بيكاسو في القصر الكبير

.إكتشف جانباً جديداً من حياة الفنان الأسطوري بابلو بيكاسو 

يستضيف متحف القصر الكبير في العاصمة الفرنسية باريس يوم 7 أكتوبر 2015  معرض لأعمال الفنان الكبير بابلو بيكاسو تحت عنوان “شغف بيكاسو”، الذي عاش من فترة 1881 إلى 1973، تاركاً وراءه لوحات وتحفاً فنية لا تقدر بثمن. يجمع المعرض مجموعة من أعمال بيكاسو بعضها تمّ إستقدامه من متحف بيكاسو في باريس، والبعض الآخر من المتحف الوطني للفن الحديث، كذلك من المقتنيات الشخصية لعائلة بيكاسو.

وتظهر في فضاء “القصر الكبير” الواقع بقلب الشانزليزيه بباريس أعمال هذا العملاق الذي يُعتبَر بلا منازع أكبر فنان في القرن العشرين، حيث يسلّط المعرض، القائم على تسلسل زمني وموضوعي، الضوء على أبرز وأهم مراحل حياة بيكاسو الفنية. وقد تم ترتيب اللوحات بالإسلوب نفسه الذي كان بيكاسو يعتمده في إستوديوهاته ومعارضه. ويستحضر المعرض بعضاً من أعمال بيكاسو الأيقونية أمثال “غيرنيكا” و”آنسات أفينيون”، إلى جانب لوحات من”المرحلة الزرقاء” والمرحلة التكعيبية تمّ وضعها إلى جانب أعمال لفنانين معاصرين مثل روي ليختنشتاين، ديفيد هوكني، مارتن كيبنبرغر وغيرهم ممن تأثروا بأعمال بابلو بيكاسو. وتشمل الأعمال المعروضة مجموعة واسعة من التقنيات بما في ذلك مقاطع فيديو، ولوحات، ومنحوتات، وفنون غرافيكية، وأفلام، وتصوير فوتوغرافي، والكثير غيرها.

كذلك يشتمل برنامج المعرض الذي سيستمر حتى 29 فبراير 2016 على برامج ثقافية للكبار والصغار، بالإضافة إلى جولات مع مرشدين محترفين وأفلام وثائقية وغيره من النشاطات.

ينظّم المعرض متحف القصر الكبير بالتعاون مع مركز بومبيدو ومتحف بيكاسو الوطني في باريس، وهو تحت إشراف مساعد مدير المتحف الوطني للفن الحديث ديدييه أوتنيغير والمؤرخة الفنية ديانا ويدمايير.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s