مارك جاكوبس

أزرار كبيرة

“تلك هي الموضة، تحبينها حتى تكرهينها، وتكرهينها حتى تحبينها” بهذه المقولة الشهيرة تحدث المصمم مارك جاكوبس عن تشكيلته لموسم خريف وشتاء 2015- 2016.

تحدّث جاكوبس عن هاجس الموضة الذي يسكننا ويسكنه من خلال مجموعته الجديدة. فإذا لم تحبّوا مجموعة أزيائه الجديدة لموسم الخريف والشتاء، سيكون سعيداً بأنكم كرهتموها عملاً بشعار ديانا فريلاند، رئيسة التحرير السابقة لمجلة “فوغ” بنسختها الأميركية، التي كانت تقول دائماً: “هذه هي الموضة، تحبونها حتى تكرهونها وتكرهونها حتى تحبونها”.

الأسلوب القوطي

تميّزت التشكيلة بالمعاطف التي تزيّنت بالأزرار وبالبريق حيناً، وإكتست بالخطوط والطبعات والفرو حيناً آخر.

إعتمد جاكوبس على الأسلوب القوطي في التشكيلة الجديدة، وقدم قطعاً نراها أساسية في خزانة كل إمرأة بموسم الشتاء، مثل السترات الطويلة، الفساتين التي يصل طولها إلى منتصف الساق، والتنانير الماكسي الواسعة. كما تضمنت مجموعة من الأثواب الضيّقة التي اختلطت فيها طبعات المربعات بالأقمشة اللمّاعة.

سترات طويلة

وقد ظهرت المربعات أيضاً على التنانير الطويلة والبنطلونات الواسعة، فيما إختلطت في بعض الإطلالات الأقمشة المطبّعة بالأزهار مع الطبعات الحيوانيّة.

الأثواب الطويلة الخاصة بالسهرات تزيّنت ببريق الكريستال، أما القفازات اللمّاعة بأطوالها المختلفة فرافقت جميع الإطلالات مضيفةً لمسة من السحر إلى الأناقة. بإختصار، إنّ تشكيلة مارك جاكوبس لخريف وشتاء 2015 تتضمّن أكثر من إطلالة تنطبق عليها مقولة “لا يمكنني العيش من دونها”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s