ألكزندر ماكوين

إتخذت مصممة الأزياء والمدير الإداري لدار ألكسندر ماكوين سارة بورتن طابعاً شرساً وصمّمت أزياء كان ماكوين ليصمّمها بنفسه في تشكيلة الدار لموسم ربيع وصيف 2015 للملابس الجاهزة.

بساطة الزهور

وتضمنت التشكيلة فساتين شبيهة بالرّداء من الجلد الأبيض والأسود ومعاطف داكنة حادّة الطّبع لفتت بكلّ شراسة إنتباه الجمهور. ومع تقدّم العرض، تطّورت التّصاميم على مستوى الحجم والتّفاصيل. فتزيّنت بعض الفساتين بعدد وفير من الكشاكش بينما طغى الخرز على بعضها الآخر وعلى الرّداءات.

محارب الساموراي

أمّا بالنسبة للألوان فقد ركّزت  بورتن على اللون الأسود، والأبيض والأحمر، إلى جانب اللون الورديّ الفاتح التي تميّزت به بعض الفساتين ما أعطاها طابعًا حالماً وأنثويّاً.

إرتكزت المجموعة على الطبعات الكبيرة ذات الألوان القويّة وعلى التصاميم المستوحاة من اللّباس الآسيويّ التقليدي الشبيه باللّباس المعتمد في بلاد الصين، بالإضافة إلى الفساتين منها القصيرة والطويلة في معظم إطلالات العارضات اللّواتي برزن بطلّة غريبة جدّاً لإعتمادهنّ قناعاً أسود فريد التصميم خلال العرض بأكمله.

أقمشة لامعة

وإستوحت سارة تصاميمها الأخيرة من الأزهار والطبيعة مع المحافظة على روح المصمم الراحل إلكسندر والتي كانت تصاميمه غايةً في الغرابة.

إستخدمت بورتن في بعض التصميمات خيوط لامعة مكثفة في الجزء العلوي من الفساتين، بالإضافة إلى ستايل الجواكيت الطويلة للغاية والفساتين الواسعة ذات المربعات الكبيرة كما ظهرت بوضوح الأقمشة المخرمة في الفساتين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s