“فريدا كالو: الفن والحديقة والحياة” في الحديقة النباتية بنيويورك

إكتشف لوحات الرسامة المكسيكية فريدا كالو الشهيرة التى أذهلت العالم بموهبتها.

تنظّم حديقة نيويورك النباتية معرضاً عملاقاً يستعيد تجربة الرسامة المكسيكية فريدا كالو راصداً علاقتها بالطبيعة تحديداً. يحمل المعرض عنوان “فريدا كالو: الفن والحديقة والحياة” وسيكون أول معرض منفرد لكالو في نيويورك منذ اكثر من 25 عاماً.

لا يمكن للوحات فريدا كالو الغنية بعناصر الطبيعة كالورد والأشجار، إلا أن تحيلنا إلى منزلها الأزرق الشهير وحديقتها المميزة في المكسيك. حيث سيتحول المستنبت التاريخي “إنيد إي هاوبت” في حديقة نيويورك النباتية إلى منزلها الذي يعرف بـ “المنزل الازرق” الذي عاشت طوال حياتها فيه على مشارف العاصمة ميكسكو سيتي. إذ سيعاد بناء منزل الفنانة مع الحديقة عبر عمل نسخة من جدران باحة المنزل الازرق بإستخدام الفن الشعبي المكسيكي التقليدي، ولوحات فنيّة من الحقبة الإستعمارية، ونباتات مكسيكية محليّة. ويمكن للزوار التجول في الحدائق المُسيجة بجدران زرقاء، والتنزه على مسارات الصخور البركانية التي تصطف على جوانبها مع زهور ونباتات متنوعة محليّة مكسيكيّة. كما سيتم عمل نسخة من هرم بناه زوجها رسام الجداريات الشهير دييغو ريبيرا ليضم مجموعة من الأواني الفخارية المكسيكية التقليدية مليئة بالنباتات الموجودة في حديقتها.

وسيضم المعرض أكثر من عشر لوحات أصلية لكالو ستعرض في مكتبة لوستر تي ميرتيز وغاليري وليام د. روندينا ولوفارو في الحديقة.

كانت فريدا كاهلو ترسم بشغف وأغلب أعمالها كانت بورتريهات لوجهها وأصدقائها، وزملائها، أما في نهاية حياتها بدأت تصور حياة ثابتة لأنها اقتصرت على قضاء وقتها في منزلها وحديقتها بسبب سوء حالتها الصحية. في الواقع، لوحاتها مليئة بأوراق النبات والقرود والببغاوات والإشارات الرمزية.

تشرف على المعرض المؤرّخة والمتخصّصة في الفن المكسيكي د. أدريانا زافالا.

تفتح حديقة فريدا كالو أبوابها في 16 مايو عام 2015، وستستمر حتى 1 نوفمبر 2015 بمدينة نيويورك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s