصدر قائمة أفضل المطاعم المحلية. كما تتمتع  كورور بحياة ليلية مميزة وباهرة بحق، وتشتهر المدينة بكثرة الحانات والبارات التي تشعل ليالي المدينة بالمرح مثل نادي SLC و”بيليليو” اللذان يقدمان للزوار فرصة لقضاء أمسيات ممتعة في نهاية يوم متعب.

تضم بالاو مظاهر متنوعة من الحياة البحرية كالشعب المرجانية والسلاحف وأكثر من 200 نوعاً من الأسماك، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الخلابة التي لم يدسها بشرٌ أبداً، ما يجعلها وجهة جذابة لعشاق الطبيعة والرياضة على حدًّ سواء. وقد إتخذت حكومة بالاو العديد من الخطوات لحماية المياه وجعل الجمهورية محمية بحرية، بحيث يمكن للأجيال القادمة التمتع بجمالها البكر وجزرها الخضراء المُغطاة بأوراق الأشجار. حقيقة إن بالاو هي من أجمل وأروع جزر العالم وبالفعل هي سحرية ولا مثيل لها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s