غوغو مباثا-راو: أفضل نجمة صاعدة

الممثلة البريطانية غوغو مباثا-راو على أهبّ الإستعداد لتكون نجمة العام.

ولدت غوغوليثو صوفيا مباثا في عام 1983 في أكسفورد، إنجلترا. كان والدها باتريك مباثا طبيباً من جنوب أفريقيا ووالدتها آنا راو ممرضة، وقد إختارت غوغو أن تجمع كُنيتيّ والديها في إسمها. ترعرعت مباثا-راو في أوكسفوردشاير، قبل أن تنتقل إلى لندن لتخضع لتدريب في الأكاديميّة الملكيّة للفنون المسرحيّة في عام 2001.

دخلت مباثا-راو عالم التمثيل في البداية عبر الشاشة الفضيّة، وقدّمت أدواراً ثانويّة في عدد من المسلسلات منها: “باد جيرلز” Bad Girls، “دكتور هو”  Doctor Who وماربل. و قدّمت إلى جانب عملها التلفزيوني عملاً بطولياً في المسرح، حيث جسّدت شخصيّة جولييت الشهيرة إلى جانب بطل فيلم “الرجل العنكبوت المذهل” أندرو غارفيلد الذي جسّد شخصية روميو في رائعة شكسبير “روميو وجولييت” من إنتاج مسرح رويال إكستشانج. وقد رُشحت بفضل أدائها المذهل في تلك المسرحية لجائزة أفضل ممثلة في جوائز  صحيفة “أخبار مانشستر المسائية” المسرحية. كما قدّمت في العام نفسه وعلى خشبة المسرح ذاتها دور ملكة مصر الجميلة كليوباترا في مسرحيّة المبدع ويليام شكسبير “أنطونيو وكليوباترا”. كذلك أبدعت مباثا-راو في مسرحية “هاملت” جنباً إلى جنب مع الممثل جود لو.

إنطلقت مباثا-راو بسرعة صاروخيّة في عالم النجوميّة وقد إختارها الكاتب والمخرج والمنتج الأمريكي جيفري جيكوب أبرامز المعروف بـ جاي جاي أبرامز بعد أن شاهد أدائها في مسرحة “هاملت” لتشارك في مسلسل التشويق والإثارة Undercovers ، ومن ثم أدّت دور البطولة في المسلسل الدرامي الأمريكي الشهير “تاتش”. ولم تتوقف مباثا-راو عن تحقيق النجاحات المتتالية حيث قدمت في ظهورها السينمائي الأول أداءً مبهراً في فيلم الكوميديا الرومانسيّة “لاري كراون” من بطولة توم هانكس وجوليا روبرتس. أمّا فيلم الدراما التاريخي Belle فقد رسّخ إسم مباثا-راو كممثلة محترفة، حيث قدمت أداءً ثورياً بدور البطلة ديدو إليزابيث بيل. وقد لاقت قصة السيدة الراقية المختلطة العرق إستحسان وإعجاب الجمهور والنقاد الذين أحبّوا أدائها. وحازت على بعض الجوائز عن ذلك الدور، بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز مهرجان السينما المستقلة في بريطانيا. أمّا في عام 2014 جسّدت شخصيّة النجمة الموسيقيّة نوني في فيلم “بيوند ذا لايتس”، حيث غنّت وكتبت كلمات بعض أغاني الفيلم الذي أطلق في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي. وقد فازت أيضاً بجوائز لعملها في ذلك الفيلم، ومن ثمّ غامرت في مجال تمثيلي جديد وقدمت دوراً رائعاً في فيلم الخيال العلمي “صعود جوبيتر” Jupiter Ascending مؤكدةً براعتها في تجسيد أدواراً متنوّعة.

تتميّز مباثا-راو بأناقتها وإطلالاتها المذهلة على السجادة الحمراء وهي من عشاق أزياء دار لانفان الفرنسي وغالباً ما تختار تصاميمه في معظم مناسباتها. وإلى جانب لانفان، تفضّل أزياء ديلبوزو، وإترو، وجايسون وو، وجيني بيكهام، ومايكل كورس، وريم عكرا في مناسباتها الرسميّة. والمدهش في إطلالات مباثا-راو هو قدرتها على الدمج بين التصاميم المصقولة الناعمة والأزياء التقليدية بكل سهولة فسواءً إرتدت فستان من الدانتيل أو فستان كوتور تقليدي، فهي تلفت الإنتباه بأناقتها الراقية.

ولا تقتصر أناقة مباثا-راو على المناسبات الرسميّة فهي تتمتع بذوق راقي حتّى في إطلالاتها اليوميّة والعمليّة. أما شعرها الأجعد فتصففه بأشكال مختلفة سواء على شكل كعكة ناعمة، أو عقدة أنيقة، أو تتركه منسدلاً على طبيعته المتموّجة الرائعة. وفيما يتعلّق بالماكياج فهي تفضّل أحمر الشفاه الصارخ والايلاينر المجنّح أو حتى الباستيل وشفاة نود بحسب ما يتلاءم مع أزيائها. أمّا بشرتها المتوهجّة وإبتسامتها المشعّة فيكملان جميع إطلالاتها.

ستظهر مباثا-راو خلال عام 2015 في عدّة أعمال سينمائيّة أحدها من بطولة ويل سميث والآخر من بطولة الفائز بجائزة الأوسكار ماثيو ماكونهي، ما يثبت أنّها نجمة مشعّة في مدار هوليوود!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s