أودري هيبورن: بورتريهات أيقونة

معرض صور نادرة للممثلة الراحلة أودري هيبورن.

يستضيف “ناشونال بورتريه غاليري” في العاصمة البريطانية لندن معرضاً فوتوغرافياً تحت عنوان Portraits of an Icon يحتفي بحياة ومنجزات الممثلة البريطانية أودري هيبورن الفنية ينطلق في 2 يوليو 2015 ويستمر حتى 18 أكتوبر 2015. يأتي المعرض بمناسبة مرور 65 عاماً على عرض أودري هيبورن المسرحي الأول على خشبة مسرح لندن، الذي أصبح اليوم مركز أرشيف “ناشونال بورتريه غاليري”.

ويسلط المعرض الضوء على حياة المرأة الأكثر شهرة في القرن العشرين وذلك من خلال إستعراض مسيرتها بمجموعة من الصور قام بتصويرها عمالقة من أشهر المصورين الفوتوغرافيين مثل ريتشارد أفيدون، سيسيل بيتون، أنجوس ماكبين، نورمان باركنسون، إيرفينغ بن وغيرهم الكثير، إلى جانب الكثير من صورها الكلاسيكية الجميلة والنادرة سواء العائلية منها أو مع الاصدقاء أو في افلامها من مجموعة عائلة هيبورن الخاصة التي تُعرض للمرة الأولى.

تظهر الصور كافة مراحل حياتها إبتداءاً من طفولتها في بلجيكا وهولندا، ودروس رقص الباليه، وعرض أزيائها الأوّل، بالإضافة إلى توثيق أعمالها الإنسانية الأخيرة.  كما يقدم المعرض صوراً من “أفيشات” أفلامها مثل فيلم “إفطار في تيفاني”، حيث أدت هيبورن شخصية هولي الفتاة المرحة المتحررة من أي قيود التي قدمها الفيلم في سياق رومانسي ساحر. ويعرض المعرض أيضاً بعضاً من صور هيبورن النادرة والمذهلة في رحلاتها الميدانية لصالح اليونيسف. إذ في عام 1980 كرست هيبورن نفسها لدعم مشاريع اليونيسف وسافرت إلى العديد من المناطق المحرومة حول العالم في سلسلة من الرحلات الميدانية لصالح منظمة الأمم المتحدة للطفولة.

يشكّل المعرض فرصة نادرة للإطلاع على حياة هذه النجمة السينمائية الخالدة التي أغنت العالم بفنها الراقي وأسعدت الملايين من الجمهور.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s