أناقة ملكيّة: الدوقة كاثرين مقابل الأميرة شارلين

يجمع بين الدوقة كاثرين والأميرة شارلين الأنيقتان أوجه شبه كثيرة ومدهشة.

على الرّغم من أنّ الموضة الجديدة  يغلب عليها أكثر مفهوم “الشارع” أو ما يعرف بالـ “ستريت ستايل”، إلا إنّ سحر الإطلالات الملكيّة لم يتلاشى أبداً. ومهما باتت إتجاهات الموضة المختلفة رائجة، يبقى لإطلالة أفراد العائلة المالكة وقعٌ خاص، حيث تضع الصحافة العالمية إطلالاتهم تحت المجهر. رصدنا هذا العدد أميرتين لفتتانا بأناقتهما هما دوقة كامبريدج كايت ميدلتون وسيدة موناكو الأولى الأميرة شارلين.

 ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون “دوقة كامبريدج” عام 1982 في إنجلترا وهي الإبنة البكر لرجل الأعمال مايكل ميدلتون وزوجته كارول إليزابيث غولد سميث. إنتقلت كيت مع والداها إلى العاصمة الأردنية عمّان ليكمل والدها عمله كمدير لمكتب الخطوط الجوية البريطانية وأمضت سنوات طفولتها الأولى في الأردن. وعادت الأسرة بعد ثلاث سنوات إلى بيركشاير، المملكة المتحدة، حيث تربّت كايت مع أشقائها. عملت ميدلتون في مجال بيع الأكسسوار في محل لماركة معينة ومسؤولة تسويقية لشركة والدها المعنيّة بديكور الحفلات. إلتقت الأمير ويليام أثناء دراستهما في جامعة سانت أندروز، وفي أكتوبر 2010 تمّت خطبتهما خلال قضائهما عطلة خاصة في كينيا. وقدّم لها الأمير ويليام خاتم زفاف والدته الأميرة الراحلة ديانا الياقوت الأزرق المرصّع بالألماس، وأقيمت مراسم الزفاف في 29 أبريل 2011 في كنيسة وستمنستر وتم بثه في جميع أنحاء العالم وشاهده 300 مليون مشاهد. ولدى الزوجان طفلان هما الأمير جورج الذي ولد في عام 2013  والأميرة شارلوت المولدة في عام 2015.

ولدت سيدة موناكو الأولى الأميرة شارلين بإسم (شارلين لينيت ويتستوك)  عام 1978 في روديسيا بجنوب أفريقيا لمايكل ويتستوك وهو مدير مبيعات ولينيت ويتستوك وهي غطاسة سابقة ومدربة سباحة. إن أصول عائلتها ألمانية وإيرلندية، وقد إنتقلت إلى جنوب أفريقيا في عام 1989 بصحبة أسرتها وهناك بدأت بإحتراف رياضة السباحة إلى أن أصبحت بطلة السباحة في جنوب أفريقيا وفازت بثلاث ذهبيات وميدالية فضية في ألعاب عموم أفريقيا عام 1999. كما مثّلت جنوب أفريقيا في أولمبياد عام 2000 والتي أقيمت في مدينة سيدني. خططت شارلين للتنافس في أولمبياد بكين 2008 لكن إصابة كتفها في عام 2005 منعتها من المشاركة. تعرّفت شارلين على الأمير ألبرت في سنة 2000 في موناكو، لكن لم تبدأ علاقتهما جدياً إلا في عام 2006، وبعدها بفترة قصيرة تحديداً في عام 2007 إعتزلت رسمياً رياضة السباحة، وفي عام 2010 تم إعلان خطبتها بالأمير ألبرت وأقيم حفل زفافهما في عام 2011 وأصبحت بذلك تشارلين أميرة لإمارة موناكو. ولدى الزوجان طفلان توأم ولدا في عام 2014هما ولي العهد الأمير جاك والأميرة غابرييلا.

إن كايت ميدلتون هي أيقونة للموضة والجمال وقد تركت تأثيراً واضحاً في الموضة الحديثة. حظي فستان خطوبتها الأزرق الأنيق طويل الأكمام من ماركة  Issa بشعبية كبيرة، كذلك الأمر بالنسبة للفستان الذي خرجت به من المستشفى بعد ولادة إبنها الأوّل الأمير جورج والذي حمل توقيع جيني باكهام إحدى المصممات المفضّلات لدى كايت الموالية  للماركات البريطانية. ولا يزال فستان زفاف كايت المشغول بالحرير والدانتيل الذي صممته سارة بورتون لدى دار ألكسندر ماكوين المميز عند منطقة الخصر يلقى رواجاً واسعاً. ولفتت دوقة كامبريدج كايت ميدلتون أنظار العالم ولاسيما عشاق الموضة بأزيائها الكلاسيكية الرائعة التى تختارها للظهور بأجمل إطلالاتها. أمّا في النزهات العامة فغالباً، ما تختار ما يُناسب أسلوبها وشكل قوامها. كما أنّ مكياجها هو عادة طبيعي، لكن في المناسبات الخاصة تحرص على وضع مكياج يبرز جمال عينيها. في حين يحظى شعرها اللامع والكثيف بإعجاب الكثيرين.

أمّا صاحبة السمو أميرة موناكو فتُعرف بجمالها الكلاسيكي وذوقها الراقي وهي تحب إبراز كتفيها الرياضيتين. تحبّذ شارلين بشدة العلامات السويسرية خاصة دار Akris التي تروقها جداً. وتفضل التجدد في القصات والألوان المختلفة في كل إطلالة من إطلالاتها، ويظهر ذوق الأميرة شارلين بشكل كبير في المناسبات النهارية، حيث تميل الأميرة المتألقة إلى إختيار البدل العملية البسيطة والفساتين القصيرة الناعمة، كما تتألق في السهرات بإطلالة مختلفة وجديدة في كل مرة. وتتميز شارلين بقوامها الرياضي الممشوق وشعرها الأشقر، وتحرص في المناسبات الرسمية على إبراز ملامح وجهها بظلال عيون دخانية وأحمر شفاه صارخ اللون.

تصدّرت كل من دوقة كامبريدج وأميرة موناكو أغلفة المجلات العالمية بصفتهما أيقونتان للموضة الأوروبية. وتحظى الأميرتان بشعبية كبيرة وتملكان جمهور عالمي من المعجبين والمتابعين لهما بفضل قصتهما التي تشبه الروايات الأدبية لشابتين من العامة تحولتا إلى أميرات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s