خلف الكواليس مع آني ليبوفيتش

إنّ صورة هذا العصر هي مصدر إلهام المصوّرة آني ليبوفيتش الحقيقي. 

ظهرت ميول مصورة المشاهير آني ليبوفيتش الفنيّة منذ نعومة أظفارها. درست الرسم في معهد الفنون في سان فرانسيسكو. وتأثرت بأعمال المصور والفنان الأمريكي ريتشارد أفيدون، والرائد في مجال التصوير الفوتوغرافي روبرت فرانك، والمصور الفوتوغرافي الفرنسي هنري كارتييه بريسون. وعلى الرغم من أنها عملت في وظائف مختلفة، إلا إنّها حرصت دائماً على صقل مهاراتها في التصوير الفوتوغرافي. بدأت حياتها المهنيّة عام 1970 مع مجلّة “رولينغ ستون” كمصورة للموظفين، وخلال ثلاث سنوات فقط ترأست قسم التصوير في المجلّة التي رسمت هويّتها بأناملها.

سعت ليبوفيتش دائماً لإخراج أعماق مواضيعها، حيث تشعر أن الموضوع يخاطبها ويفتح قلبه وروحه لها. إلتقطت ليبوفيتش صوراً للعديد من مشاهير العالم منهم جون لينون، ميك جاغر، الملكة اليزابيث، جورج بوش، ومايكل جاكسون، وغيرهم الكثير.

كما إلتقطت بعدستها لحظات تاريخية لن ينساها العالم أبداً مثل آخر يوم قضاه الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون في مكتبه بالبيت الأبيض، جولة الرولينج ستنوز، وتصوير جون لينون وزوجته يوكو أونو في نفس اليوم الذي أغتيل فيه، بالإضافة إلى صور الكاتبة سوزان سونتاغ. كما تتضمن سيرتها الذاتيّة تصوير حملات بعضاً من أهم دور الأزياء العالميّة مثل لويس فيتون، نايك، غاب وغيرهم. كذلك صوّرت أغلفة عدداً من أهم المجلات العالمية مثل مجلّة “فانيتي فير”، حيث عملت في الثمانينيات وكذلك مجلّة “فوغ”.

وقد إستضاف متحف بروكلين للفنون في عام 2005 معرضاً إستعادياً لأعمالها بعنوان “آني ليبوفيتش: حياة المصور 1990-2005”.

كادر:

قدمت آني ليبوفيتش خلال مسيرتها بعض النصائح للمصورين المبتدئين:

“قلت أكثر من مليون مرة أنّ أفضل ما يمكن أن يفعله أي مصور مبتدىء هو البقاء بالقرب من منزله. إبدأ بأصدقائك وعائلتك. إكتشف ما يعنيه أن تكون قريباً من عملك، وأن تربطك علاقة حميمة مع الموضوع. إعرف الفرق بين ذلك وبين العمل مع شخص لا تعرف عنه الكثير… “

“أتمنى لو كان هناك سراً للنجاح ولكنه فقط العمل بحهد. يندهش الجميع للغاية لسماع أني أقوم بالكثير من الأبحاث “.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s