ألكسندر ماكوين

رومانسية الكشكش

قدّمت دار ألكسندر ماكوين مجموعتها لخريف وشتاء 2015 – 2016 ضمن عروض أسبوع الموضة في باريس، التي غلب عليها الطابع الرومانسي.

حافظت المديرة الإبداعيّة لدار ألكسندر ماكوين المصممة سارة بورتون على اللمسة العصرية والجريئة التي تميّز الدار سواءً من حيث القصّات أو الألوان، فبرزت الكشاكش المتداخلة مع الأقمشة الشفافة، وأعطت الحيوية للفساتين فظهرت على المنصة بطريقة رائعة، كما تميّزت المعاطف الطويلة من الجلد مع ياقات الفرو.

الجلد الفاخر

 أمّا الألوان فكانت صارخة وتنوعت بين الأحمر والزهري والبيج والأسود، بينما الأحذية فإعتمدت على الجزمات الطويلة والمتوسطة الطول.

هشاشة الحياة والجمال رسالة أرادت سارة بورتون، أن تبثّها من خلال تصاميمها لموسم خريف وشتاء 2015-2016. إبتعدت هذه المرّة عن القوّة لتميل أكثر نحو خطٍ أكثر أنوثة ونعومة، بجو شاعريّ يظهر جانباً أكثر ليونة لامرأة الدار الداكنة والقويّة. برزت تفاصيل أنثوية رائعة، وتصاميم ساحرة مستوحاة من أزياء الأميرات بألوانها الوردية الأخاذة كالزهور وتفاصيلها الجذابة.

أزياء الأميرات

 الورود بجمالها الهشّ شكّلت مصدر الوحي الأساسي لكن خلافاً لما هو سائد برزت أشكالها أكثر من نقشاتها، على فساتين مخرّمة من الجلد ومن الأقمشة المنسابة.

المعاطف الطويلة والأنيقة، الألوان الحياديّة وقصّات الكشاكش الصغيرة أتت كلها متكاملة مع بعضها البعض، ومع ماكياج الوجه الزهري وتسريحات الشعر الكبيرة لتمنحنا شعوراً بالحنين إلى زمن أكثر رقّة وغموضاً.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s