“الصين: تحت المجهر” في متحف متروبوليتان للفنون

إفتتح معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية في السابع من الشهر الماضي معرض “الصين: تحت المجهر”، الذي يستمر حتى 16 أغسطس 2015. وقد سبق  إفتتاح المعرض في الخامس من الشهر الماضي حفل “ميت غالا” السنوي، الذي دار حول الصين وثقافتها الفريدة وتأثيرها على الموضة الغربية، وهي الثيمة التي دارت حولها تصاميم فساتين النجمات اللواتي تألقن أمام عدسات المصورين.

يعرض متحف متروبوليتان للفنون الذي تمّ تجديده مؤخراً وبات اليوم يحمل إسم “مركز أنّا وينتور” للأزياء لوحات، وخزفيات، وأزياء صينيّة، وأفلام والكثير من الفنون الأخرى، التي تكشف عن سحر الثقافة الصينية عبر أكثر من 140 نموذج من الهوت كوتور والأزياء الجاهزة للإرتداء. وقد أكد أمين معهد الأزياء أندرو بولتون: “أنّ المعرض يسلّط الضوء على إبداعات وإبتكارات مصممي الأزياء الذين حوّلوا الأساليب المختلفة إلى لحن رائع من التقاليد الجمالية والثقافية الصينية”.

ويقدّم المعرض تصاميم العديد من المصممين العالميين منهم ألكسندر ماكوين، كريستوبال بالنسياغا، جون غاليانو، جان بول غوتييه، مارك جاكوبس، جين لانفين، مارتن مارجيلا، دريس فان نوتن، جايسون وو، وغيرهم الكثير. ويتولى إدارة المعرض المخرج الشهير وونغ كار واي بالتعاون مع وليام تشانغ، الذي يتولى الإشراف على التصميم.

ويشمل المعرض أفلام سينمائية عن الصين توضح كيف تشكّلت تصوراتنا عن الصين عبر الروايات الثقافيّة الشعبيّة، بالإضافة إلى التعرّف على أهمية السينما كوسيلة نستطيع من خلالها فهم ثراء التاريخ الصيني. كما يضم المعرض سلسلة من الصور المنعكسة مع مشاهد من الأفلام لعدد من المخرجين الصينيين مثل تشانغ يى مو، وتشن كاى قه، آنغ لي، وونغ كار واي. كذلك يشتمل المعرض على مجموعة من المقالات القصيرة المتميزة التي تناولت سيدات الأناقة الصينية منهم الممثلة هو داي المعروفة باسم الفراشة وو، وزوجة ويلينغتون كو السابقة السيدة أوي هولان، والسيدة الأولى لجمهورية الصين وزوجة القائد تشيانج كاي شيك السيدة سونغ ماي- لينغ.

إنّ المعرض هو عبارة عن عمل مشترك بين معهد الأزياء وقسم الفن الآسيوي، بتنظيم أمين معهد الأزياء أندرو بولتون بالتعاون مع القائم على المعهد هارولد كودا.

Quotes:

“As Chinese filmmakers we hope to create a show that is an Empire of Signs–filled with meaning for both East and West to discover and decipher.” – Wong Kar-Wai

“Through the looking glass of fashion, designers conjoin disparate stylistic references into a fantastic pastiche of Chinese aesthetic and cultural traditions.” – Andrew Bolton

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s