نجمتا الشاشة الفضية: بينلوبي كروز مقابل سلمى حايك

ممثلتان رائعتان تُعتبران من أيقونات الموضة العالمية.. من منهما ستتربّع على عرش الموضة؟

تُعتبر بينلوبي كروز وسلمى حايك من أجمل ممثلاث هوليوود وأكثرهنّ تميزاً. تشتهر النجمتان بجمالهما وأناقتهما الدائمة، حيث تتمتع النجمة بينلوبي كروز بجمالٍ أخّاذ، في حين أن النجمة الهوليوودية المتألقة سلمى حايك معروفة بأنوثتها الصارخة وقوة شخصيتها. تألّقتا معاً في عام 2006 بفيلم “بانديداس” الكوميدي الحركي. وبعيداً عن أعمالهما الفنية وجاذبيتهما الشديدة هناك وجهاَ آخر لكلٍّ من كروز وحايك، فهما من الناشطات الرائدات فى مجال حقوق الإنسان.

ولدت بينلوبي كروز سانشيش في الثامن والعشرين من أبريل في العام 1978 في العاصمة الإسبانيّة مدريد، والدتها تعمل في تصفيف الشعر، ووالدها في الميكانيك. بدأت مسيرتها الفنية منذ الطفولة، حيث شاركت في العديد من الإعلانات التلفزيونية، ولكنها قررت تركيز طاقتها على الرقص حيث درست الباليه الكلاسيك لمدة تسع سنوات، ولاحقاً درست الباليه الإسباني. إقتحمت الصغيرة بنيلوبي عالم التمثيل في عمر الخامس عشر، حيث بدأت العمل في وكالة لعرض الأزياء، وبعد عام ظهرت في دور صغير على شاشة التلفزيون. لكنّ بدايتها الحقيقة كانت في فيلم “خامون خامون”، الذي قامت ببطولته في عمر السابعة عشر، الذي أكسبها شهرة كبيرة في إسبانيا بسبب جرأة مشاهدها في هذا الفيلم وفي سنوات قليلة أصبحت من أشهر نجمات السينما الإسبانية. وبعد النجاح الكبير الذي حققته في السينما الإسبانية، حصلت بنيلوبي على فرصة في السينما الأميركية في فيلم The Hi Lo Country، الذي كان بوابة عبورها إلى هوليوود. وبعد ذلك حصلت بنيلوبي على الدور الذي وضعها بين ممثلات القمة في هوليوود، عندما قامت بدور الطاهية الجذابة المثيرة في فيلم “إمرأة على القمة”، لتقدم في السنوات اللاحقة عشرات الأفلام الناجحة مثل “فانيلا سكاي”، و”صحارى”، و”فيكي كريستينا برشلونة”، الذي حصلت عنه على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، لتصبح أول ممثلة إسبانية تفوز بهذه الجائزة. كما حصلت على نجمة خاصة بها على رصيف الشهرة في هوليوود.

ولدت سلمى حايك في 2 سبتمبر عام 1966 في المكسيك وهي إبنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني سامي الحايك وأم مكسيكية من أصل أسباني ديانا خيمينيز، التي كانت من أشهر مغنيات الأوبرا.  بدأت حايك حياتها الفنية من خلال تقديم الإعلانات التليفزيونية بالمكسيك ثم قدمت أول أدوارها عام 1988 من خلال المسلسل التلفزيوني “تيريزا”، الذي حولها إلى نجمة محلية مشهورة. ومع نجاحها تمكنت من الإنتقال إلى لوس انجلوس في عام 1991، حيث عملت ببعض الادوار الفنية الصغيرة. أما في عام 1995 حصلت على أول بطولة مطلقة لها حين رشحها المخرج روبرت رودريغز لبطولة فيلم desperado أمام النجم الأسباني أنطونيو بانديراس. كذلك أسست شركة للمشاريع السينمائية والتلفزيونية تساعد من خلالها في تنفيذ أعمال فنيّة. في العام 2002، لعبت شخصية الرسامة المكسيكية الشهيرة فريدا كالو في فيلم “فريدا”، الذي ترشّحت عنه لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية. وقدمت حايك العديد من الأفلام الناجحة مثل “فولز رش إن”، و”ترافيك” وشاركت بصوتها في فيلمي الرسوم المتحرّكة Puss In Boots و”النبي” المُقتبس عن مؤلفات للكاتب والشاعر الكبير جبران خليل جبران. كذلك شاركت في إنتاج المسلسل الشهير “بيتي القبيحة” وترشّحت لجائزة إيمي عن الدور الذي قدمته فيه.

أختيرت بينلوبي كروز المعروفة بإسم “الساحرة الإسبانية” عدة مرات ضمن أجمل النساء في العالم، فهي تشتهر بجمالها المثير وبشرتها السمراء وشعرها البني الناعم الطويل. وتتألق دوماً على السجادة الحمراء وأيضاً في حياتها اليومية. عادة ما تميل كروز إلى الفساتين الأنثوية الرقيقة، وقد تربّعت على عرش قائمة أكثر النجمات أناقة بالفستان الأزرق الذي إرتدته في أوسكار 2012.

أمّا الممثلة السمراء الجذابة سلمى حايك فتعرف جيداً كيف تختار الأزياء التي تناسب قوامها الرشيق وتظهر مفاتنها الرائعة بدقّة مميّزة. وغالباً ما تفضّل أزياء دار ألكسندر ماكوين خاصة في إطلالاتها التي تخطف الأضواء على السجادة الحمراء. كما تعشق حايك أزياء دار ستيلا مكارتني وكريستوفر كين، التي تبرز ما تتميّز هي به من أناقة ورقي. كما تتميز سلمى بشعرها المجعّد وتتمتّع ببشرة صافية تحرص على الإعتناء بها وتسليط الضوء عليها في جميع إطلالاتها.

تجدر الإشارة، إلى أن بينلوبي كروز متزوجة من الممثل الإسباني خافيير باردم ولهما إبن يدعى ليوناردو، وإبنة تدعى لونا. أمّا سلمى حايك فمتزوجة من رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا-هنري پينو ولديهما طفلة وحيدة تدعى فالانتينا. وعلى الرغم من أنه يجمع بين بينلوبي وسلمى العديد من أوجه الشبه، إلاّ أن ذوقهنّ وإختياراتهن مختلفة كلياً. ومن غير العادل تفضيل إحداهنّ على الأخرىّ، خاصةً أنّه تجمعهما صداقة قوية ومتينة.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s